من هو علي كوتش رئيس نادي فنربخشة الرياضي؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يناير 2024
من هو علي كوتش رئيس نادي فنربخشة الرياضي؟

علي كوتش Ali Koç هو من أهم رجال الأعمال بتركيا وهو من أغنى وأشهر عائلات تركيا وهي عائلة "كوتش"، وينتمي للجيل الثالث فهو الابن الأصغر لرجل الأعمال رحمي كوتش.

من هو على كوتش رجل الأعمال؟

ولد على كوتش في مدينة إسطنبول بتركيا يوم 2 أبريل 1967، ولديه شقيقان وهما عمر محمد كوتش، ومصطفى كوتش. تخرج "علي" من جامعة رايس، وفي عام 2018 أصبح رئيس لنادي فنربخشة الرياضي وعمره 37 عاما.

نشأة علي كوتش رجل الأعمال

حصل علي كوتش على درجة البكالوريوس في كلية الإدارة بجامعة رايس، وبعد ذلك حصل على ماجستير إدارة الأعمال من كلية هارفارد للأعمال.

بدأ حياته المهنية في بنك أمريكان إكسبريس كمتدرب في الإدارة واستمر كمحلل استثمار في بنك مورجان ستانلي الاستثماري.

انضم إلى شركة Koç Holding في عام 1997 وشغل مناصب رفيعة المستوى حتى عام 2010 بما في ذلك تطوير الأعمال وتقنيات المعلومات والاتصالات المؤسسية.

 شغل منصب عضو مجلس إدارة في شركة Koç Holding لأكثر من 8 سنوات، بالإضافة إلى ذلك، تم انتخابه نائبًا لرئيس مجلس الإدارة في فبراير 2016.

حاليًا، يشغل علي كوتش منصب رئيس مجلس إدارة Ark Inşaat، وBilkom، وDigital Panorama، وFord Otosan، وKoç Information and Defense Technologies، وKoç Sistem، وKoçtaş، وOtokar، وOtokoç، وSetur، وبنك Yapi Kredi.

كما أنه يساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في تركيا ويشغل حاليًا منصب رئيس نادي فنربخشة الرياضي.

وهو عضو مجلس إدارة في الجمعية الوطنية لأبحاث المنافسة، وعضو مجلس إدارة في مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية وجمعية إنديفور، وعضو في المجلس الاستشاري العالمي لبنك أوف أمريكا، وجامعة هارفارد، ومجلس العلاقات الخارجية.

 وهو أيضًا عضو في لجنة كبار المستشارين في تشاتام هاوس ومجلس التجارة والاستثمار في اتحاد الصناعة البريطاني.

ثروة عائلة كوتش

تدار عائلة كوتش الآن من الجيل الثالث للعائلة، ويملكون شركة كوتش هولدينغ وهي من أكبر الشركات في تركيا، وفي عام 2016 أدرجت الشركة في قائمة فورتشن جلوبال 500 وبذلك تكون الشركة التركية الوحيدة في القائمة.

وفقا لقائمة أغنياء تركيا فتم تقدير ثروة عائلة كوتش بحوالي 8 مليارات دولار أمريكي الأمر الذي يجعلهم من أغنى عائلات تركيا.

ووفقا لقائمة فوربس الأمريكية لأغنى 10 رجال أعمال في تركيا، حصل مصطفى رحمي كوتش على المركز السادس وهو الرئيس الفخري لشركة كوتش بثروة بلغت 2.7 مليار دولار.

علي كوتش رئيس نادي فنربخشة الرياضي

نجح علي كوتش في الفوز برئاسة نادي فنربخشة الرياضي من عام 2018، وخلال تلك الفترة وحتى الآن نجح رجل الأعمال أن يدفع بالنادي بأن يكون في الصفوف الأولى بين نوادي تركيا.

ولعب على كوتش رئيس نادي فنربخشة الرياضي دورا كبيرا في إتمام صفقة انتقال اللاعب أراد غولر إلى صفوف النادي الإسباني ريال مدريد في صفقة انتقال وصلت إلى 20 مليون يورو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة