منى زكي عن مسلسل تحت الوصاية: مكنتش متوقعة الصدى دا

قالت إنها لم تتوقع وصول المسلسل إلى البرلمان المصري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 سبتمبر 2023
منى زكي عن مسلسل تحت الوصاية: مكنتش متوقعة الصدى دا

حلت الفنانة منى زكي ضيفة في برنامج "كلام نواعم" المذاع على قناة MBC مع الإعلاميات نجلاء القحطاني وندى باعشن وشيرين عرفة ونجاح المساعيد، وفي البرنامج تحدثت عن النجاح الكبير الذي حققه مسلسلها "تحت الوصاية" والذي عرض في موسم رمضان 2023.

وقالت منى زكي إنها لم تتوقع الصدى الكبير الذي حققه المسلسل لدرجة أن يصل الأمر إلى البرلمان المصري، وأشادت بتحرك مجلس النواب لتغيير قانون الوصاية والولاية على الأبناء بعد وفاة الأب، وهي القضية التي طرحتها منى زكي في مسلسلها الأخير.

وقالت منى زكي في البرنامج: "التحرك البرلماني بإذن الله هيبقى حاجة إيجابية، وحتى سيادة الرئيس قال إنه بيدعم تغيير القانون ده، وأعتقد ده بيحصل حاليا".

وأشارت منى زكي أنها قدمت موضوعًا هامًا يشغل الكثيرين، ولكنها لم تتوقع بهذا النجاح الكبير، وقالت: "مكنتش متوقعة أولا يحصل الصدى ده على المسلسل ولا تحرك البرلمان، وكنت عارفة إننا بنتكلم عن موضوع مهم لكن إتفاجئت بالصورة والشكل والإخراج بعد الإضافات للعمل من جميع العاملين فيه".

وأكدت الفنانة منة زكي أن فكرة المسلسل في البداية أن تحول البطلة حنان نفسها وتتعامل مع الناس على أنها رجل حتى تتمكن من العمل في هذه الوظيفة، ولكن المخرج محمد شاكر خضير اقترح أن تواجههم وهي امرأة حتى تثبت قوتها.

اقرأ أيضًا: رشدي الشامي يعلن إصابته بكسر في الضلع أثناء تصوير مسلسل تحت الوصاية

منى زكي توجه رسالة للسيدات

ومن خلال البرنامج وجهت الفنانة منى زكي رسالة للسيدات اللاتي يواجهن ظروفًا مشابهة لظروف حنان، بطلة مسلسل تحت الوصاية، وقالت: "لو تعرفوا الستات البسيطة الغلابة مكافحات لأي درجة في بيوتهم هتبقوا عايزين تعملوا لهم تماثيل، لإن كثير منهم بيمولوا بيوتهم كلها".

اقرأ أيضًا:  المجلس القومي للمرأة يدعم رسالة مسلسل تحت الوصاية: الوصاية من حق الأم

يُذكر أن المسلسل "تحت الوصاية" حقق نجاحًا كبيرًا في موسم رمضان رغم الانتقادات التي طالته قبل عرضه، حيث ركز على قضية وصاية الأم على الأبناء بعد وفاة الأب، وقد وصل صدى المسلسل إلى البرلمان المصري.

وبفضل دورها في المسلسل حصلت الفنانة منى زكي على جائزة أفضل ممثلة باختيار لجنة التحكيم وأفضل ممثلة باختيار الجمهور في مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية والتي أقيمت في منطقة العلمين الجديدة.

مسلسل تحت الوصاية من بطولة منى زكي ودياب ونهى عابدين ورشدي الشامي ومها نصار وخالد كمال ومحمد عبد العظيم، والعمل من إخراج محمد شاكر خضير وتأليف خالد دياب وشيرين دياب ومكون من 15 حلقة.

اقرأ أيضًا: مؤلف تحت الوصاية: المسلسل مستوحى من قصة حقيقية وإهداء لكل أرملة تعاني

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة