بحضور إيلون ماسك .. تسلا تنطلق رسمياً في الإمارات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 فبراير 2017
بحضور إيلون ماسك .. تسلا تنطلق رسمياً في الإمارات
مقالات ذات صلة
طرق دبي: تعرفوا على مواعيد الخدمات خلال عطلة اليوم الوطني الـ 49
كيف تقود سيارتك وقت الضباب؟.. هذه نصائح وزارة الداخلية بالإمارات
طرق دبي: تعرفوا على مواعيد الخدمات خلال عطلة عيد الأضحى

شهدت القمة العالمية للحكومات والمقامة في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، كشف المدير التنفيذي لشركة تسلا "إيلون ماسك" عن خططه لانطلاق أعمال شركته في دولة الإمارات. وبعد أن أكد على أن الشركة على دراية تامة بأن الحكومة الإماراتية تسعى لتبنى تقنيات السيارات الكهربائية ذاتية القيادة في الدولة، أعلن ماسك أن موقع تسلا الموجه للشرق الأوسط أصبح متاحاً لكافة العملاء المستقبليين، حيث يمكنهم من خلاله طلب السيارات والتعديل على مواصفاتها، على أن يبدأ طرح هذه السيارات للعملاء خلال منتصف صيف هذا العام.

وأعلنت تسلا عبر مؤسسها ومديرها التنفيذي إيلون ماسك، أن الشركة ستبدأ في الإمارات بطرازي موديل إس وموديل إكس، بينما لم تتحدث عن الطراز الأحدث موديل 3 الذي تم طرحه في السوق العالمية مؤخراً. وقد أعلنت تسلا أن طراز موديل إس سيتاح بسعر يبدأ من 275 ألف درهم، وطراز موديل إكس سيتاح بسعر يبدأ من 344 ألف درهم.

بحضور إيلون ماسك .. تسلا تنطلق رسمياً في الإمارات

كما أعلنت الشركة أيضاً عن خططتها لافتتاح عدد كبير من محطات شحن السيارة في دول البحرين وعمان وقطر والسعودية، بالإضافة إلى 26 محطة تم بناءها بالفعل في دبي. كما أعلنت تسلا عن نيتها افتتاح متجر لبيع سياراتها ومركزاً للصيانة والخدمة في إمارة أبو ظبي بحلول عام 2018، على أن يتم افتتاح مركز الخدمة في دبي خلال شهر يوليو من العام الجاري، بجوار متجرها الرئيسي الذي سيتم افتتاحه في المركز التجاري "دبي مول".

وعن أبرز التحديات التي ستواجه تسلا في الإمارات العربية المتحدة، قال إيلون ماسك أن التحدي يكمن في تدريب المستخدمين على قيادة سيارة كهربائية، وتغيير ثقافتهم تجاه تلك السيارات الجديدة التي ستجتاح العالم في المستقبل دون شك. كما قال ماسك أن التحدي الآخر يكمن في ارتفاع درجة الحرارة التي قد تؤثر على أداء السيارات عند ارتفاع درجة حرارة بطارياتها، وأكد على أن الشركة قد قامت بالتعديلات والاختبارات الكافية لتخطي هذا التحدي.