نيمار يضع فيراتي في مكانة تشافي وإنييستا بعد الفوز على ريال مدريد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
نيمار يضع فيراتي في مكانة تشافي وإنييستا بعد الفوز على ريال مدريد

امتدح النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا جناح وصانع ألعاب نادي باريس سان جيرمان زميله لاعب خط الوسط، الإيطالي ماركو فيراتي.

وقارن نيمار زميله ماركو فيراتي بالنجمين السابقين لنادي برشلونة الإسباني أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز.

وانتصر باريس سان جيرمان على ريال مدريد الإسباني بهدف في اللحظات الأخيرة سجله النجم الفرنسي كيليان مبابي وذلك خلال المباراة التي أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء" في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وقال نيمار في تصريحات لوسائل الإعلام الأوروبية بعد المباراة إنه كان يعلم منذ البداية أن ماركو فيراتي لاعب رائع ولكنه لم يكن يعلم أنه بهذه الجودة.

وأضاف نيمار إلى أنه شعر وهو يرى ما يفعله فيراتي في الملعب أنه يقدم أداءً مذهلاً للغاية.

وتابع نيمار امتداحه لفيراتي بقوله: " إنه لاعب عبقري وواحد من أفضل لاعبي وسط الملعب الذين لعبت بجوارهم ويمكن وضعه مع تشافي وإنييستا".

واستطاع فيراتي أن يقدم أداء شبه متكامل في خط الوسط ليمنح التفوق الواضح لباريس سان جيرمان طوال في أغلب أحداث المباراة على حساب نادي ريال مدريد.

وينتظر أن يلتقي ريال مدريد وباريس سان جيرمان مجدداً على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي يوم 8 من شهر مارس المقبل في مباراة ستكون مصيرية للفريقين.

ويحتاج ريال مدريد للفوز بفارق هدفين للعبور إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أما نادي باريس سان جيرمان فإنه سيبحث عن الخروج من المباراة بأي نتيجة إلا الهزيمة للعبور إلى الدور المقبل للبطولة الأوروبية.

الجدير بالذكر أن نيمار كان لاعباً في صفوف نادي برشلونة وقدم الكثير من العروض الرائعة وحصد العديد من الألقاب بجانب كوكبة من النجوم مثل ليونيل ميسي ولويس سواريز وكذلك تشافي وإنييستا.

ويطمح نيمار في أن يقود باريس سان جيرمان للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا خاصة وأنه لم يحقق البطولة منذ فوزه مع نادي برشلونة باللقب في عام 2015.

ورحل نيمار عن صفوف برشلونة في صيف عام 2017 منتقلاً إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

وبرغم فوز نيمار بالعديد من الألقاب المحلية مع باريس سان جيرمان ولكنه ما يزال يبحث عن لقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائن الفريق.

ويحلم نيمار أن يقود النادي الباريسي إلى اللقب خاصة في ظل وجود ليونيل ميسي الفائز بالكرة الذهبية 7 مرات، وكذلك كيليان مبابي الذي يعتبر أحد أهم نجوم كرة القدم في العالم خلال الوقت الحالي.

إنجازات نيمار مع باريس سان جيرمان

وفاز نيمار مع باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي في ثلاث مناسبات، بالإضافة لكأس فرنسا كذلك ثلاث مرات، وحصد لقب كأس الرابطة الفرنسية مرتين، وكأس الأبطال الفرنسي أو كأس السوبر الفرنسي مرتين أيضاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة