منال سلامة: بنتي أميرة حافظة نص القرآن ومفيش حاجة اسمها فنان درجة أولى

ابنتها أميرة بدأت انطلاقتها الفنية مؤخرًا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أكتوبر 2023
منال سلامة: بنتي أميرة حافظة نص القرآن ومفيش حاجة اسمها فنان درجة أولى

أجرت الفنانة منال سلامة حوارًا صحفيًا مع القاهرة 24 وتحدثت عن عدة أمور منها ابنتها أميرة أديب، وعن رأيها في الوسط الفني حاليًا.

وقد أكدت الفنانة منال سلامة في حوارها الصحفي أنها لم تقدم أي مساعدة لابنتهاأميرة أديب لتدخل مجال الفن، وأوضحت أنها لم تدعم ابنتها ولا والدها المخرج عماد أديب وإنما هي حققت ذلك بنفسها.

وأشارت منال سلامة إلى أن ابنتها أميرة تحب الفن منذ صغرها، وقالت: "هي مُصرة تمثل من صُغرها، واتفاجئت إنها بتعمل أوديشن وبتقولي بعد ما النتائج بتطلع إنها اتقبلت، ولا أنا ولا أبوها دعمناها، كبيري لو استشارتني تقولي الجملة دي معناها إيه يا ماما؟".

وأوضحت الفنانة منال سلامة أن ابنتها حافظة لنصف القرآن، وقالت: "أنا معلماها قرآن، حافظة نص القرآن من صغرها، بس ساعات بيقف قدامها كلمة أو معنى، ومش مسمحولي اقرأ الجملة أو الكلمة بأداء.. وبنتي دارسة إعلام وإنتاج في كاليفورنيا".

وعن النصيحة التي وجهتها منال سلامة لابنتها الممثلة الشابة أميرة أديب قالت: "قلت لها المهنة متعبة وقاسية جدًا، قدرتي تتحملي متاعبها متشتكيش، حبي اللي بتعمليه، واشتغلي كويس على شغلك واتعبي عليه والنتيجة بتاعة ربنا، أهم حاجة تعملي اللي عليكي وتجتهدي وتذاكري كويس وعلاقاتك تبقى كويسة بزمايلك".

اقرأ أيضًا:  ياسمين صبري تفجر مفاجأة: أنا مش بصرف جنيه لشراء ملابس

منال سلامة: مفيش حاجة اسمها فنان درجة أولى

وقد انتقدت الفنانة منال سلامة التصنيفات التي تمنح للفنانين من درجة أولى وثانية ودرجات أخرى، وأوضحت أن هذا يقلل من شأن الفنان المصري ومن شأن الفن عمومًا.

وقالت منال سلامة: "مفيش حاجة في الفن اسمها درجة أولى ودرجة تانية أنا مش موظفة حكومة، كدة بتقللوا من شأن الفنان المصري اللي هو واجهة للبلد، فميصحش، مفيش حاجة اسمها كدة، فيه حاجة اسمها عرض وطلب".

وأوضحت الفنانة منال السلامة أن الأعمال الفنية تعتمد على النص والمخرج وليس الممثل، بينما السينما تعتمد على النجم، ولهذا لا يجب عمل تصنيفات وفئات للممثلين.

وقد انتقدت الفنانة منال سلامة عدد ساعات العمل الطويل للممثلين، وقالت: "دستوريًا عدد ساعات العمل 8 ساعات، مجازًا عدد ساعاتنا بقيت 12 ساعة عشان عملنا شاق، أكتر من كده هتاخدوا إيه من الفنان، لا طاقة ولا شكل".

يُذكر أن آخر أعمال الفنانة منال سلامة كان مسلسل "الأصلي" الذي عرض قبل موسم رمضان 2023 من بطولة الفنانة ريهام عبد الغفور، وقدمت فيه الفنانة منال شخصية شريرة تحب نفسها، وتحقد على شقيقتها فاطمة الأصلي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة