تشافي يثير الجدل بسبب تصريحاته عن فوز ريال مدريد في دوري الأبطال

مدرب برشلونة يرى أن الأفضل لا يفوز دائماً!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 مايو 2022
تشافي يثير الجدل بسبب تصريحاته عن فوز ريال مدريد في دوري الأبطال
مقالات ذات صلة
نجم ريال مدريد يكشف أسرار الفوز في نهائيات دوري الأبطال
رئيس ريال مدريد يحمس نجومه للفوز على ليفربول في نهائي دوري الأبطال
نيمار يضع فيراتي في مكانة تشافي وإنييستا بعد الفوز على ريال مدريد

أثار تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني الجدل بتصريحاته حول فوز ريال مدريد في مبارياته بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وقال تشافي إن فريق ريال مدريد يشعر بالثقة عندما تقدم له الفرصة أو تتسامح معه داخل الملعب.

وأضاف تشافي أن ريال مدريد قادر على استغلال الظروف وأنه فريق يتمتع بديناميكية عالية ويمتلك هذه الطريقة في صفاته منذ سنوات طويلة ويمكنه الفوز في الكثير من المباريات حتى لو لم يكن الأفضل فيها.

وأشار تشافي إلى أن الأحق بالفوز أو الأفضل لا ينتصر دائماً في تلميح إلى فوز ريال مدريد على مانشستر سيتي الإنجليزي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتمكن ريال مدريد من قلب الطاولة على مانشستر سيتي في اللحظات الأخيرة على ملعب سانتياجو برنابيو ليحول الفريق تأخره بهدف إلى تقدم بهدفين في الدقيتين 90 و90+1 عن طريق البرازيلي رودريغو، قبل أن يضيف كريم بنزيما الهدف الثالث للفريق الملكي في الوقت الإضافي ليخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

وأقر تشافي أن أي مشجع لبرشلونة يشعر بالألم إذا ما رأى تتويج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني أو حتى تأهله إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا.

ووصف تشافي شعور جماهير برشلونة بأنه أمر طبيعي لأن ريال مدريد هو الخصم التاريخي الأكبر للفريق الكتالوني.

ومن ناحية أخرى، أكد تشافي على أنه تولى مسؤولية تدريب برشلونة بهدف ضمان الصعود إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل قبل أن يبدأ في البناء على ذلك بداية من الموسم الجديد.

كما أوضح تشافي أن برشلونة سيحاول الحفاظ على أسلوبه المميز برغم الظروف الصعبة التي يمر بها.

وأوضح تشافي أن برشلونة تمكن من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات بفضل هذا الأسلوب كما حصد العديد من ألقاب الدوري الإسباني.

وأردف تشافي أنه يرغب في التمسك بأسلوب برشلونة التقليدي الذي ظهر به المدير الفني السابق للفريق بيب جوارديولا معه مجموعة من ألمع نجوم كرة القدم وعلى رأسهم ليونيل ميسي.

وأكد تشافي على تمسكه بتقديم كرة قدم جميلة للجماهير لأن برشلونة اعتاد المنافسة على الألقاب مع تقديم أداء يمتع جماهير النادي.

أولويات برشلونة

يأتي ذلك بعدما كشف تقرير صحفي رياضي صادر من إسبانيا عن تركيز إدارة نادي برشلونة على تجديد عدد من نجوم الفريق قبل التفكير في الصفقات الجديدة.

وذكرت التقارير الصحفية الإسبانية أن برشلونة جدد بالفعل تعاقده مع أراوخو بعقد يمتد حتى عام 2026 مع وضع شرط جزائي ضخم يصل إلى مليار يورو.

فيما أشارت تقارير صحفية أخرى إلى أن برشلونة بات قريباً من تجديد عقد سيرجي روبيرتو لاعب الفريق بعدما وافق على تخفيض راتبه.

ويعمل برشلونة خلال الفترة المقبلة على تجديد عقد الفرنسي عثمان ديمبلي والإسباني الشاب غافي.

ويركز نادي برشلونة على تجديد عقد ديمبلي وغافي قبل التفكير في الصفقات الجديدة التي يسعى الفريق لضمها خلال الموسم المقبل.

ويبحث برشلونة عن ضمان بقاء ديمبلي وغافي في صفوف النادي خاصة وأن المدير الفني تشافي هيرنانديز يبحث يعتبرهما من العناصر الأساسية في مشروع الفريق.

وينتظر أن ينتهي عقد عثمان ديمبلي مع برشلونة خلال الموسم الحالي، فيما يعتبر غافي من اللاعبين الشباب في صفوف الفريق وهو ما يجعل النادي يحرص على توقيع اللاعب على عقد للمحترفين.

صفقة منتظرة في برشلونة

يأتي ذلك بعدما أثار خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة ضجة كبيرة بتصريحاته الأخيرة حول إمكانية ضم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني.

وظهر لابورتا مع جماهير برشلونة عقب فوز البرسا على ريال سوسيداد بهدف في الدوري الإسباني ضمن منافسات الجولة الـ33 من الليغا.

وتوجه أحد المشجعين إلى لابورتا بسؤال حول إمكانية ضم ليفاندوفيسكي لبرشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبل، ليفاجأ رئيس برشلونة الجميع برد صريح وسريع بأن هناك احتمالات كبيرة بقدومه.

وشعرت جماهير برشلونة بثقة كبيرة في حديث لابورتا الذي ذكر إمكانية التعاقد مع ليفاندوفيسكي دون تحفظات كما يجري في العادة.

وبرغم أن عقد ليفاندوفيسكي يمتد مع نادي بايرن ميونيخ حتى نهاية الموسم المقبل فإن هناك إمكانية لأن يتنازل عنه الفريق البافاري قبل أن يدخل إلى فترة الانتقالات الحرة للاستفادة منه مادياً.

وكشفت التقارير الرياضية الألمانية أن هناك خلافات بين ليفاندوفيسكي وإدارة نادي بايرن ميونيخ تتعلق بالراتب السنوي ومدة العقد وغيرها.

وأوضحت التقارير أن بايرن ميونيخ يعرض على ليفاندوفيسكي عرض قصير المدة فيما يرغب اللاعب البولندي في التوقيع على عقد طويل الأمد.  

وداخل برشلونة، يعتبر تشافي هيرنانديز المدير الفني للنادي الكتالوني أن التعاقد مع روبرت ليفاندوفيسكي سيكون مهماً لمشروع الفريق الذي يبحث عن العودة إلى منصات التتويج في أسرع وقت.