فرق تحقق آمال معجبيها وأخرى تخيبها في ربع نهائي ELEAGUE Major 2018

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يناير 2018
فرق تحقق آمال معجبيها وأخرى تخيبها في ربع نهائي ELEAGUE Major 2018

قطار المباريات كان سريعاً بلا شك، وربما أسرع مما يمكن أن تتحمله بعض الفرق رغم تجاوزها المرحلة الأولى من بطولة ELEAGUE Major 2018 والمعروفة باسم Challengers Stage.

شارك بهذه المرحلة 16 فريق بعد تقسيمهم إلى أربع مجموعات، جميع الفرق التي قامت بتسجيل ثلاثة انتصارات في هذه المرحلة قد انتقلت إلى المرحلة التالية من البطولة وهي ما يعرف باسم Legends Stage.

الآن وصلت هذه المرحلة أيضاً إلى نهايتها بعد مشاركة 16 فريق فيها مثل سابقتها، ثمانية منهم كانوا من أفضل الفرق المشاركة في PGL Major Krakow، وقد نقلنا في السابق تغطية شاملة للموجة الأولى من المباريات التي بدأت منذ 19 من يناير، تستطيعون رؤية كافة تفاصيل هذه التغطية في المقال السابق.

سجل فريق Quantum Bellator Fire الاسم الأول في مقاعد الربع النهائي، بعد انتصاره على خصمه mousesportsبصعوبة كبيرة في مباراة مشوقة على خريطة Train انتهت بنتيجة 16-14.

كما وقد تعرض كل من فريقي Astralis و Team Liquid للإقصاء الكامل من البطولة بعد خسارتهم على يد فريقي Cloud9و Vega Squadron.

أما بالنسبة إلى الواصل التالي إلى الربع النهائي فقد كان فريق SK Gaming بعد انتصاره على فريق Gambit العملاق في مباراة معتدلة توقع المعجبين أن تكون أفضل مما انتهت عليه كون الاثنان من عمالقة الفرق، لكن انتهت بنتيجة 16-10 في خريطة Overpass.

تأهل بعدها فريق Natus Vincere إلى الربع النهائي أيضاً حين استطاع السيطرة بالكامل على مباراته ضد فريق fnaticوجعلها تنتهي بنتيجة 16-7 في خريطة Inferno.

لم يصدق أحد المباراة التالية والهزيمة القاسية التي تعرض لها Gambit حامل لقب البطولة في أكبر بطولات العالم، وما يفاجئنا أكثر هو حصول هذه الخسارة على يد فريق عير متوقع وهو fnatic بعد أن دفع خصمه إلى الاستسلام من بداية المباراة على ما يبدو، فلم يتمكن ذلك الأول من تسجيل أي انتصار يذكر بل اقتصر فوزه في المباراة على جولتين فقط، وانتهت في خريطة Mirage بنتيجة ساحقة 16-2، واعتبر الفضل الأول بحدوث ذلك هو الأداء المذهل للاعب السويدي Freddy ‘KRIMZ’ Johansson.

كان فريق Cloud9 من الفرق المناسبة لطريق القطار المسرع، فيبدو أنه كسح الخصم الذي ظهر في وجهه من أجل الانتقال مباشرة إلى الربع النهائي، وضحيتهم كان فريق Vega Squadron والنتيجة المسيطرة كانت 16-4 في خريطة Mirage.

وقد حقق فريق mousesports الانتصار الأخير لسرقة أخر مقعد متاح في الربع النهائي، وربما مباراته لم تكن سهلة أبداً ضد فريق Space Soldiers ولكنها انتهت لصالحه 16-13 في خريطة Mirage.

 ما هي المرحلة التالية؟

ندخل الآن إلى المرحلة الأخيرة من مراحل هذه البطولة العالمية، والتي تعرف باسم New Champions stage وهي خلاصة أفضل الفرق في المرحلتين السابقتين.

سيشارك في هذه المرحلة ثمانية فرق بالمجمل، وقد كشفت منظمة ELEAGUE رسمياً عن جدول لكافة المباريات القادمة في هذه المرحلة.

كما ويمكننا من خلال هذا الجدول مراجعة أسماء كافة الفرق التي ستشارك في المرحلة الأخيرة من البطولة وصولاً للنهائيات الكبيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة