أنشيلوتي يتحدث عن حلم فوز ريال مدريد بالدوري وتراجع معدل الأهداف

سقط ريال مدريد في فخ التعادل في مواجهة فريق ريال بيتيس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
أنشيلوتي يتحدث عن حلم فوز ريال مدريد بالدوري وتراجع معدل الأهداف

قال كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، إن الريال يمكنه الفوز ببطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري رغم فارق النقاط مع فريق برشلونة المتصدر.

وسقط ريال مدريد في فخ التعادل في مواجهة فريق ريال بيتيس، خلال مباريات الجولة 24 من بطولة الدوري الإسباني، ليستمر في المركز الثاني بجدول الدوري برصيد 53 نقطة بفارق 9 نقاط عن فريق برشلونة.

وأضاف أنشيلوتي، في تصريحات بعد المباراة: "مواجهة ريال بيتيس كانت صعبة، وكان يجب أن نظهر بشكل أفضل من ذلك خاصة في خط الهجوم ومحاولة إحراز أهداف من خلال الفرص التي حصلنا عليها أمام المرمى، ولكن الفريق افتقد الفاعلية الهجومية".

وأحرز ريال مدريد هدفا واحدا في آخر 3 مباريات، وهو ما علق عليه أنشيلوتي بقوله: "سجل الفريق هدفا واحدا في آخر 3 لقاءات وكان من ضربة ثابتة، وهذا يعني أن هناك أزمة في خط هجوم الفريق، وهذا يحتاج من الريال أن يلعب بفاعلية وتنويع اللعب سواء بالتسديد من خارج منطقة الجزاء أو استغلال الفرص أمام مرمى المنافسين".

وأضاف أن مباراة ريال مدريد أمام ريال بيتيس كانت مفتوحة وشهدت عددا من الفرص، وتابع: "كنا نرى أن اللعب الهجومي سيفيد الفريق لذا حاولنا السيطرة على الكرة بشكل أكبر والوصول إلى مرمى المنافسين، وبالفعل كنا أكثر خطورة ولكن لم نحرز أهدافاً".

وأكد المدرب الإيطالي أن ريال مدريد يفتقد السرعة في التحولات الهجومية خلال المباريات، وتابع: "يجب أن ننقل الكرة إلى مرمى المنافسين بشكل سريع عندما نستعيدها بدلا من تناقلها عدة مرات في ملعبنا".

وقال مدرب ريال مدريد: "عدم إحراز الأهداف يؤثر بشكل سلبي على الفريق، ولا يمكن أن نستمر لفترة طويلة بدون إحراز أهداف خاصة أننا سجلنا 5 أهداف منذ أيام في مواجهة ليفربول على ملعبه أنفيلد ببطولة دوري أبطال أوروبا، وغياب الأهداف يجعل اللاعبين منزعجين ويؤثر على مستواهم خاصة أننا نمتلك عناصر قادرة على إحراز الأهداف".

وقال مدرب ريال مدريد إن الفريق لديه أسبوع كامل للتدريب على تغيير أسلوب اللعب وزيادة الفاعلية الهجومية في المباريات المقبلة.

وحول فرصة الريال في الفوز بلقب الدوري الإسباني رغم فارق النقاط مع فريق برشلونة، قال المدرب الإيطالي: "الفوز بلقب الدوري الإسباني ليس مستحيلا، وحتى لو كان الأمر صعبا فسوف نتقاتل حتى نهاية البطولة ولن نستسلم ويتبقى لدينا 14 مباراة في الدوري سنعمل على الفوز بها".

فاسكيز: ريال مدريد سيقاتل على لقب الدوري الإسباني

قال لوكاس فاسكيز، لاعب ريال مدريد، إن الريال كان يستحق الفوز والحصول على النقاط الثلاث في مواجهة فريق ريال بيتيس ببطولة الدوري الإسباني.

وأضاف فاسكيز، في تصريحات بعد المباراة: "الريال كان يستحق أكثر من الحصول على نقطة واحدة، وكان يجب أن نفوز ولكن افتقدنا الفاعلية أمام المرمى والقدرة على إحراز الأهداف".

وتابع فاسكيز: "سوف نعمل على تحسين أداء الفريق خلال المباريات المقبلة والحصول على فرص أكثر أمام المرمى، خاصة أن أي نتيجة غير الفوز تجعل اللاعبين غير سعداء".

وأكد فاسكيز على وجود حظوظ لريال مدريد في الفوز ببطولة الدوري الإسباني، وقال: "لم نفقد فرصة المنافسة على لقب الدوري حتى مع زيادة الفارق مع برشلونة إلى 9 نقاط، وحتى لو كانت المنافسة صعبة فسوف نقاتل على لقب الدوري حتى النهاية وأطالب الجماهير بالثقة في الفريق من أجل استكمال مشوار الانتصارات في الدوري الإسباني وبطولة دوري أبطال أوروبا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة