المشهد الذي أوصى نور الشريف بعرضه يوم وفاته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أغسطس 2020
المشهد الذي أوصى نور الشريف بعرضه يوم وفاته
مقالات ذات صلة
نجل الفنان خالد سامي يكشف آخر تطورات حالة والده الصحية
مشاهير عرفناهم أطفالاً خجولين ولكنهم صاروا الآن أشخاصاً جذابين
عادل إمام يُعلن مفاجأة غير متوقعة بشأن مسلسله في رمضان 2021

في إطار إحياء الذكرى الخامسة لرحيل جان السينما المصرية الفنان نور الشريف، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا الشهر من عام 2015، أعاد محبيه وعدد من وسائل الإعلام المحلية نشر مقطع فيديو، طلب الراحل عرضه يوم وفاته.

ما هو المشهد الذي طالب نور الشريف عرضه يوم وفاته؟

وحل الفنان الراحل نور الشريف، في آخر أيام حياته، ضيفاً بأحد البرامج، حيث تحدث عن أعماله والمشاهد التي يعتز بها، لكنه ذكر مشهد خاص، يعد أهم عمل قدمه على الإطلاق، وفق ما قاله في البرنامج.

وأوضح الراحل نور الشريف- آنذاك- أنه يرى أن مسلسل عمر بن عبدالعزيز هو أهم عمل قدمه على الإطلاق على مدار تاريخه الفني، لذا أوصى أن يعرض المشهد الأخير من المسلسل يوم وفاته.

المشهد الذي أوصى نور الشريف بعرضه يوم وفاته

لماذا المشهد الأخير من هذا المسلسل الذي أوصى به نور الشريف بعرضه؟

وتحدث نور الشريف عن المشهد الأخير من مسلسل عمر بن عبدالعزيز، حيث اتسم حديثه بالتأثر الشديد حتى كاد يبكي، قائلاً إنه عندما يشاهد مشهد الوفاة حينما يذاع يشهر بالدهشة، حيث يبدأ في طرح سؤال واحد "مين ده؟"، موضحاً أنه مهما كان دارس أو موهوب أو لديه خبرة فإنه يرى أن مشهد النهاية في مسلسل عمر بن عبدالعزيز لحظة رائعة، حينما يرى عمر بن عبدالعزيز جده عمر بن الخطاب وكل الصحابة الذين سبقوه ويشعر بالفرحة الشديدة لأنه سيذهب إليهم.

كيف وصف نور الشريف هذا المشهد؟

ووصف الفنان الراحل نور الشريف أنه في هذا المشهد كان فاتح عينيه والدموع تنزل من عينيه، قائلاً: "وفي فن التمثيل لما تكون الدموع عصية، يضغط الفنان على عينه شوية علشان الدموع تنزل، لكن في المشهد ده أنا عيني مفتوحة والدموع تنساب مش عارف إزاي، بجد لحظة لا توصف".

وصية نور الشريف بعرض هذا المشهد يوم وفاته:

وأثناء هذا اللقاء تهدج صوت الفنان الراحل نور الشريف وهو يتحدث عن هذا المشهد، أوصى بأنه يتمنى أن يتم عرض هذا المشهد عبر التلفزيون يوم وفاته.

يذكر أن الفنان نور الشريف رحل عن عالمنا في 11 أغسطس 2015، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، عن عمر يناهز 69 عاماً.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا