مدحت العدل: سنعيد تقديم أوبريت "الحلم العربي" و"القدس هترجع لنا"

سيعرض في حفل في الأوبرا المصرية يوم الأحد الموافق 29 أكتوبر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر 2023
مدحت العدل: سنعيد تقديم أوبريت "الحلم العربي" و"القدس هترجع لنا"

كشف المؤلف والسيناريست المصري مدحت العدل عن إعادة إنتاج أوبريت "القدس هترجع لنا"، وأوبريت "الحلم العربي" مرة أخرى في حفل بدار الأوبرا المصرية على أن يقام الحفل يوم الأحد المقبل الموافق 29 أكتوبر وسيعرض على الهواء مباشرة.

وقد صرح مدحت العدل في لقاء مع برنامج ET بأنهربي إنه متوقع أن يتعرض النجوم إلى انتقادات، وأكد أنه سيتم جمع تبرعات لأهالي غزة خلال الحفل.

وقال: "في ناس دايما تسألنا هو أنتوا هتقعدوا تغنوا؟ يا جماعة إحنا شغلانتنا نغني يا إما اللي بيخبز ميخبزش واللي بيروح للدكتور ميروحش، دي شغلانتنا بس إحنا المرة دي عاملين حفلة مذاعة على كذا محطة على الهواء وهنجمع تبرعات لأهلنا في غزة".

وأكد السيناريست مدحت العدل مشاركة عدد كبير من النجوم في الحفل، وقال: "هنعمل القدس هترجع لنا والحلم العربي وهيبقى في نجوم كبار هيغنوا أغاني عن فلسطين وهيبقى يوم الأحد القادم 29 أكتوبر في دار الأوبرا المصرية، أنا قدمت دعوة من خلال حساباتي والتليفزيون اللي عايز يجي يشارك أهلا وسهلا واللي عايز يجي وتمنعه الظروف هنجيب بديل له".

وقد أوضح مدحت العدل عن إقامة بعد التعديلات على الأوبريت، حيث سيكون أقصر وسيكون أكثر ملائمة لروح العصر.

وقال: "أعتقد هشيل جزء منه مش هيبقى نفس الطول هو 17 دقيقة هختصر منه، هيبقى فيه شوية تغييرات تلائم روح العصر والإيقاع الموجود وإن شاء الله يكون ليه نفس التأثير".

وقد أعلن العدل عن مشاركته في الأوبريت من خلال إلقاء أبيات شعرية، كما سيشارك الشاعر جمال بخيت في الأوبريت أيضًا.

يُذكر أن السيناريست مدحت العدل كشف عن تمنيه تقديم فيلم يتحدث عن القضية الفلسطينية ولكن لا يمكنه تحمل ميزانية الفيلم الضخمة.

أوبريت الحلم العربي والقدس هترجع لنا

أوبريت "الحلم العربي" أوبريت غنائي صدر عام 1998 حول إقامة الوحدة العربية واتحاد الوطن العربي، وقد اشتهر هذا الأوبريت عام 2000 بعد انتفاضة الأقصى الثانية.

الأوبريت من إنتاج أحمد العريان وإخراج طارق العريان ومن تأليف مدحت العدل وألحان صلاح الشرنوبي وحلمي بكر وتوزيع حميد الشاعري، وقد شارك في هذا الأوبريت عدد ضخم من النجوم في الوطن العربي.

أما أوبريت "القدس هترجع لنا" فقد صدر عام 2000 وذلك بعد استشهاد الطفل الفلسطيني محمد الدرة في أحضان والده خلال الانتفاضة الثانية، وهو من إخراج أحمد سمير فرج وتأليف مدحت العدل وشارك في عدد كبير من النجوم في الوطن العربي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة