الصحافة البلجيكية: قطر منحت الأمل لتنظيم كأس العالم في دول جديدة

وأشادت بالمجهودات الكبيرة التي تقوم بها دولة قطر من أجل ظهور مونديال 2022 بأفضل صورة ممكنة

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022
الصحافة البلجيكية: قطر منحت الأمل لتنظيم كأس العالم في دول جديدة
مقالات ذات صلة
ديفيد بيكهام يدعم قطر لتنظيم كأس العالم عام 2022
5 وجهات ترفيهية جديدة تنطلق في قطر قبل كأس العالم 2022
دولة عربية تتقدم بطلب لتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019

نشرت الصحافة البلجيكية تقارير عن تنظيم كأس العالم 2022 في قطر وأشادت بجهودات دولة قطر التي تنظم المونديال كأول دولة عربية وإسلامية وكذلك أول دولة خارج قارة أوروبا والأمريكتين.

وكشفت الصحف البلجيكية أن تجربة استضافة المونديال في قطر يعطي رسالة للدول التي لم تنظم المونديال من قبل بأنها تمتلك فرصاً كبيرة في فعل ذلك خلال المستقبل.

وأشادت الصحافة البلجيكية بالتجربة القطرية وطالبت بتشجيع الدول الأخرى التي لم تنل شرف تنظيم المونديال من قبل لكي تقبل على تقديم ملفاتها لاستضافة الحدث العالمي في المستقبل.  

كما سلطت الصحف البلجيكية الضوء على التعديلات الكبيرة التي أجرتها الحكومة القطرية وهو ما جعل الدوحة رائدة على مستوى منطقة الخليج.

فيما ركزت الصحف البلجيكية كذلك على استراتيجيات التنمية القطرية والتي اعتبرتها أنها غير مسبوقة وأهلت منطقة الخليج بصورة عامة لتصدر الساحة العالمية خلال فترة استضافة المونديال وما قبلها وكذلك فيما يتعلق بالمنافسات الرياضة المقبلة.

الجدير بالذكر أن العديد من دول الخليج قدمت برامج لدعم استضافة قطر لكأس العالم 2022 مثل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك سلطنة عمان.

وستقوم الدول الخليجية باستضافة المشجعين المسافرين لحضور مباريات كأس العالم والحاملين لبطاقة "هيّا" وذلك من خلال تقديم تأشيرات دخول متعددة وتسهيلات عديدة لظهور مونديال قطر 2022 بأفضل صورة ممكنة.