مدرب الأهلي يتحدث عن قوة الرجاء وتأثير الجماهير وركلة الجزاء الضائعة

تعادل الأهلي سلبيا أمام الرجاء، ليحسم تأهله إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل 2023 آخر تحديث: الإثنين، 01 مايو 2023
مدرب الأهلي يتحدث عن قوة الرجاء وتأثير الجماهير وركلة الجزاء الضائعة

قال المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، إن فريقه لم يقدم أفضل مستوياته أمام فريق الرجاء المغربي في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتعادل الأهلي سلبيا أمام الرجاء، ليحسم تأهله إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 2-0، ليضرب موعدا أمام فريق الترجي التونسي في الدور نصف النهائي للبطولة.

وأضاف كولر، في تصريحات صحفية: "لعبنا مباراة صعبة أمام الرجاء المغربي، وبالطبع أنا سعيد بالصعود إلى الدور نصف النهائي، ورغم ذلك أرى أن فريقي لم يكن جيدا في شوط المباراة الأول بسبب تراجع الثقة لدى اللاعبين وعدم قدرتهم على الاستحواذ أو الانتقال بالكرة في نصف ملعب الرجاء".

وتابع المدرب السويسري: "الأهلي كان محظوظا بإضاعة فريق الرجاء لضربة الجزاء التي حصلوا عليها، وهذا منحنا الثقة في شوط المباراة الثاني وكنا أفضل من الشوط الأول ووصلنا إلى مرمى الرجاء وكنا قادرين على إحراز الأهداف".

وأكد مدرب الأهلي أن طريقة لعب فريق الرجاء المغربي خلال شوط المباراة الأول أجبرت الأهلي على التراجع وتقديم أداء دفاعي في جزء كبير من المباراة بسبب عدم وجود مساحات لتمرير الكرة.

وقال كولر: "لاعبو الأهلي كانوا يفقدون الكرة بسرعة ولم يملكوا الشجاعة على التقدم ومهاجمة مرمى الرجاء، ولكن الوضع اختلف تماما في الشوط الثاني بعد الحديث معهم بين شوطي اللقاء".

وأضاف مدرب الأهلي: "إهدار الرجاء لركلة الجزاء منحنا بالطبع دفعة معنوية لكنه لم يؤثر على طريقة إدارتي للقاء، وحتى لو تم تسجيلها كنت سأعطي اللاعبين نفس التعليمات بين شوطي اللقاء".

وتابع كولر: "طلبت من لاعبي الأهلي اللعب بهدوء وعدم التأثر بالأجواء الجماهيرية في الملعب مع محاولة نقل الكرة بسهولة من الدفاع إلى الهجوم وعدم فقدان الكرة سريعا".

وأشار مدرب النادي الأهلي إلى أن فريق الرجاء المغربي كان يمثل خطورة على مرمى الأهلي خاصة من خلال الكرات الثابتة طوال اللقاء.

وحول سياسة التدوير بين اللاعبين، قال كولر: "قرار عدم إشراك بعض اللاعبين وجلوسهم على دكة الاحتياطي يكون صعبا في أوقات كثيرة، وأنا من أقوم بتجهيز هؤلاء اللاعبين وأحيانا يقاتل بعضهم في التمرين ولا يتواجد في المباراة لأنه لا يمكن إشراك الجميع، لذا نلجأ إلى التدوير من أجل حصول جميع اللاعبين على فرصة التواجد مع الأهلي".

وتحدث مدرب الأهلي عن الحضور الجماهيري الكبير خلال مباراة الرجاء سواء في القاهرة أو المغرب، وقال: "حضور الجماهير أمر رائع وأنا أحب هذه الأجواء، وتأقلمت مع حضور الجماهير بشكل كبير بعد تواجدهم في 3 مباريات أمام الهلال السوداني والرجاء المغربي، وبالطبع أستفيد من هذه الأجواء لأنها تجعلني أكثر قوة وتركيزا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة