• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ماجد المصري

    • اسم الشهرة

      ماجد المصري

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 مارس 1963 (العمر 61 سنة)
      طنطا، مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      منى إش إشرنا عطية

    • أسماء الأولاد

      ماهيتابأحمدجوريآدم

    • عدد الأولاد

      4

    • سنوات النشاط

      1994 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

السيرة الذاتية

ملامحه العربية الحادة وشخصيته القوية جعلت ماجد المصري من أهم الممثلين وأكثرهم شهرة بين أبناء جيله، قدم أعمالًا فنية متنوعة وناجحة كونت قاعدة جماهيرية كبيرة، أحب الفن منذ صغره وبدأ حياته الفنية كمغني.

نشأة ماجد المصري

ولد ماجد المصري في مدينة طنطا في 15 مارس عام 1963، تخرج في كلية الشريعة جامعة الأزهر، واكتشف موهبته وهو طالب في المدرسة.

أحب الفن كثيرًا فدرس فنون الرقص الشعبي والباليه والرقص الكلاسيكي، وبدأت حياته الفنية كمغني في الملاهي الليلية مع زوجته السابقة المغنية منى إش إش، وكونا ثنائي غنائي شهير اسمه "ماجد ومنى".

أيضًا قدم ألبوم غنائي بمفرده ولكنه لم ينجح، وبعدها اكتشف المخرج حسام الدين مصطفى ورشحه لتمثيل بعض الأدوار في الأفلام السينمائية.

ماجد المصري وزوجته وأولاده

تزوج ماجد المصري مرتين وكل زيجة أنجب منها أطفال، زيجته الأولى من المغنية منى إش إش ابنة الملحن المصري حسن إش إش وأنجب منها ابنته ماهيتاب ونجل ماجد المصري أحمد.

تزوجت ماهيتاب ماجد المصري في حفل زفاف تجمع فيه العديد من الفنانين في عام 2021، ونجله أحمد تزوج ابنه في عام 2019 في حفل زفاف ضخم في الساحل الشمالي.

والزيجة الثانية تزوج من سيدة من خارج الوسط الفني اسمها رنا عطية، وأنجبت زوجة ماجد المصري رنا عطية له ابنين وهما آدم وجوري.

ماجد المصري وابنته

علاقة ماجد المصري بأولاده قوية جدًا، حيث يحرص على مشاركة جمهوره بالعديد من الصور معهم، وكان قد ذكر في واحدة من الحوارات التلفزيونة أنه "راجل فلاح" وأنه لن يقبل أن تعمل ابنته أو زوجته في الوسط الفني.

وهذا التصريح أثار جدلًا واسعًا، ولكنه برر موقفه بأن السيدة التي تعمل في التمثيل تتعب وتقوم بمجهود رهيب ولن يحب لابنته أن تتعب بهذا الشكل، وأنه يحافظ عليها لذا لا يرغب أن تمثل ابنته.

مسيرة ماجد المصري الفنية

دخل مجال الفن مع زوجته منى إش إش وشكلا فرقة غنائية اسمها "ماجد ومنى" وبدأا الغناء في الملاهي الليلية والفنادق، وبعدها قدم ألبومًا غنائيًا لم يلقَ أي نجاح.

وبعدها اكتشفه المخرج حسام الدين مصطفى وأشركه في العديد من الأفلام، وأول عمل فني له كان في فيلم الجاسوسة حكمت فهمي مع نادية الجندي عام 1994، وحينها قرر التوقف عن الغناء والاهتمام بالتمثيل والتفرغ له.

وفي عام 1996 شارك بأدوار جانبية في أشهر الأفلام، ومنها فسلم سارق الفرح وتفاحة، وفيلم المرأة والساطور، وفي عام 1997 قدم مسلسل التوأم مع الفنانة ليلى علوي، وكانت هذه بدايته مع التليفزيون.

اشتهر كثيرًا في أعماله التلفزيونية وحظر بأدوار كبيرة فيها، كما تمكن من القيام بدور مهم في فيلم امرأة وخمسة رجال مع الفنان حسن حسني وفيفي عبده.

وفي عام 1998 قدم مسلسل أحلام العصافير، ومن ثم شارك في فيلم أشغال شاقة، وفيلم الحرب العائلية الثالثة.

وفي عام 2000 قدم مسرحية ملاعيب وهي أول تجربة مسرحية له، ولكنها لم تنجح، وبعدها عاد مرة أخرى إلى السينما حيث شارك البطولة في فيلم "الكلام في الممنوع" وبعدها فيلم زنقة الستات.

كما شارك البطولة في فيلم فرقة بنات وبس، وبعدها شارك البطولة في مسلسل خيال الظل، وفي العام التالي تكررت تجربته المسرحية في مسرحية ادلعي يا دوسة.

وفي عام 2001 شارك في فيلم نحب عيشة الحرية، وفيلم اتفرج يا سلام، وفي العام التالي شارك في دور البطولة مع الفنان كمال الشناوي في مسلسل دواعي أمنية.

وفي عام 2003 حصل على أول دور بطولة مطلقة له في فيلم فرار مومياء، وكانت هذه المشاركة سببًا في اختياره في العديد من الأدوار في المسلسلات.

ففي عام 2004 شارك في مسلسل حرب الدخان، وبعدها في عام 2006 شارك في مسلسل لا أحد ينام في الإسكندرية وأيضًا مسلسل الحب بعد المداولة.

كما جرب تجربته المسرحي الثالثة مع مسرحية ريا وسكينة في المارينا، وبعدها شارك إلهام شاهين بطولة مسلسل قلب امرأة، وكان هذا الدور من أهم أدواره التي ساعدته في استكمال مسيرة فنية ناجحة حتى الآن.

أما تجربته المسرحية الرابعة جاءت مع مسرحية زي الفل في عام 2008، وبعدها قدم 3 أعمال فنية ناجحة، ومنها مسلسل الهاربة وشارك في الجزء الأول فقط، ومن ثم مسلسل قلب الخطر، ومسلسل عزيز على القلب.

وشارك بعدها في العام التالي في مسرحيته الخامسة وهي مسرحية يا دنيا يا حرامي، وفي نفس السنة قدم مسلسل صبيان وبنات، وبعدها سلسل لا أملك إلا نفسي.

أما عام 2010 كانت تميمة الحظ بالنسبة لماجد المصري، فازدادت شهرته في مصر والوطن العربي وأصبح من أبرز ممثلي الدراما المصرية، ومشاركًا هامًا في أهم أعمال مصر الإنتاجية وأضخمها.

ففي هذا العام شارك البطولة مع تامر حسني في مسلسل آدم – وهو من أهم مسلسلات ماجد المصري- وقدم دور ضابط الشرطة المستبد الظالم، ونجح في هذا الدور نجاحًا باهرًا، وبعدها توالت أدواره الشهيرة.

حيث شارك مسلسل مع سبق الإصرار مع الفنانة غادة عبد الرازق وحقق هذا العمل نجاحًا باهرًا، وبعدها في عام 2013 قدم مسلسل لعبة الموت مع الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور.

وفي عام 2014 شارك مع الفنانة هيفاء وهبي البطولة في مسلسل كلام على ورق، وتوالت نجاحاته الفنية وحقق نجاحًا عربيًا باهرًا.

وفي عام 2015 قدم أعمالًا فنية كثيرة، ومنها مسلسل عيون القلب، وعلاقات خاصة، كما ظهر في مسلسل مدرسة الحب الذي شارك فيه العديد من فنانين العرب، وبعدها ظهر مرة أخرى مع غادة عبد الرازق في مسلسل الخانكة.

وقدم في عام 2017 دور رئيسي في مسلسل الطوفان، ومن ثم عاد إلى السينما في عام 2018 وفيها قدم فيلم عقدة الخواجة، والبدلة مع تامر حسني، والكهف وهي أهم أفلام ماجد المصري.

وبعدها شارك في مسلسل كلبش بجزئه الثاني وحقق نجاحًا باهرًا في رمضان، وفي عام 2019 قدم مسلسل زلزال مع محمد رمضان، وبعدها مسلسل بحر من بطولته المطلقة.

وفي عام 2019 عاد إلى المسرح مرة أخرى من خلال مسرحية لوكاندة الأوباش، وظهر كضيف شرف في فيلم ولاد رزق.

وفي عام 2020 شارك نيكول سابا بطولة مسلسل الوجه الآخر، أم آخر مسلسل لماجد المصري هو مسلسل نسل الأغراب موسم رمضان 2020، وفيلم أهل الكهف.

كان مشوار ماجد المصري مع الشهرة طويل، فعلى الرغم من بدايته المبكرة في السينما والتلفزيون إلا أن شهرته الحقيقة لم تبدأ إلا في عام 2010 من خلال مسلسل آدم.

معلومات أخرى

  • مسلسل آدم

  • مسلسل مع سبق الإصرار

  • مسلسل لعبة الموت

  • مسلسل كلبش

جميع أخبار