مارسيل كولر: لا يمكن تدريب 50 لاعبا في الأهلي خلال نفس الوقت

يحمل النادي الأهلي لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس مصر

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يوليو 2023
مارسيل كولر: لا يمكن تدريب 50 لاعبا في الأهلي خلال نفس الوقت

قال المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، إنه لن يستطيع تدريب 50 لاعبا في الأهلي خلال نفس الوقت من أجل اختيار أفضلهم للتواجد في التشكيلة الأساسية للشياطين الحمر.

وأضاف مارسيل كولر، في تصريحات صحفية: "يجب على اللاعبين الشباب العمل بجدية وبذل أقصى جهد من أجل إثبات أحقيتهم في التواجد مع الفريق الأول".

وجاءت تصريحات مارسيل كولر بعد مباراة النادي الأهلي أمام فريق المصري، أمس الأربعاء، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي ليختتم الأهلي مشواره ببطولة الدوري المصري في موسم 2022-2023 حيث حصل على لقب البطولة للمرة الـ43 في تاريخه.

وتابع مارسيل كولر: "مباراة الأهلي أمام المصري شهدت مشاركة عدد كبير من اللاعبين الشباب والبدلاء بعد منح راحة سلبية لـ12 لاعبا".

وقال المدرب السويسري: "لن نتحدث عن الموسم المقبل في الوقت الحالي لأن الوقت مازال مبكرا، وكنت أرغب في رؤية اللاعبين الشباب داخل الملعب خاصة أن مباريات الدوري تعتبر أكثر قوة من مباريات الناشئين، لذا فإن الناشئ عليه العمل بجدية من أجل الوصول إلى اللعب مع الفريق الأول، ومن ناحيتي أقوم طوال الوقت بمتابعة اللاعبين الشباب من أجل اختيار العناصر المؤهلة للعب مع الكبار".

وأضاف مدرب النادي الأهلي: "اللاعب الشاب يجب أن يقدم مستوى أفضل من اللاعب المتواجد معي في الفريق الأول من أجل أن يلفت انتباهي ويحصل على فرصة التواجد معنا".

وقال مارسيل كولر: "لا يمك أن أقوم بتدريب 50 لاعبا في نفس الوقت، ولن يتم تصعيد جميع الناشئين للتدريب مع الفريق الأول، ويجب عليهم عدم الشعور باليأس وإنما المحاولة أكثر من مرة للفت انتباهي وأنا سوف أساعدهم على التطور بشكل كبير".

وأضاف مدرب النادي الأهلي: "اللاعبون الشباب والناشئون قدموا مستوى جيداً خلال مباراة النادي الأهلي أمام فريق المصري ولم يكن مستواهم مفاجئا لنا لأننا نعرفهم جيدا ويتواجدون في تدريبات الفريق الأول على مدار الموسم".

وتابع مارسيل كولر: "يوجد عدد كبير من العناصر المميزة في صفوف فرق الشباب بالنادي الأهلي ونحن نتابعهم ونطلب منهم التطور من أجل حجز مكان في الفريق الأول".

وأوضح مدرب النادي الأهلي أنه لا يمكنه الحديث حاليا عن قائمة الفريق خلال الموسم المقبل أو العناصر الشابة التي سيتم تصعيدها للفريق الأول لأن الموسم لم ينته حتى الآن.

وقال مارسيل كولر إن مباراة الأهلي أمام المصري لم تكن صعبة أو قوية على الفريقين حيث انتهت بالتعادل السلبي بسبب حسم بطولة الدوري مبكرا.

وأضاف مدرب النادي الأهلي: "لعبنا مباراة هادئة أمام فريق المصري الذي حصل على عدد من الفرص أمام مرمى الأهلي في شوط المباراة الأول وفرصة واحدة في الشوط الثاني، وفي المقابل سيطر النادي الأهلي على معظم فترات المباراة، وأهدرنا عددا كبيرا من الفرص أمام المرمى".

وتابع مارسيل كولر: "الموسم لم ينته بالنسبة للنادي الأهلي، وسوف نبدأ الاستعداد لمواجهة فريق الداخلية في بطولة كأس مصر يوم الأحد المقبل، ويجب على جميع اللاعبين الاستعداد جيدا للقاء من أجل استكمال مسيرة الانتصارات وتحقيق لقب الكأس".

وأنهى النادي الأهلي بطولة الدوري المصري متصدرا جدول الترتيب برصيد 83 نقطة جمعها من 34 مباراة، بفارق 10 نقاط عن فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني.

ونجح مارسيل كولر في تحقيق 5 بطولات خلال موسمه الأول مع النادي الأهلي، حيث فاز بلقب الدوري المصري الممتاز، ولقب بطولة كأس مصر، ولقبين لبطولة كأس السوبر المصري، ولقب دوري أبطال إفريقيا.

تعديل موعد وملعب مباراة الأهلي أمام فريق الداخلية

أعلنت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم المصري عن قرارها بتعديل موعد وملعب مباراة النادي الأهلي أمام فريق الداخلية ضمن لقاءات دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

ويلعب الأهلي أمام الداخلية في ختام لقاءات دور الـ16 من بطولة كأس مصر لموسم 2022-2023، يوم الأحد المقبل 30 يوليو الجاري.

وقررت لجنة المسابقات إقامة مباراة الأهلي والداخلية على ملعب الكلية الحربية بدلا من ملعب المقاولون العرب كما كان محدداً مسبقا.

كما قررت لجنة المسابقات تعديل موعد بداية المباراة ليكون في الساعة السابعة مساءً بدلا من الساعة الثامنة والنصف مساءً.

وسيلعب الفائز من مباراة النادي الأهلي وفريق الداخلية أمام فريق المصري البورسعيدي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر، على أن يلعب الفائز من مباراة الدور ربع النهائي أمام نادي إنبي في الدور نصف النهائي.

وفي نصف النهائي الآخر سيلعب فريق الزمالك أمام فريق بيراميدز من أجل حجز تذكرة التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس مصر.

ويحمل النادي الأهلي لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس مصر، حيث حقق اللقب بعد فوزه في النهائي على فريق بيراميدز بنتيجة 2-1.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة