تعديلات في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد تجديد تعاقد مارسيل كولر

أشارت التقارير إلى أنه تم ترشيح فريتز شميد، للانضمام إلى الجهاز الفني للنادي الأهلي

  • تاريخ النشر: السبت، 19 أغسطس 2023
تعديلات في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد تجديد تعاقد مارسيل كولر

قالت تقارير صحفية مصرية، إن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سوف يشهد تعديلات خلال الفترة المقبلة استعدادا لانطلاق الموسم الجديد.

وأوضحت التقارير الصحفية، أن المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، طلب من إدارة النادي إضافة مدرب جديد للجهاز الفني للفريق.

وأشارت التقارير إلى أنه تم ترشيح فريتز شميد، للانضمام إلى الجهاز الفني للنادي الأهلي في الموسم المقبل.

وكان فريتز شميد قد عمل تحت قيادة مارسيل كولر في وقت سابق، كما تم ترشيحه لتولي المسؤولية الفنية لقطاع الناشئين في نادي الزمالك المصري.

وقالت التقارير الصحفية، إن مارسيل كولر أبلغ إدارة النادي الأهلي برغبته في ضم مدرب جديد لجهازه الفني في الموسم المقبل من أجل زيادة معدلات التدريبات المخصصة لتطوير مستوى لاعبي الفريق.

ويبلغ فريتز شميد من العمر 63 عاما، وكان مساعدا للمدرب السويسري مارسيل كولر خلال فترة قيادته لمنتخب النمسا، حيث عمل معه لمدة عامين خلال 18 مباراة.

وعمل فريتز شميد مدربا مساعدا مع كريستيان جروس، المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك، في 4 فرق مختلفة حتى عام 2001.

وتولى فريتز شميد منصب المدير التقني لمنتخب ماليزيا، وبعدها قام بتدريب منتخب نيوزيلندا الأول، وكان نادي كوتوكو رويالز الغاني آخر الأندية التي عمل بها.

كما أصدر فريتز شميد كتابا في عام 2011 بعنوان: "المنظور المنهجي للفوضى وعمليات التنظيم الذاتي في كرة القدم".

مارسيل كولر مستمر مع الأهلي حتى عام 2026

اتفق النادي الأهلي المصري مع المدرب السويسري مارسيل كولر، على استمراره في القيادة الفنية للنادي الأهلي حتى عام 2026.

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن مارسيل كولر وافق على تجديد تعاقده مع النادي الأهلي حتى صيف عام 2026، بدلا من عقده الحالي الذي ينتهي في صيف عام 2024.

وأوضحت التقارير، أن مفاوضات النادي الأهلي مع مارسيل كولر انتهت بالموافقة على تمديد التعاقد لمدة موسمين إضافيين بالإضافة إلى الموسم المقبل.

ونقلت التقارير الصحفية عن مصادر في النادي الأهلي تأكيدها رغبة النادي في الاحتفاظ بمارسيل كولر على رأس القيادة الفنية للفريق لأطول فترة ممكنة، خاصة بعد النجاحات التي حققها في موسمه الأول مع الشياطين الحمر.

وأوضحت التقارير أن التعاقد الجديد بين النادي الأهلي ومارسيل كولر يتضمن زيادة راتبه السنوي، وتفاصيل أخرى تتعلق بآلية العمل داخل الجهاز الفني للنادي الأهلي خلال المرحلة المقبلة.

ونجح مارسيل كولر في قيادة النادي الأهلي للفوز بخمس بطولات في أول موسم له مع الفريق، حيث بدأ مسيرته مع الشياطين الحمر بالفوز بلقب كأس السوبر المصري خلال موسم 2020-2021 على حساب فريق الزمالك.

وبعدها قاد مارسيل كولر النادي الأهلي للفوز بلقب كأس مصر لموسم 2021-2022 على حساب فريق بيراميدز، ثم عاد ليفوز ببطولة كأس السوبر المصري على حساب فريق بيراميدز أيضا.

وحقق مارسيل كولر لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023 مع النادي الأهلي بعد الفوز على فريق الوداد المغربي في النهائي، ليقود الفريق للقب البطولة للمرة الـ11 في تاريخ الأهلي.

وقاد مارسيل كولر النادي الأهلي لاستعادة لقب بطولة الدوري المصري الممتاز في موسم 2022-2023، بعد غياب اللقب لمدة موسمين عن خزائن الشياطين الحمر.

ولعب النادي الأهلي 60 مباراة تحت قيادة مارسيل كولر، وفاز في 44 مباراة وتعادل في 11 مباراة وخسر 5 مباريات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة