إيلون ماسك يُحذر من احتمالية انقراض البشر

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 ديسمبر 2021
إيلون ماسك يُحذر من احتمالية انقراض البشر

حذر إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي، أغنى رجل في العالم، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" الأمريكية للسيارات الكهربائية، من أن العالم قد ينتهي والبشرية قد تفنى، لافتاً إلى أنه يجب زيادة الإنجاب لضمان استمرار البشرية وإلا فسيتنهي العالم. أطلق ماسك التحذيرات السابقة خلال كلمة في منتدى استضافته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية مساء الاثنين الماضي.

عدد سكان العالم سينخفض للمرة الأولى

جاء تحذير ماسك إثر توقعات بأن عدد سكان العالم سينخفض للمرة الأولى عام 2100 وأن ذلك سيكون له تأثيرات اقتصادية واجتماعية عميقة.

رأى ماسك أنه على الناس إنجاب المزيد من الأطفال، من أجل ضمان بقاء الجنس البشري، مُبرراً هذه الدعوة بأنه لا يوجد عدد كافٍ من الناس للحفاظ على البشرية، ومُستنداً إلى التقارير التي أفادت بأن عدد سكان العالم سينخفض ​​للمرة الأولى منذ قرون.

احتمالية إفلاس إيلون ماسك

حذر إيلون ماسك سابقاً من احتمالية إفلاس شركة سبيس إكس، مما يجعل شركاء التصنيع التايوانيين الذين يزودون سبيس إكس بالقطع اللازمة يتعرضون لضربة اقتصادية كبيرة.

كان ماسك قد أعلن سابقاً عن خطط شركة سبيس إكس لإرسال نحو مليون شخص إلى المريخ بحلول عام 2050 على أمل إنشاء "مدينة مكتفية ذاتياً" هناك في حال أصبحت الأرض غير قابلة للإنقاذ.

وفقاً لمُحللي بنك مورغان ستانلي تُقدّر قيمة سبيس إكس بحوالي 200 مليار دولار، وتشمل صناعات الشركة متعددة النشاطات: البنية التحتية للفضاء ومراقبة الأرض واستكشاف الفضاء السحيق وغيرها من الصناعات.

تبلغ حصة "سبيس إكس"، التي تُعتبر أعمال اتصالات الأقمار الصناعية "ستار لينك" التابعة لها أكبر مساهم في تقدير التقييم الخاص بها، نحو 17% من ثروة ماسك، وتبلغ إجمالي ثروة ماسك قرابة 241 مليار دولار، وفقا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات. وذلك بعد أن تم تقييم "سبيس إكس" بقيمة 100 مليار دولار في عملية بيع ثانوية للأسهم في وقت سابق من هذا الشهر.

أرسل إيلون ماسك بريداً إلكترونياً إلى موظفي سبيس إكس خلال عطلة الاحتفال بعيد الشكر لمناقشة خطورة الموقف. وقال "لسوء الحظ، فإن أزمة إنتاج رابتور أسوأ بكثير مما كانت تبدو قبل بضعة أسابيع. نظراً لأننا بحثنا في المشكلات التي أعقبت خروج الإدارة العليا السابقة، فقد تبين للأسف أنها أكثر خطورة مما تم الإبلاغ عنه".

أضاف ماسك إن الشركة قد تواجه خطر إفلاس حقيقي، إذا لم يتم إصلاح مشاكل محرك رابتور. سيؤدي ذلك إلى ترك الشركات التايوانية Kinpo   وشركة Tong Hsing Electronics  وشركة TSEC  وشركة Parpro وشركة UMT وشركة AcBel Polytech  في حالة سيئة.

كتب إيلون ماسك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "إذا أدى الركود العالمي الحاد إلى تجفيف توافر رأس المال أي السيولة بينما كانت شركة سبيس إكس تخسر المليارات على ستارلينك وستارشيب، فإن الإفلاس، رغم أنه لا يزال غير مرجح، ليس مستحيلاً".

 ومع هذا الإفلاس الوارد فهذا لا يعني أبدا إفلاس إيلون ماسك، وهو مؤسس تيسلا، شركة السيارات الكهربائية الناجحة والتي تشكل أغلب ثروته، والتي أعلنت مؤخراً عن نقلها رسمياً لمقر الشركة من وادي السيليكون إلى مصنع كبير قيد الإنشاء خارج أوستن تكساس. وأصدرت الشركة هذا الإعلان في وقت متأخر من يوم الأربعاء في ملف مع منظمي الأوراق المالية في الولايات المتحدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة