منى زكي تعتذر لابنتها على الهواء مباشرة: كنت سخيفة معاها

حلت ضيفة في برنامج كلام نواعم وتحدثت عن تربيتها لأبنائها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 سبتمبر 2023
منى زكي تعتذر لابنتها على الهواء مباشرة: كنت سخيفة معاها

تحدثت الفنانة منى زكي عن تربيتها لابنتها خلال حلولها ضيفة في برنامج "كلام نواعم" على قناة MBC، وقالت إنها بمرور الزمن تعلمت أن توازن في تربيتها لأبنائها وأن تصبح أكثر هدوءًا.

وقالت الفنانة منى زكي إنها كانت صارمة في تربيتها لابنتها الأولى ليلي لأنها كانت أول ابنة لها، وقالت: "أنا من قريب اتعلمت، كنت صارمة أوي مع بنتي أكثر من الصبيان، لأنها كانت أول بنت ليا وكنت صغيرة في السن، ومتخيلة إن الصح صح وكل حاجة بنظام وفي عقاب".

وقد اعتذرت الفنانة منى زكي لابنتها على تربيتها الصارمة، وقالت إنها تعتذر الآن إذا أخطأت في حق أولادها، وقالت :" كنت سخيفة في تربية بنتي وبعتذر لها طول الوقت على سخافتي".

وأضافت الفنانة منى زكي إنها تعلمت بعدها كيف تربي أولادها، وتحول العقاب إلى تعريف أولادها عواقب أفعالهم، وقالت: "بعد كده إتعلمت إن اسمها مش عقاب اسمها عواقب، لازم طول الوقت تحاولي تفكريهم بالعواقب، لو عملت كذا هيحصل كذا، وأكيد كلنا كأهالي أعصابنا بتفلت، لكن برجع أعتذر لهم".

اقرأ أيضًا:  منى زكي تطرح برومو مسلسلها تحت الوصاية والجمهور يتفاعل

رأي منى زكي في التربية الإيجابية

وعن التربية الإيجابية أوضحت الفنانة منى زكي أن كثيراً من الناس يفهمون مصطلح التربية الإيجابية بشكل خاطئ، فالتربية الإيجابية تعني منح الابن الثقة وزرع الأمور الجيدة بداخله، وليس تعليم عدم المسؤولية.

وقالت: "ناس كتير بتفهمه غلط، إن معناه الولد يبجح في أهله ويبقى زيه زيهم، التربية الإيجابية هي إنك تديه ثقة في نفسه، ويبقى عارف إزاي يتعامل مع الناس، وتكبري الحاجة الكويسة جواه، مش تدلعيه".

وأكدت منى زكي على أهمية أن يكون الوالدان قريبين من الطفل حتى يشعر بالأمان ويكون قادرًا على البوح بالمشكلات التي يواجهها دون خوف، وقالت: "مهم تبقي صديقته، علشان لو حصلت أي حاجة يحس بوجود سنه له يتقبله بأي وضع وأي شكل، وإلا الطفل مش هيحس بالأمان ولا يبوح لأهله بالمشكلة".

آخر أعمال الفنانة منى زكي

يُذكر أن آخر أعمال الفنانة منى زكي كان في موسم رمضان 2023 من خلال مسلسل "تحت الوصاية" الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وقد فازت بفضل دورها في هذا المسلسل بجائزة أحسن ممثلة باختيار لجنة التحكيم وأحسن ممثلة باختيار الجمهور في مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية.

ومسلسل "تحت الوصاية" مكون من 15 حلقة وشارك في بطولته بجانب منى زكي الفنان دياب ورشدي الشامي وأحمد خالد صالح وعمر شريف وعلي الطيب وخالد كمال، والمسلسل من إخراج محمد شاكر خضير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة