• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نادين

    • اسم الشهرة

      نادين

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      27 مايو 1978 (العمر 45 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة جامعة عين شمس

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1997 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

السيرة الذاتية

جربت الأضواء والشهرة، وبدأت تخطو خطواتها الأولى نحو النجومية، وفي وسط قمة مجدها قررت أن تقف مع نفسها تصارع عدة أحداث جعلتها تتخذ قرار الاعتزال لتبتعد حوالي 17 عاما إنها الفنانة نادين التي عادت للفن بعد غياب لسنوات كثيرة، أسست فيه عائلة ووجدت لنفسها مجالا آخر للعمل، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

نشأة نادين وحياتها

ولدت بالقاهرة، والتحقت في البداية بمدرسة القلب المقدس بالقاهرة لدراسة المراحل الأساسية، بعدها التحقت بجامعة عين شمس ودرست في كلية التجارة، عشقت نادين البالية منذ الصغر وبدأت في ممارسته وعمرها 4 سنوات.

كانت كل طموحاتها في اتجاه الباليه، وحققت نجاحا وأصبحت باليرينا في دار الأوبرا المصرية، ولم تكن تخطط يوما أن تصبح ممثلة، وتم ترشيحها لبطولة فوازير جيران الهنا في رمضان 1997، وكانت الفوازير أحد أهم العروض في شهر رمضان، وعلى الرغم من أن الفوازير كانت أول أعمالها إلا أنها حققت نجاحا كبيرا في ذلك الوقت وفتحت لها أبواب المجد والشهرة، وبدأت تلاحقها الأدوار.

مسيرتها الفنية

في العام التالي كانت نادين بطلة فوازير رمضان 1998 بفوازير ما نستغناش وحققت نجاحا كبيرا وقتها أيضا، في عام 1999 قدمت بطولة مسرحية ملاعيب مع الفنان ماجد المصري، يوسف داوود، وفؤاد خليل.

في عام 2000 قدمت مسلسل خيال الظل، مع النجم فاروق الفيشاوي، تيسير فهمي، أحمد راتب، والمخرج القدير يحيى العلمي، ومن تأليف عاطف البكري، حقق المسلسل التراجيدي نجاحا كبيرا وزاد من شهرة نادين، وفتح لها أبواب السينما.

في عام 2001 قدمت أول أدوارها في السينما والوحيد حتى الآن من خلال بطولة فيلم صعيدي رايح جاي مع النجم هاني رمزي، ماجد الكدواني، يوسف داوود، ومن إخراج محمد النجار أما السيناريو للكاتب الكبير محمد صفاء عامر.

لعبت دور "دينا" المذيعة التي تقع في حب العمدة، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا وزاد من شهرة نادين، التي فاجأت الجميع بعد هذا الفيلم بقرار اعتزالها التمثيل.

ظلت بعيدة عن الأضواء لمدة تصل لـ17 عاما، تحدثت كثير من الصحف عن أسباب الاعتزال، إلا أنها ابتعدت في هدوء، وفوجئ الجمهور بها مرة أخرى في عام 2018 فجأة من خلال المشاركة في مسلسل ليالي أوجيني ولعبت دور لولا.

المسلسل كان من بطولة ظافر عابدين، وأمين خليل وعرض في رمضان 2018، وحقق نجاحا كبيرا، وكان أحد أهم الأشياء الملفتة في هذا المسلسل هو عودة النجمة الغائبة.

في عام 2021 شاركت أيضا في المسلسل الشهير خلي بالك من زيزي مع أمينة خليل، محمد ممدوح، بيومي فؤاد، وتعاونت في المسلسل مع المخرج كريم الشناوي والكاتبة مريم نعوم.

وفي نفس العام أيضا كانت بطلة حكاية عائلة جيجي ضمن حكايات مسلسل ورا كل باب حكاية، ورصدت الحكاية هوس العائلات وبعض الناس بالمتابعين، ومجتمع اليوتيوب ومشاهير السوشيال ميديا المزيف، وكيف يؤثر على الاستقرار العائلي والأسري، وحققت الحكاية نجاحا وردود فعل إيجابية على السوشيال ميديا.

في دراما رمضان 2022 أطلت على الجمهور من خلال مسلسل مين قال؟ بطولة النجم جمال سليمان وأحمد داش.

أسباب اعتزال نادين

قالت الفنانة العائدة من الاعتزال، إن أحد الأسباب التي جعلتها تفكر في قرارها هو خبر وفاة السندريلا سعاد حسني في عام 2001، وقالت حينما سمعت خبر وفاة سعاد أثر فيها بشكل كبير.

وقالت إنها بعد وفاتها جلسة تحاسب نفسها وقالت إنها لن تكون في يوما من الأيام مثل سعاد حسني؟ إذا ماذا تفعل في هذا المكان؟ هل تضحك على نفسها؟ وأنها من الأفضل لها أن تكون في مكان آخر تقدم شيئا آخر.

وتزامن ذلك مع ضيقها من الشائعات الموجودة في الوسط، واحساسها بحاجتها للاهتمام بمنزلها وابنها الذي وضعته، وقالت إن قرار اعتزال الباليه كان أصعب من قرار اعتزال التمثيل فهي تعشق الباليه ولم تكن تخطط يوما لأن تصبح ممثلة، وقالت كنت أشعر أنه لو تم تقطيع أصابع قدمي أسهل من أن يتم إبعادي عن الباليه.

وبعد أن اعتزلت التمثيل والباليه اتجهت للتدريس، وهي حاليا مديرة إحدى المدارس الكبرى بالقاهرة، وتعشق كل ما يتعلق بالتنظيم والإدارة.

أما عن سبب عودتها بعد الاعتزال، فقالت إنها تلقت اتصالا من النجمة منى زكي، والتي تحدثت إليها لتخبرها أن معها دور في فيلم لا يصلح لأحد غيرها، فقالت لها إنها اعتزلت منذ 17 عاما، لترد منى عليها "اللي زينا مش بيعتزل" وقالت إن هذه الجملة هزتها.

وحينما رفضت عرض النجمة منى زكي طلبت منها أن تفكر أولا وبعدها تعطيها رد، وتصادف وجود نجلها معها بالسيارة، والذي سألها فأخبرته أنها منى زكي يرد عليها "نجمة تيمور وشفيقة".

لتخبره والدته أنها تركت الفن من أجلهم، فقال لها ونحن نريدك أن تعودي، الذي رد عليها بأنه لم يتدخل في قرار الاعتزال وإذا كانت ترغب العودة فلتعد.

زوج نادين وأولادها

النجمة التي وقعت في حب عمدة الصعيد في فيلم صعيدي رايح جاي، تحول الأمر إلى حقيقة ووقعت في حب عمدة في أبو قرقاص في المنيا، ولكنها وصفت زوجها بـ"العمدة المودرن"، تعرفت عليه في مدينة الإسكندرية ونشأت بينهم قصة حب وكان وقتها نجل العمدة.

وقالت إن منصب العمدة متوارث في عائلته أبا عن جد، ولا يستطيع التخلي عنه، إلا أنهم يقيموا في القاهرة ويسافر ويعود إلى هناك، وقالت إن زوجها لا يتحدث اللكنة الصعيدية إلا حينما يذهب إلا هناك، وأن أسعد لحظات حياتها في الوقت الذي تقضيه معه في الصعيد.

وأنجبت نادين ثلاثة أبناء ولدا وبنتين، ونشرت على السوشيال ميديا جلسة تصوير لها مع زوجها وأولادها نالت على إعجاب كثيرين، وتعجبوا من أن زوجها لا يبدو عليه إطلاقا مظهر الصعيدي.

وفي أحد اللقاءات لها قالت إن بيتها وأولادها كانوا أحد الأسباب التي دفعتها للتفكير في الاعتزال، خاصة حينما سمعت ابنها الأكبر حينما نطق بكلمة ماما لأول مرة في حياته قالها للمربية وليس لها وقتها شعرت بضرورة الوقوف مع نفسها والاهتمام بأولادها، وأن أحد الأسباب التي دفعتها للعودة هو أنها اطمئنات على أولادها بعدما تقدموا في العمر ولم تعد قلقة بشأنهم وأنهم من شجعها على العودة.

أهم الأعمال

  • فوازير جيران الهنا.

  • فيلم صعيدي رايح جاي.

  • مسلسل مين قال؟

  • مسلسل خلي بالك من زيزي.

جميع أخبار