مارك كوبان لا يزال يؤمن بالعملات المشفرة رغم انهيار FTX

يعتقد كوبان أن العقود الذكية سيكون لها تأثير كبير في إنشاء تطبيقات قيمة لها فائدة للجميع

  • تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر 2022
مارك كوبان لا يزال يؤمن بالعملات المشفرة رغم انهيار FTX

على الرغم من أن الانهيار الداخلي لواحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم قد تسبب في اهتزاز العديد من المستثمرين، إلا أن الملياردير مارك كوبان لا يزال يؤمن بالعملات المشفرة.

مارك كوبان يؤمن بالعقود الذكية

ظل كوبان يستثمر في العملات المشفرة لأنه يؤمن بالعقود الذكية، وهي إحدى التقنيات الأساسية، التي تسمح بإجراء معاملات التشفير، كما أوضح على تويتر في 13 نوفمبر الجاري.

في الأساس، العقد الذكي هو برنامج كمبيوتر مضمن في شبكة بلوكتشين، تعمل وفقاً لأوامر «If\Then»؛ إذا كان X فقم بتنفيذ Y.

للحصول على مثال بسيط لكيفية عمل العقد الذكي، فكر في آلة البيع. عادة، تقوم بتحديد اختيارك، وإدخال المبلغ المطلوب من المال واستلام العنصر. يتم ترميز «العقد الذكي» داخل الجهاز لتوزيع الصنف المحدد بعد السداد.

يعتقد كوبان أن العقود الذكية سيكون لها تأثير كبير في إنشاء تطبيقات قيمة لها فائدة للجميع.

أهمية العقود الذكية وفقاً لمارك كوبان

من وجهة نظر كوبان، يتم اشتقاق قيمة الرمز المميز من التطبيقات التي يمكن استخدامه فيها ومدى فائدة هذه التطبيقات للمستخدمين، كما يقول على تويتر.

ولكن ما يزال مطلوباً هو تطبيق مفيد للأشخاص داخل وخارج عالم التشفير، وهو تطبيق مفيد بدرجة كافية بحيث يكون الناس على استعداد لتعلم كيفية استخدام العملة المشفرة من أجل استخدام التطبيق.

لا تزال هناك سلبيات للعملات المشفرة

على الرغم من نظرة كوبان الصاعدة للعملات المشفرة، إلا أن لديه نقداً حاداً لـ سام بانكمان فريد، الرئيس التنفيذي السابق لشركة FTX.

قال كوبان أثناء حديثه في مؤتمر مجلة سبورتس بيزنس جورنال، في 11 نوفمبر: «مع FTX الآن، هذا هو الشخص الذي يدير شركة غبية تماماً مثل الجشع».

من المتوقع أن يكون لانهيار FTX تأثير مضاعف في جميع أنحاء صناعة التشفير. أخبرت شركة مالتيكوين كابيتال، وهي واحدة من أكبر شركات المشاريع المشفرة التي لديها أصول مرتبطة بـ FTX، المستثمرين أنها تتوقع القضاء على العديد من الشركات التجارية وإغلاقها في الأسابيع المقبلة وسط التداعيات.

ومع ذلك، لا يرى كوبان الأحداث الأخيرة التي تهز سوق العملات المشفرة على أنها «انفجارات في العملات الرقمية»، بل «انفجارات مصرفية»، حيث إقراض الأموال إلى الكيان الخطأ.

يشار إلى أن مارك كوبان يعد مستثمر قديم في العملات المشفرة. على مر السنين، استثمر في الإيثريوم والعديد من العملات الرقمية المختلفة والرموز غير قابلة للاستبدال، كذلك العديد من شركات بلوكتشين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة