نابولي يطلب 100 مليون يورو للاستغناء عن نجمه كفاراتسخيليا

قالت صحيفة ماركا الإسبانية إن فريق نابولي الإيطالي سيطلب الحصول على نحو 100 مليون يورو للاستغناء عن نجمه

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2023
نابولي يطلب 100 مليون يورو للاستغناء عن نجمه كفاراتسخيليا

قالت صحيفة ماركا الإسبانية إن فريق نابولي الإيطالي سيطلب الحصول على نحو 100 مليون يورو للاستغناء عن نجمه الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن نادي نابولي يسعى للحفاظ على تواجد كفاراتسخيليا في صفوف الفريق لأطول فترة ممكنة بعد التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي.

وأوضحت صحيفة "ماركا" أن فريق نابولي سيجدد تعاقده مع كفاراتسخيليا حتى عام 2028، ما يعني إضافة موسم جديد على عقده الحالي الذي ينتهي في عام 2027.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن النادي الإيطالي سيقوم بزيادة الراتب السنوي لـ"كفاراتسخيليا" من نحو مليون يورو إلى 2.5 مليون يورو بالإضافة إلى المكافآت الأخرى التي قد ترفع الراتب إلى 4 ملايين يورو.

وقالت صحيفة "ماركا" إنه لن يتم وضع شرط جزائي في التعاقد الجديد، ما يعني أن الاستغناء عن كفاراتسخيليا سيكون مرهونا بموافقة فريق نابولي الذي سيطلب الحصول على نحو 100 مليون يورو على الأقل لبيع اللاعب.

وانضم كفاراتسخيليا إلى صفوف فريق نابولي مقابل 11.5 مليون يورو، وتألق مع الفريق خلال الموسم الجاري، وساهم في صعود نابولي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى تصدر بطولة الدوري الإيطالي.

من هو خفيتشا كفاراتسخيليا؟

ولد خفيتشا كفاراتسخيليا، في يوم 12 فبراير من عام 2001 في مدينة تبليسي بدولة جورجيا، وكان والده بدري كفاراتسخيليا لاعب كرة قدم ومدرب سابق في جورجيا.

ووفقا لصحيفة "آس الإسبانية"، بدأ كفاراتسخيليا مسيرته الكروية في أكاديمية دينامو تبليس عندما بلغ 16 عاما، وتمت إعارته إلى فريق لوكوموتيف موسكو الروسي في فبراير من عام 2019.

شارك كفاراتسخيليا لأول مرة في الدوري الروسي في مارس 2019، وتألق مع فريق لوكوموتيف موسكو ونجح في الفوز مع الفريق ببطولة كأس روسيا خلال موسم 2018-2019.

وانتقل كفاراتسخيليا إلى فريق روبن كازان الروسي في عام 2020، واصبح أحد أفضل اللاعبين في بطولة الدوري الروسي، ولكن قرر النجم الجورجي إنهاء عقده مع النادي بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وعاد إلى فريق دينامو باتومي في جورجيا، ولعب مع الفريق لمدة 6 أشهر وشارك في 11 مباراة وأحرز 8 أهداف.

وبعد التألق في جورجيا انتقل كفاراتسخيليا إلى فريق نابولي الإيطالي في يونيو 2022 في صفقة بلغت قيمتها 11.5 مليون يورو.

وأصبح كفاراتسخيليا أحد نجوم فريق نابولي، وأحرز 12 هدفا وصنع 15 هدفا مع الفريق خلال 27 مباراة في الموسم الجاري.

ويستعد كفاراتسخيليا لاستكمال مشوار التألق مع فريق نابولي حيث سيلعب الفريق 3 مواجهات صعبة أمام فريق إيه سي ميلان في الدوري الإيطالي وبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتأهلت 3 أندية إيطالية هي نابولي وإنتر ميلان وإيه سي ميلان إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية لأول مرة منذ 17 عاما.

وسيلعب فريق نابولي مع إيه سي ميلان يوم 2 إبريل المقبل ضمن منافسات الجولة الـ28 من بطولة الدوري الإيطالي.

وسيلعب نابولي مجداد أمام إيه سي ميلان يوم 12 إبريل في مباراة الذهاب بالدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، على أن تقام مباراة الإياب يوم 18 أبريل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة