الأهلي يعلن اقتراب حلم الاستاد الجديد.. وينقل مبارياته لاستاد القاهرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
الأهلي يعلن اقتراب حلم الاستاد الجديد.. وينقل مبارياته لاستاد القاهرة

يعمل النادي الأهلي المصري على تحقيق حلم جماهيره بامتلاك استاد خاص بالنادي، خاصة مع الحصول على التراخيص اللازمة لعملية الإنشاء.

وقال محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، إن الأهلي يجهز مفاجأة لجماهيره حول الاستاد الجديد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف سراج الدين، في تصريحات تلفزيونية: "استاد الأهلي هو حلم قديم لجماهير النادي الأهلي، وسنعمل على تحقيقه، والكابتن محمود الخطيب رئيس النادي مهتم بهذا الملف وتم اتخاذ خطوات كبيرة به وأهمها هو الحصول على التراخيص الخاصة بالإنشاءات".

وتابع سراج الدين: "تم إسناد مسؤولية إنشاء استاد الأهلي إلى شركة الأهلي للمنشآت الرياضية والتي تضم أسماء متخصصة تمتلك خبرة كبيرة".
وأشار إلى أنه تم عقد اجتماع مع أكبر 5 مكاتب استشارية في العالم للتفاوض حول عروض إنشاء استاد الأهلي.

وقال سراج الدين: "سيتم الإعلان قريبا عن عرض جاد لإسناد حق تسمية استاد النادي الأهلي، وسيتم وضع اسم الراعي على الاستاد الذي سيكون باسمه، وأعتقد أنه سيكون مفاجأة كبيرة لجماهير النادي الأهلي".

وحول التعاون بين الأهلي ورابطة الدوري الإسباني، أوضح عضو مجلس إدارة النادي الأهلي: "رابطة لا ليجا تسعى للتعاون مع النادي الأهلي بشكل مستمر سواء في الرياضة أو في التعليم، كما أن نادي ريال مدريد أبلغنا بسعادتهم لمواجهة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب خلال شهر فبراير الماضي، خاصة أن الرابطة تسعى للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وذلك بالتعاون مع النادي الأهلي.

تجديد التتش واللعب في استاد القاهرة

وحول تطوير ملعب مختار التتش، مقر تدريبات النادي الأهلي، قال سراج الدين إنه تم تنفيذ عملية صيانة مؤقتة لملعب مختار التتش في الجزيرة خلال سفر الفريق للعب مباراة الهلال السوداني في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف أن عملية تطوير الملعب ستكون أكبر من تغيير الأرضية، ومن المتوقع إجراء عملية تطوير وصيانة شاملة بنهاية الموسم الجاري، بعد انتهاء مباريات الفريق.

وكانت إدارة الأهلي قد نفذت عملية صيانة لملعب مختار التتش بسبب الإصابات التي تعرض لها عدد من لاعبي فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، حيث تم نقل تدريبات فريق الكرة لملعب التدريبات بفرع الأهلي في مدينة نصر بالقاهرة حتى يتم الانتهاء من أعمال الصيانة.

وحول مباريات الأهلي المقبلة، قال سراج الدين إن إدارة الأهلي تعمل على توفير تيسيرات لدخول الجماهير، مع محاولة زيادة الأعداد المسموح لها بحضور مباريات الفريق.

وأضاف أن الأهلي سيقوم بنقل مبارياته إلى استاد القاهرة الدولي، وقال: "طلبنا لعب مباراة الأهلي وصن داونز على استاد القاهرة، ولكن إقامة بطولة أمم إفريقيا للشباب منعنا من ذلك".

وأشار عضو مجلس إدارة النادي الأهلي إلى وجود موافقة من جانب شركة استادات لنقل مباريات النادي الأهلي من استاد السلام إلى استاد القاهرة.

وكان وليد عبدالوهاب، المدير التنفيذي لهيئة استاد القاهرة الدولي، قد أعلن موافقة الهيئة على استضافة مباريات النادي الأهلي خلال الفترة المتبقية من الموسم الجاري.

وأضاف عبد الوهاب في تصريحات تلفزيونية: "استاد القاهرة الدولي استضاف لأول مرة في التاريخ مباريات 6 فرق مصرية في المسابقات المحلية والإفريقية، وأرضية الملعب لم تتأثر بهذا العدد الكبير من المباريات بسبب الصيانة المستمرة للملعب".

وأشار إلى أن الأهلي حصل على الموافقة الرسمية للعب مبارياته على استاد القاهرة الدولي، وتابع: "لن نتعرض لتضارب في مواعيد المباريات خلال الفترة المقبلة بسبب وجود خطة واضحة لاستضافة المباريات".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة