مرتضى منصور يعلن الاتفاق مع مدرب أجنبي جديد لقيادة الزمالك

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن الاتفاق مع مدرب أجنبي جديد

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أبريل 2023
مرتضى منصور يعلن الاتفاق مع مدرب أجنبي جديد لقيادة الزمالك

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن الاتفاق مع مدرب أجنبي جديد لتولي المسؤولية الفنية لفريق الكرة بالزمالك خلفا للمدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

وقال رئيس الزمالك، في تصريحات صحفية، إن إدارة الزمالك قررت تشكيل لجنة لاختيار المدير الفني الجديد تضم عددا من رموز نادي الزمالك بالإضافة إلى أمير مرتضى منصور المشرف على فريق كرة القدم بالزمالك.

وأضاف منصور أن اللجنة انتهت من حسم اختيار المدير الفني الأجنبي الجديد للزمالك، وسيتم إنهاء إجراءات التعاقد معه لقيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة.

وتابع رئيس الزمالك: "وقع الاختيار على مدير فني أجنبي يمتلك سيرة ذاتية قوية وسيعمل معه جهاز معاون قوي قادر على إعادة الانتصارات لنادي الزمالك".

وقال منصور: "وصلنا إلى إجماع على المدير الفني الجديد قبل التعاقد معه، ومن المقرر أن يضم الجهاز الفني مدربا لحراس المرمى ومعد بدني ومحلل أداء بالإضافة إلى مدير الكرة".

وأضاف رئيس نادي الزمالك: "لن نعلن عن اسم المدير الفني الآن، ولكن أؤكد أن المفاوضات انتهت ويتم حاليا توقيع العقود تمهيدا لسفر المدرب الجديد إلى القاهرة من أجل قيادة الزمالك".

لماذا رحل فيريرا عن الزمالك؟

تولى المدرب أحمد عبد المقصود القيادة الفنية لنادي الزمالك في مباراتين بعد رحيل فيريرا، كانت الأولى أمام نادي البنك الأهلي في كأس رابطة الأندية وخسرها الزمالك بنتيجة 3-0.

أما المباراة الثانية فكانت أمام فريق المريخ السوداني في ختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وفاز الزمالك بنتيجة 4-3، وأنهى المجموعة في المركز الثالث ليخرج من دور المجموعات في البطولة الإفريقية للموسم الثالث على التوالي.

عبد المقصود قاد الفريق بعد رحيل المدرب البرتغالي فيريرا الذي قاد الزمالك في 61 مباراة خلال ولايته الثانية بجميع البطولات، وفاز في 34 مباراة وخسر 14 مباراة وتعادل في 13 مباراة، وأحرز الزمالك تحت قيادته 91 هدفا وتلقى 53 هدفا.

وفاز فيريرا مع الزمالك ببطولة الدوري المصري الممتاز خلال الموسم الماضي، حيث قاد الفريق بداية من الجولة الـ11 للدوري، وفاز ببطولة كأس مصر نسخة 2020-2021.

كما حصل فيريرا على بطولتي الدوري المصري وكأس مصر في ولايته الأولى مع الزمالك عام 2015.

ولكن تراجعت نتائج الزمالك في بطولة الدوري المصري خلال الموسم الجاري، ووصل الفريق إلى المركز الخامس وتلقى 5 هزائم منذ بداية البطولة، كما خرج من الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر نسخة 2022.

وحقق الزمالك نتائج سلبية في بطولة دوري أبطال إفريقيا وتمت إقالة فيريرا بعد الهزيمة من فريق شباب بلوزداد الجزائري ووداع البطولة رسميا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة