• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نيللي محمد السيد عطا الله

    • اسم الشهرة

      نيللي كريم

    • اللقب

      نيللي كريم،

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية والروسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      18 ديسمبر 1974 (العمر 49 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - معهد الباليه

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      هاني أبو النجا (2004 - 2015)هشام عاشور (2021 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      كريميوسفسيلياكندة

    • عدد الأولاد

      4

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أبرع من أجادت الدموع وأدوار الدراما والنكد بعد الفنانة عبلة كامل ومع ذلك حينما قدمت الكوميدي حققت نجاحا كبيرا، دخلت الفن من رقص الباليه إنها الفنانة المصرية نيللي كريم التي أصبحت واحدة من النجمات ينتظر الجمهور أعمالها كل رمضان، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

حياة نيللي كريم ونشأتها

اسمها بالكامل نيللي محمد السيد عطا الله، ولدت في مدينة الإسكندرية، في 18 ديسمبر عام 1974، والدها مصري من مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، أما والدتها فهي روسية.

تحدثت "نيللي" عن طفولتها مع الإعلامي أنس بوخش، وقالت إن طفولتها كانت سعيدة، وأنها وهي في السادسة من عمرها، سافرت مع والدتها في روسيا، وعادت في عام 1991، لتكمل دراستها الجامعية في القاهرة، والتحقت بمعهد الباليه في أكاديمية الفنون، وانضمت لدار الأوبرا المصرية، وأصبحت واحدة من أفضل راقصات الباليه في مصر.

 
 

أول مشاركة لها كانت في عام 1999 حينما قدمها المخرج أشرف لولي في فوازير رمضان، كتغيير لفوازير نيللي، حينما شاهدتها سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة لفتت نظرها وقررت اختيارها لمسلسلها الشهير وجه القمر الذي عرض عام 2000.

وكان هذا أول ظهور لنيللي على شاشة التلفزيون، أما أول ظهور لها في السينما فكانت في عام 2002 من خلال فيلم شباب على الهوا. أما عن ديانة نيللي كريم فهي مسلمة.

زوج نيللي كريم وأولادها

وهي طالبة لم تكمل دراستها في المعهد،  أحبت نيللي والد نجليها كريم ويوسف، بدون علم أهلها، خوفا من الاعتراض على الزواج نظرا لصغر سنها، وأثمر الزواج عن نجليها كريم ويوسف.

وفي عام 2004 أعلنت زواجها من الطبيب المعروف هاني أبو النجا، وأنجبت نيللي ابنتيها سيليا وكندة، وفي عام 2015 أعلنا انفصالهما.

وخرجت نيللي في تصريحات صادمة لتؤكد أن فترة زواجها من هاني أبو النجا أسوأ فترة في حياتها، وأنها عانت من ظروف نفسية بسبب "النكد" الذي عاشت فيه معه، وأرجعت إليه الفضل لإجادتها أدوار النكد.

وفي عام 2020 أعلنت خطبتها من عمر إسلام، وهو رجل أعمال مصري درس الاقتصاد في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبعدها سافر إلى أمريكا وأكمل دراسته في الاقتصاد في لوس أنجلوس.

وهو يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة The Coffee Bean & Tea Leaf العالمية في مصر والإمارات وجورجيا، وتزوج قبل خطوبته من نيللي من جنان شحاده وهي فنانة تشكيلية فلسطينية أمريكية جنان شحاده، ولديه توأم وهما سامو وتيا.

ولكن سريعا ما أعلنت نيللي فسخ الخطبة قبل إتمام الزواج، وفي أغسطس من العام الماضي 2021 أعلنت نيللي زواجها من هشام عاشور لاعب الإسكواش السابق.

وهشام عاشور من مواليد 1982 أي أن الفارق بينه وبين نيللي 8 سنوات، وهو لم يتزوج من قبل، كان واحد من أشهر لاعبي الإسكواش في مصر وضمن العشرة المصنفين على العالم، ولكن اعتزل في 2014.

بعد اعتزاله هاجر إلى أمريكا وأنشأ أكاديمية للأسكواش، وحصل على عدة ورش تمثيل في هوليوود، وبسبب ظروف الكورونا عاد إلى مصر مؤخرا.

ويمتلك هو وشقيقه رامي عاشور الذي حصل على بطولة العالم في الإسكواش 3 مرات مجموعة من الأكاديميات في مصر، بالإضافة لذلك فشارك هشام في 2020 في مسلسل حرب أهلية مع النجمة يسرا.

تم حفل الزفاف في الساحل الشمالي بحضور مجموعة من الأصدقاء والمقربين.

مسيرتها الفنية

في عام 2002 بالإضافة لمشاركتها في فيلم سحر العيون شارك في فيلم شباب على الهوا مع أحمد رزق وأحمد عيد، وفي العام التالي 2003 شاركت في فيلم هروب مومياء مع الفنان ماجد المصري وفتحي عبد الوهاب.

وفي عام 2004 لعبت البطولة أمام الفنان هاني رمزي في فيلمه الشهير غبي منه فيه، وفي نفس العام اختارها المخرج العالمي يوسف شاهين للمشاركة في فيلم إسكندرية نيويورك.

كما لعبت البطولة في نفس العام أم الفنان مصطفى قمر في فيلم حبك نار، وفي عام 2005 تألقت في مجموعة من الأفلام داخل دور العرض.

فلعبت البطولة أمام الفنان أحمد السقا في فيلم حرب أطاليا، وشاركت الفنان الراحل عامر منيب فيلمه الشهير فتح عينيك، كما لعبت البطولة مع المخرج خالد يوسف في الفيلم الشهير إنت عمري مع الفنان هاني سلامة والفنانة منة شلبي.

وفي عام 2006 قدمت فيلم آخر الدنيا مع يوسف الشريف، وفي 2007 شارك الفنان رامز جلال فيلم أحلام الفتى الطائش، وفي 2008 لعبت بطولة فيلم احنا اتقابلنا قبل كده مع آسر ياسين.

وفي 2009 قدمت فيلم واحد صفر مع نخبة كبيرة من النجوم، وفي 2010 قدمت الفليم الشهير 678 الذي يناقش قضية التحرش مع ماجد الكدواني وباسم سمرة.

وفي نفس العام ظهرت في فيلم الزعيم عادل إمام زهايمر، مع شاركت الفنان هاني رمزي بطولة فيلم الرجل الغامض بسلامته.

وفي 2014 قدمت فيلم الفيلم الأزرق الجزء الأول مع الفنان كريم عبد العزيز، وفي 2016 لعبت بطولة فيلم اشتباك مع هاني عادل وأحمد مالك، وفيلم هيبتا مع ماجد الكدواني.

وفي 2017 قدمت بطولة فيلم بشتري راجل مع محمد ممدوح، وفي 2019 شاركت في الجزء الثاني من الفيلم الشهير الفيل الأزرق مع الفنان كريم عبد العزيز، وفي 2020 لعبت بطولة فيلم خط الدم مع ظافر العابدين.

 أشهر أعمال نيللي كريم

كانت نيللي جيدة الاختيار في الدراما التلفزيونية منذ أول ظهور لها ففي كل عمل تقدمه كان يزيد إلى رصيدها الفني، بداية من ظهورها الأول مع سيدة الشاشة فاتن حمامة في مسلسل وجه القمر.

وفي العام التالي شاركت في المسلسل الشهير حديث الصباح والمساء مع كوكبة من نجوم الفن المصري مثل ليلى علوي، عبلة كامل، وأحمد خليل.

وفي 2005 لعبت بطولة المسلسل الشهير العميل 1001 مع الفنان مصطفى شعبان، وفي عام 2008 شارك في مسلسل هدوء نسبي الذي عرض على قناة روتانا خليجية مع الفنان عابد فهد.

وفي عام 2013 بدأت بطولتها الأولى لأعمال الدراما وكان بداياتها مع المسلسل الشهير بنت اسمها ذات شاركها البطولة باسم سمرة، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا.

وفي العام التالي 2014 تألقت نيللي في مسلسل سجن النسا وشاركها البطولة روبي وأحمد داود وحقق المسلسل أيضا نجاحا كبيرا، وفي عام 2015 لعبت بطولة مسلسل تحت السيطرة.

وفي عام 2016 قدمت مسلسل سقوط حر مع أحمد وفيق ومحمد فراج، وفي عام 2017 قدم المسلسل الشهير لأعلى سعر مع الفنان أحمد فهمي وزينة.

وفي عام 2018 قدمت مسلسل اختفاء مع الفنان هشام سليم، وفي 2020 قدمت واحد من أشهر وأنجح أعمالها وهو مسلسل من اللون الكوميدي على عكس مسلسلات نيللي وهو 100 وش.

وفي 2021 قدمت مسلسل ضد الكسر، وأخر أعمال نيللي كريم مسلسل فاتن أمل حربي، والذي عرض ضمن سباق مسلسلات رمضان 2022 وحقق نجاحا كبيرا.

أهم الأعمال

  • مسلسل ذات.

  • مسلسل سجن النسا

  • مسلسل فاتن أمل حربي.

  • مسلسل تحت السيطرة.

جميع أخبار