الزمالك يتحدى وزارة الرياضة ويتمسك بعودة مرتضى منصور لرئاسته

تمسك نادي الزمالك بعودة مرتضى منصور رئيس النادي الحالي إلى موقعه في رئاسة النادي بعد انتهاء فترة حبسه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
الزمالك يتحدى وزارة الرياضة ويتمسك بعودة مرتضى منصور لرئاسته

تمسك نادي الزمالك بعودة مرتضى منصور رئيس النادي الحالي إلى موقعه في رئاسة النادي بعد انتهاء فترة حبسه لمدة شهر في قضية سب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وقال سليمان وهدان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، والقائم بأعمال رئيس النادي حاليا، إن مرتضى منصور سوف يعود إلى منصب رئيس نادي الزمالك بعد انتهاء فترة حبسه.

وأضاف وهدان، في تصريحات تلفزيونية: "مرتضى منصور سيعود لرئاسة الزمالك بعد أقل من شهر وهذا قول واحدا لا يقبل الجدال، وبعد انتهاء فترة الحبس ستكون قد انتهت العقوبة المقيدة للحرية وفقا للقانون".

وأكد القائم بأعمال رئيس نادي الزمالك أن عدداً من أصدقاء مرتضى منصور قاموا بزيارته في محبسه للاطمئنان على صحته.

وحول غياب أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق كرة القدم بالزمالك عن تدريبات الفريق، قال وهدان: "أمير يتعرض لضغوط كبيرة بسبب حبس والده، وأتمنى من الجميع التماس العذر له، كما أنه غاب عن التدريبات بسبب التزامه بزيارة والده ومعاناته من حالة إرهاق عقب عودة الفريق من تونس بعد مباراة الترجي".

وأكد وهدان أن مجلس إدارة نادي الزمالك يدعم أمير مرتضى منصور ويتمسك بوجوده في منصبه، ولا يوجد أي حديث عن استقالته من منصب المشرف العام على الفريق.

وقال القائم بأعمال رئيس الزمالك إن النادي يواجه أزمة مالية كبيرة قد تمنعه من سداد الالتزامات المالية المقررة على النادي خلال الفترة القادمة.

وأضاف وهدان: "الحجز على أرصدة نادي الزمالك أدى إلى وجود أزمة مالية كبيرة، والنادي مطالب بسداد رواتب اللاعبين والمدربين والموظفين، بالإضافة إلى سداد مقابل حجز الفندق الخاص بفريق كرة القدم الذي سيواجه فريق بيراميدز يوم الجمعة المقبل في بطولة الدوري المصري".

وأشار إلى أن نادي الزمالك تلقى مبلغاً مالياً ضمن صفقة بيع لاعب الفريق إمام عاشور، وتابع وهدان: "لا يمكن فتح حساب بنكي لاستقبال قيمة الصفقة تجنبا لارتكاب مخالفات مالية".

وزارة الرياضة تطالب بعزل مرتضى منصور

في ظل تمسك مجلس إدارة نادي الزمالك باستمرار مرتضى منصور في موقع رئيس النادي، فإن وزارة الشباب والرياضة قد أرسلت خطاباً من خلال مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة تطالب فيه مجلس إدارة نادي الزمالك بالانعقاد لتنفيذ قرار عزل مرتضى منصور واختيار رئيس مؤقت للنادي.

وقالت وزارة الرياضة في خطابها: "اللائحة الاسترشادية للأندية تضمنت بندا يؤكد زوال العضوية عن كل أو بعض أعضاء مجلس إدارة النادي عند صدور حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحرية، ويجب تكليف مجلس إدارة نادي الزمالك باختيار القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة لحين عقد جمعية عمومية عادية تتضمن بند انتخاب الرئيس الجديد".

ورد سليمان وهدان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، والقائم بأعمال رئيس النادي، بأنه تم رفع دعوى قضائية في مجلس الدولة للمطالبة بعزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك وذلك عقب صدور حكم الحبس.

وأضاف وهدان أن الجهة الإدارية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة يجب أن تنتظر حكم مجلس الدولة قبل اتخاذ أي قرار.
فيما قال أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة الزمالك، إن مرتضى منصور سيعود لرئاسة الزمالك بعد انتهاء فترة الحبس.

وكانت محكمة النقض قد قررت تأييد حكم حبس مرتضى منصور لمدة شهر بعد اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

ونجح مرتضى منصور في انتخابات رئاسة نادي الزمالك للمرة الأولى في عام 2005 قبل أن يتم حل مجلس إدارة النادي بعدها، وفاز مجددا برئاسة نادي الزمالك في عام 2014، وأعيد انتخابه في عام 2018، قبل أن يتم حل مجلس إدارة النادي، ولكنه عاد إلى منصب الرئيس في عام 2020، وفاز برئاسة النادي لفترة جديدة في الانتخابات التي أجريت عام 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة