مدرب السنغال: علينا الفوز في المباراة القادمة أو العودة للمنزل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
مدرب السنغال: علينا الفوز في المباراة القادمة أو العودة للمنزل

قال أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، إن فريقه مطالب بالفوز في مبارياته المقبلة ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، أو العودة للمنزل، وذلك بعد التأهل التاريخي للسنغال لدور الـ16 بعد الفوز على منتخب الإكوادور.

وستلعب السنغال، ثاني المجموعة الأولى، أمام منتخب إنجلترا، الذي تصدر المجموعة الثانية في دور الـ16 من مونديال قطر 2022.

وأضاف سيسيه، بعد مباراة السنغال والإكوادور، أن دور الـ16 يمثل مرحلة جديدة لفريقه ولا بديل فيها عن الفوز بصرف النظر عن الفريق الذي سيواجهه، مؤكدا أن مباريات المراحل الإقصائية تختلف عن مباريات دور المجموعات".

وأوضح سيسيه أن السنغال مستعد لمواجهة أي خصم، حتى لو كان منتخب إنجلترا، وتابع: "لا توجد لدينا فرصة أخرى، إما الفوز أو الهزيمة، علينا الفوز لاستكمال المسيرة في كأس العالم وإلا سنعود إلى المنزل".
وقال مدرب السنغال: "علينا الراحة والاستعداد للمباراة المقبلة، وأؤكد أن الأمر بسيط ولا بديل عن الفوز".
فيما قال كاليدو كوليبالي، قائد منتخب السنغال، إن فريقه قادر على العمل بشكل جماعي رغم غياب نجم السنغال ساديو ماني بسبب الإصابة.

وأضاف كوليبالي، بعد مباراة الإكوادور: "لعبنا مباراة صعبة أمام فريق كبير ولكننا أثبتنا قوتنا ونجحنا في التأهل لدور الـ16 من المونديال".

وحقق منتخب السنغال عددا من الأرقام القياسية عقب التأهل إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم قطر 2022، حيث أصبح مدرب الفريق أليو سيسيه هو أول لاعب ومدرب يقود نفس المنتخب الإفريقي للصعود إلى دور الـ16 من المونديال، حيث تأهل كلاعب في مونديال 2002، ومدرب في 2022.

وأصبح تأهل السنغال لدور الـ16 هو العاشر في تاريخ المنتخبات الإفريقية خلال منافسات كأس العالم، كما أصبح منتخب السنغال ثالث فريق أفريقي يتأهل لدور الـ16 من المونديال مرتين، وذلك بعد منتخب نيجيريا في بطولات 1994 و1998 و2014، وغانا في بطولتي 2006 و2010.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة