ياسمين الخيام: نشأتي أثرت على اختياراتي ولم أقدم أغاني عاطفية كثيرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أكتوبر 2023
ياسمين الخيام: نشأتي أثرت على اختياراتي ولم أقدم أغاني عاطفية كثيرة

حلت المطربة المعتزلة ياسمين الخيام، ابنة الشيخ محمود الحصري، ضيفة في برنامج "واحد من الناس" على قناة الحياة مع الإعلامي عمرو الليثي، وتحدث عن مشوارها الفنية واختياراتها الفنية حينما كانت مغنية.

وأوضحت الفنانة ياسمين الخيام أن نشأتها في بيت متدين ومحافظ أثر على اختياراتها الفنية وجعلها تتجه لتقديم أعمال وطنية ودينية، وأوضحت أن أعمالها العاطفية قليلة جدًا قدمتها من باب إثبات وجودها في الوسط الفني فقط.

وقالت الخيام في حوارها مع عمرو الليثي: "من أعمالها التي تصنف على أنها أعمال عاطفية أغنية ابعد عني عيونك، وأنا بصف الأغنية دي بأنها أغنية غض البصر".

وأضافت: "في بدايتي قدمت مع بليغ حمدي أغنية عاطفية في محاولة مني لإثبات وجودي، ولكن الأغنيات الوطنية اللي قدمتها كانت بدافع قوي داخلي ونجحت هذه الأغنيات وعشقتها حبًا في بلدي".

اقرأ أيضًا:  أفضل القراء للقرآن الكريم في الروايات الشهيرة

ياسمين الخيام تتحدث عن مسيرتها الفنية

وفي حوارها مع عمرو الليثي أوضح أن نشأتها أثرت كثيرًا على اختياراتها واتجاهها لتقديم أعمال وطنية ودينية، وأوضحت أن البداية كانت مع  أوبريت "عيون بهية" في السبعينات، وهو أول أوبرا مصرية وألحان جمال سلامة.

وقالت: "عيون بهية كان عمل رائعاً واستفدت جدًا من هذه التجربة، وأنا خريجة آداب القاهرة قسم اجتماع وعلم نفس".

وأوضح ياسمين الخيام أن المحطة التالية لها في مشوارها الفنية كان مع الملحن رياض السنباطي في أغنية مدح للرسول من تأليفه، وبعدها قدمت تترات العديد من المسلسلات الدينية منها "على هامش السيرة"، و"يا حبيبي يا رسول الله" الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

وعن سبب نجاح تتر مسلسل "محمد رسول الله" أوضحت أن التتر استمر لمدة 4 أجزاء وقد تم إضافة تغييرات في التتر من خلال إضافة مقطع صوتي وآلات غريب كنوع من التجديد على المستمع وهو ما أدى إلى تميز التتر وحقق نجاحًا كبيرًا.

اقرأ أيضًا:  كتابة أسماء أبطال مسلسل بابا المجال على التتر بعد أسبوع من عرض المسلسل

بعد نجاح تتر مسلسل "محمد رسول الله" تعاونت مع عدد كبير من النجوم، مثل الأستاذ محمد عبد الوهاب في أغنية "أوفى الحبايب" وكان هذا أول تعاون لها معه، كما قدمت أغنية "هاجر" من كلمات عبد السلام أمين وألحان جمال سلامة.

وأوضحت الخيام أن هناك الكثير من المطربات الآن يقدمن أغنياتها في الأوبرا وقد أشادت بموهبتهن.

اقرأ أيضًا: تامر أمين يهاجم عمرو مصطفى: الإعلام في مصر مش مغيب وأنقذ مصر من الضياع

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة