القائمة الخضراء الجديدة للمسافرين القادمين إلى أبوظبي

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 فبراير 2021
القائمة الخضراء الجديدة للمسافرين القادمين إلى أبوظبي
مقالات ذات صلة
تحديث إجراءات دخول أبوظبي والإعلان عن قائمة جديدة للدول الخضراء
في زمن الكورونا: لماذا يُفضل المستأجرون في الإمارات الفلل على الشقق؟
أبوظبي تعتمد تقنية DPI في فحص كورونا: ما هي؟ وكيف سيُسهل دخول الإمارة؟

كشفت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي عن القائمة الخضراء المحدثة للمسافرين القادمين إلى إمارة أبوظبي، وهي القائمة التي يتم تحديثها بشكل دوري خلال فترة جائحة فيروس كوفيد-19.

تحديث القائمة الخضراء للمسافرين القادمين إلى إمارة أبوظبي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإنه سيتم إعفاء المسافرين القادمين من الدول المدرجة في هذه القائمة من فترة العزل الإجبارية عند زيارتهم إمارة أبوظبي.

ولفتت التقارير إلى أنه سُيطلب من المسافرين القادمين من هذه الدول أن يقوموا فقد بإجراء اختبار بي سي آر PCR عند وصولهم إلى مطار أبوظبي الدولي، منوهة أن إجراءات القائمة تنطبق على دول الأصل التي يسافر منها الزوار، وليس الجنسية فقط.

وأشارت إلى أنه سيتم تحديث الدول والأقاليم المدرجة في القائمة الخضراء للمسافرين القادمين إلى أبوظبي بشكل روتيني، وذلك بناء على التطورات العالمية لجائحة كورونا.

وأوضحت التقارير أنه في هذه القائمة يتم إدراج أسماء الدول التي تتوافق مع معايير صارمة للأمن والصحة بهدف حماية المجتمع المحلي من مخاطر تفشي الفيروس التاجي.

القائمة الخضراء المحدثة للمسافرين القادمين إلى أبوظبي

وفيما يلي نستعرض معكم القائمة الخضراء المحدثة بتاريخ يوم 7 فبراير 2021 للمسافرين القادمين إلى إمارة أبوظبي:

  • أستراليا
  • الصين
  • المملكة العربية السعودية
  • آيسلندا
  • بوتان
  • جرين لاند
  • سلطنة بروناي
  • سنغافورة
  • منغوليا
  • موريشيوس
  • نيوزيلندا
  • هونغ كونغ (مناطق جمهورية الصين الشعبية الإدارية الخاصة)

إجراءات جديدة لدخول إمارة أبوظبي

وكانت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي قد أعلنت قبل بضع أسابيع عن تحديث إجراءات دخول الإمارة، وذلك تعزيزاً للجهود الاستباقية لاحتواء العدوى والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الإجراءات الجديدة، التي سيتم تطبيقها اعتباراً من يوم الأحد 27 يناير، تتضمن السماح بدخول إمارة أبوظبي من داخل الدولة خلال 48 ساعة من تلقي نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف PCR أو فحص الليزر DPI، وذلك بدلاً من 72 ساعة كما كان مُتبعاً سابقاً.

وجاء كذلك ضمن تحديث إجراءات دخول أبوظبي اعتماد إجراء فحص PCR في اليوم الرابع من دخول الإمارة لمن تتجاوز مدة إقامته 4 أيام متتالية، وكذلك إجراء فحص PCR في اليوم الثامن لمن تتجاوز مدة إقامته 8 أيام متتالية، وذلك بدلاً من إجراء فحص اليوم السادس الذي كان مُطبقاً في الفترة الماضية.

وأشارت التقارير إلى أن الإجراءات الجديدة يتم تطبيقها على كافة سكان الدولة، حيث يُستثنى منها الأشخاص المُطعمون في برامج التطعيم الوطنية، وكذلك المتطوعون في الدراسات السريرية للقاح كورونا الذين تظهر حالتهم الخاصة حرف E أو النجمة الذهبية على تطبيق الحصن.

وجددت اللجنة دعوتها لأفراد المجتمع كافة من أجل مواصلة تعاونهم والتزامهم باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، محذرة من أن عدم الالتزام بها قد يُعرض المخالفين إلى الغرامة والمساءلة القانونية.

فيروس كورونا في الإمارات

وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت أمس السبت عن إجراءها 150,706 فحصاً جديداً خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تسجيل 3,276 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19 من جنسيات مختلفة، وكلها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، لافتة إلى أن المجموع الإجمالي للحالات المسجلة في البلاد ارتفع إلى 323,402 حالة.

ونوهت وزارة الصحة الإماراتية إلى أنه تم تسجيل تعافي 4,041 حالة جديدة من مصابي كورونا، وشفاءهم من المرض، ليصل إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء من فيروس كوفيد-19 في الإمارات إلى 301,081 حالة.

وأضافت الوزارة أنه تم أيضاً تسجيل 12 وفاة جديدة إثر تداعيات المرض، ليصل بذلك إجمالي وفيات كورونا في الإمارات إلى 914 وفاة.

فيروس كورونا حول العالم

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها حول العالم، مما جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي في مارس 2020.

ووفقاً لآخر الاحصاءات الطبية، فقد وصل عدد المصابين بكوفيد-19 حتى الآن أكثر من 106 مليون و492 ألف شخص حول العالم، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 78 مليون و147 ألف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من 2 مليون و323 ألف شخص.

كما اتخذت العديد من الدول حول العالم عدة إجراءات احترازية كمحاولة للسيطرة على الفيروس الخطير، والتي تتضمن: تعليق الطيران، فرض حظر التجول.

الوقاية من فيروس كورونا المستجد

ونصحت منظمات الصحة حول العالم في وقت سابق بأهم الطرق الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وأهمها غسل الأيدي كثيراً بالماء والصابون، مع استخدام معقم اليدين في حال عدم توفر الصابون والماء، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات في حال التواجد في الخارج، وتجنب التجمعات الكبيرة والبقاء في الأماكن المغلقة، والبقاء في المنزل بقدر الإمكان.

أعراض فيروس كورونا

وقد قامت منظمات الصحة العالمية بنشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل، وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس، فقدان حاستي الشم والتذوق، ألم الحلق، الصداع، الإسهال.