كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

بدون نادٍ.. كريستيانو رونالدو يسعى لتحقيق المعجزة مع البرتغال

يلعب "الدون" بدون أن يكون مقيدا في أي ناد بعد إعلان نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي فسخ التعاقد معه

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
بدون نادٍ.. كريستيانو رونالدو يسعى لتحقيق المعجزة مع البرتغال
مقالات ذات صلة
سيرجيو راموس يسعى لتحقيق الحلم الأهم في 2022
رونالدو يتعرض لموقف محرج في البرتغال والصحافة البرتغالية مندهشة
شاهد: ماذا قال كريستيانو رونالدو عن الكلاسيكو؟

يبدأ اليوم كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي، مغامرته الجديدة في كأس العالم بقطر 2022 سعياً نحو تحقيق المعجزة والحصول على اللقب المونديالي، حيث قد يكون مونديال قطر هو الأخير للنجم البرتغالي.

ولكن هذه المرة يلعب "الدون" بدون أن يكون مقيدا في أي ناد، بعد إعلان نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، فسخ التعاقد مع رونالدو، عقب تصريحاته التي هاجم فيها النادي الإنجليزي ومدرب الفريق إريك تين هاج.

وسيلعب منتخب البرتغال مع منتخب غانا، اليوم الخميس، على ملعب 974، ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة بكأس العالم قطر 2022.

وقبل ساعات من المباراة كتب رونالدو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "منتخب البرتغال سيبدأ حملته في أكبر مسابقة كروية على مستوى العالم، ونتمنى أن تكون مغامرتنا في المونديال طويلة ومليئة بالنجاحات.. ولا يوجد مستحيل".

ويلعب منتخب البرتغال ضمن المجموعة الثامنة، مع منتخبات غانا والأوروجواي وكوريا الجنوبية.

وخلال 17 مباراة في المونديال، أحرز رونالدو 7 أهداف، وفي حالة نجاحه في إحراز أي هدف خلال مونديال قطر 2022، سيكون اللاعب الوحيد الذي يسجل في 5 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وفي ظل المشاكل التي يعيشها "الدون" تراجعت قيمته السوقية إلى نحو 20 مليون يورو، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت"، مقارنة بقيمته في شهر يونيو 2022، والتي بلغت 30 مليون يورو.

وشارك رونالدو في كأس العالم لكرة القدم 4 مرات، كانت الأولى في مونديال 2006 بألمانيا وكان لاعبا في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفي مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، كان لاعبا في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني.

كما شارك "الدون" في مونديال 2014 بالبرازيل وكان مستمرا في صفوف ريال مدريد، وبعد مونديال 2018 في روسيا، انتقل من ريال مدريد إلى نادي يوفنتوس الإيطالي.