• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إيهاب فهمي

    • اسم الشهرة

      إيهاب فهمي

    • اللقب

      إيهاب فهمي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      04 يونيو 1972 (العمر 51 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - التربية الموسيقية والمعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      يسرا

    • سنوات النشاط

      1991 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

السيرة الذاتية

إيهاب فهمي واحد من النجوم المتميزين على الساحة الفنية في مصر، بدأ مسيرته الفنية مع بداية تسعينات القرن الماضي، ومع بداية الألفية الجديدة كان استطاع أن يفرض موهبته على الجميع، ويتألق في العديد من الأعمال حتى وصلت أعماله حتى الآن إلى 193 عملا، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة إيهاب فهمي وحياته

ولد إيهاب فهمي في القاهرة يوم 4 يونيو عام 1972، عشق التمثيل منذ الصغر وهو في عمر الخامسة استعان به الطلاب في إحدى المدارس الثانوية للمشاركة في عرض مسرحي، وبمجرد أن وقف على خشبة المسرح تفجرت موهبته، كان الفنان أحمد ماهر هو مخرج المسرحية والذي تنبأ بموهبة "فهمي" وأوصاه بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية حينما يكبر.

 واستطاع "فهمي" إبراز موهبته من خلال النشاط المسرحي داخل المدرسة، وبعد الانتهاء من المرحلة الثانوية تقدم "فهمي" لمعهد الفنون المسرحية، وفي أثناء الاختبارات سأله الفنان كرم مطاوع عن عمره فأخبره أنه 16 عاما، فطلب منه أن يتوجه للالتحاق بكلية أخرى ويعود بعد أن ينتهي منها.

لم ييأس "فهمي" واختار كلية قريبة من هواياته فالتحق بكلية التربية الموسيقية في جامعة حلوان، واستطاع تأسيس فرقة مسرح داخل الجامعة، وقدم العديد من المسرحيات المتميزة حتى حصل على جائزة أفضل ممثل على مستوى الجامعة.

بعد أن أنهى "إيهاب" دراسته في الكلية عاد مرة أخرى لمعهد الفنون المسرحية وتم قبوله هذه المرة. التحق "فهمي" بالمعهد وبدأ مسيرته في بداية التسعينات من القرن الماضي وكان أول معرفة الجمهور به في عام 1991 من خلال مسلسل بين ثلاثة.

في التسعينات كانت مشاركات "فهمي" بأدوار صغيرة، ولكنه استطاع أن يختار أعمالاً ناجحة لفتت الأنظار لموهبته، فشارك في تلك الفترة في الضوء الشارد، زيزينيا، والقلب يخطئ أحيانا وأعمال أخرى مميزة، ومع الألفية الجديدة بدأ يتألق في العديد من الأعمال واستطاع الحصول على مساحات مميزة داخل الأعمال.

ولم تقتصر نجاحات "فهمي" على التمثيل فقط، فاستطاع أيضا أن يتألق في العمل الإداري بعد توليه إدارة المسرح القومي التابع للبيت الفني للمسرح وحقق انتعاشاً كبيراً للمسرح.

وكشف الفنان إيهاب فهمي في لقاء له أنه كان يتمنى أن يعمل مع النجم محمود المليجي، كما قال إن أصعب دور قدمه هو شخصية الشيطان في مسلسل نصيبي وقسمتك.

أما عن زوجة إيهاب فهمي وأولاده، فهو متزوج من خارج الوسط الفني من سيدة تدعى يسرا، قال إنه تعرف عليها في أثناء انتخابات نقابة المهن التمثيلية، وكان متوتراً جدا قبل إعلان النتيجة لأنها كانت أول مرة يشارك في الانتخابات، ووجدها تقف بجواره وتسأله عن سبب قلقه وتؤكد له أنه سيفوز باكتساح، وكان هذا الموقف هو بداية قصة الحب التي انتهت بالزواج.

ووصف "فهمي" زوجته بأنها شديدة الذكاء، وأنها رمانة الميزان في حياته، هذا إلى جانب أنها لديها عطاء غير محدود، أما زوجته فقالت إنها انجذبت إلى هدوءه وضحكته المميزة.

مسيرته الفنية

يعتبر عام 1991 بداية إيهاب فهمي الفنية، وفي ذلك العام شارك في مسلسل بين ثلاثة، وفي مرحلة التسعينات كانت أدواره صغيرة من حيث المساحة ولكنها كانت مؤثرة، ومن أشهر أعماله في تلك الفترة، السهرة التلفزيونية حياتها الرائعة، مسلسل سر الغائب، مسلسل أهل القمة، ومسلسل الطوفان.

كما شارك في مسلسل عظمة يا ست، مسلسل صباح الورد، مسلسل الناس الطيبين، مسلسل الزيني بركات، مسلسل عطاء بلا حدود، مسلسل سنوات الغضب، الجزء الثاني من مسلسل أشواك الحب، مسلسل مرفوع مؤقتا من الخدمة، والجزء الأول من مسلسل زيزينيا.

كما شارك في مسلسل جيران الهنا، مسلسل الدوائر المغلقة، مسلسل ويأخدنا تيار الحياة، مسلسل وهزتني امرأة، مسلسل لعبة قلبت بجد، مسلسل طيور النورس، مسلسل سعيكم مشكور، مسلسل حكاية أمل، مسلسل القلب يخطئ أحيانا، مسلسل العيش والملح.

وشارك في مسلسل الضوء الشارد مع النجوم ممدوح عبد العليم، منى زكي، محمد رياض، سميحة أيوب، يوسف شعبان، رشوان توفيق، رانيا فريد شوقي، وجمال إسماعيل، كما شارك في السهرة التلفزيونية أحلام فقراء ولكن أغنياء.

وقدم أيضا في التسعينات مسلسلات، ميراث الشر، موال الحب والغضب، معتقل الحب، لعبة كل يوم، عفوا حبيبتي، والسهرة التلفزيونية دفتر مواعيد، ومع بداية الألفية الجديدة بدأ إيهاب فهمي يحقق انتشاراً كبيراً ويشارك في عدد أكبر من الأعمال وبمساحات مميزة.

فشارك في مسلسلات افتح قلبك، ناس من زمن فات، محاكمة الليالي، لا تقتلوا الحب، عندما تثور النساء، خيال الظل، تدابير الدنيا، بيت الزعفراني، السهرة التلفزيونية بسيوني تحت القبة، السهرة التلفزيونية المخلوع، مسلسل اللي فات سات، مسلسل البصمة، مسلسل نهر العطاء، ومسلسل لن أتزوج زميلي.

كما تألق في مسلسلات، سندس وأخواتها، تلال الغضب، الرقص على سلالم متحركة، أحلام الكمنجاتي، موعد مع الشهرة، مارينا مارينا، لدواعي أمنية، جائزة نوفل، أوراق مصرية، انظر حولك وابتسم، الإمبراطور، حكايات زوج معاصر، جواز سفر أمريكاني، مصر الجديدة.

وقدم "فهمي" أيضا مسلسلات، بنت من شبرا، بريق الوهم، أيامنا، المعمورة، اللعبة الخطرة، للثروة حسابات أخرى، شجرة الود، زهرة في الأرض البور، ريا وسكينة، مسلسل دوائر الشك، مسلسل قلب الدنيا، مسلسل عيون تائهة، مسلسل بنت بنوت، مسلسل العندليب: حكاية شعب، مسلسل الدنيا ريشة في هوا.

كما شارك في مسلسلات، قيود من نار، قضية رأي عام، في أيد أمينة، هيمة أيام الضحك والدموع، أمير الشرق عثمان دقنة، أغلى الناس، ورق التوت، مسلسل بعد الفراق، وفيلم رامي الاعتصامي.

ومن أشهر أعمال إيهاب فهمي في الفترة الأخيرة، مسلسلات، بيت الشدة، ملف سري، نقل عام، النقطة العميا، زي القمر، ضل راجل مع النجم ياسر جلال، ورا كل باب حكاية وشارك في حكاية ورقة ضغط وحكاية سكر مر، كما تألق في مسلسل نصيبي وقسمتك 4.

ومن أبرز أعمال أيضا مسلسل لأخ الكبير مع النجم محمد رجب، مسلسل إلا أنا، مسلسل ولاد ناس مع النجوم محمود البزاوي، وأحمد وفيق، مسلسل الاختيار ع النجم أمير كرارة، مسلسل جمال الحريم: المكتوب مع النجمة نور، وفيلم ريما.

كما تألق في فيلم زنزانة 7، مسلسل ونحب تاني ليه مع النجوم ياسمين عبد العزيز، كريم فهمي، وشريف منير، مسلسل قيد عائلي، ومسلسل ونسني، ومسرحية سيرة حب.

أهم الأعمال

  • مسلسل ولاد ناس.

  • مسلسل الأخ الكبير.

  • مسلسل نصيبي وقسمتك.

  • فيلم رامي الاعتصامي.

جميع أخبار