أفضل خوذات الدراجات النارية: استمتع بالإثارة على الطريق السريع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يونيو 2020 آخر تحديث: الأحد، 14 يونيو 2020
أفضل خوذات الدراجات النارية: استمتع بالإثارة على الطريق السريع
مقالات ذات صلة
ساعة باشا دو كارتييه الجديدة: الخروج عن المألوف في عالم الكلاسيكية
بيوت عطور عالمية متخصصة: اجعل واحدة منها في خزانتك
تقضي وقتاً طويلاً أمام الحاسوب؟ إليك نظارات لحجب الضوء الأزرق

على الرغم من أن الدراجات النارية لا يمكن إنكارها فهي توفر الإثارة والابتهاج والقدرة على ضخ بعض المرح والمغامرة التي تشتد الحاجة إليها في روتينك اليومي، إلا أنها لا تمتلك أحزمة الأمان وغيرها من الصفات الوقائية للمركبات ذات العجلات الأربع أثناء الطريق السريع، مما يترك الدراجين يعتمدون على معداتهم الواقية القابلة للارتداء من أجل السلامة.

وعلى الرغم من أهمية جميع معدات ركوب الحماية، فإننا نجادل في أن الخوذات هي أهم جزء من معدات الدراجات النارية، حيث يصعب التفكير في مناطق أكثر أهمية للحماية من رأسك ودماغك.

مع وجود مئات الخوذات المختلفة في السوق حالياً، قد يكون من الصعب للغاية تضييق عدد كبير من العروض إلى حفنة من الأغطية عالية الجودة ذات القيمة المشروعة. وهي حقيقة معقدة أكثر بسبب المجموعة الواسعة من الأساليب والأنواع المختلفة من خوذات الدراجات النارية الموجودة حالياً. 

لذا، من أجل المساعدة في ضمان حماية رأسك بأفضل خوذة حماية ممكنة، إليك هذا الدليل لأفضل 24 خوذة دراجة نارية اليوم، في الألبوم أعلاه. 

لكن قبل استطلاع الألبوم أعلاه، إليك بعض المعلومات الأساسية لكل نوع من الخوذات؛ لمساعدتك على شراء الخوذة المناسبة لك، نقلاً عن موقع Hiconsumption.

خوذات ¾ أو ما يعرف بالمدرسة القديمة الكلاسيكية المفتوحة:

فهي كانت أول خوذات الدراجات النارية- باستثناء العناصر الجلدية التي كانت على طراز كرة القدم في مطلع القرن الحالي- عبارة عن وحدات مفتوحة تغطي ثلاثة أرباع رأسك؛ مما يوفر حماية لجمجمتك من الصدمات. 

لم يتغير المظهر الخارجي لهذه الخوذات كثيراً منذ إدخال أول خوذات الإنتاج ذات القشرة الصلبة في الخمسينيات، على الرغم من أن التكنولوجيا والمواد المستخدمة لإنشاء خوذات ¾ حديثة تسمح بحماية أكبر بكثير من نماذج العام الماضي؛ مما يسمح لإلقاء نظرة عتيقة بينما لا تزال تتمتع بحماية لائقة من الجمجمة.

يفضل الكثيرون خوذات ¾ نظراً لقدرتهم على تضخيم تجربة التحرر الفريدة للرياح في الوجه والاستمتاع بالهواء المفتوح. وبينما يُعترف بأن خوذات ¾ هي عوالم أفضل من عدم ارتداء أي خوذة، فيجب ملاحظة أن الـ ¼ المكشوف هو للفك وجزء المحيط به فهو الأكثر عرضة للحوادث.

أفضل خوذات الدراجات النارية: استمتع بالإثارة على الطريق السريع

خوذات ADV للحماية على الطرق الوعرة:

تماماً كما هو الحال مع الدراجات النارية المصممة خصيصاً لمحبي المغامرة، تم تصميم خوذات ADV للاستخدام على الطرق الوعرة وخارجها. وعلى هذا النحو، تتميز تصميمات هذه الخوذات التي تمزج ميزات خوذات موتوكروس وخوذات الوجه الكامل، على أنها تحتوي على منفذ عرض أصغر من تلك الموجودة في خوذة MX، لكنها لا تزال أكبر من المنافذ في موديلات خوذات الوجه الكامل العادية.

عادةً ما تأتي هذه الفئة من الخوذات مع قناع قابل للإزالة، حيث تم تصميمها للكسر في حالة حدوث تحطم، حيث يمكن عادة قلب النماذج التي تحتوي على واقيات للوجه لأعلى أو بعيداً عن الطريق، أو إزالتها بالكامل بحيث يمكن ارتداؤها الخوذة مع نظارات ركوب الخيل. نظراً لطبيعة هذا القسم القابلة للتكيف غالباً تُشاهد خوذات ADV بشكل شائع على الدراجين وهم يقودون دراجات شوارع مخصصة.

أفضل خوذات الدراجات النارية: استمتع بالإثارة على الطريق السريع

خوذات المتسابق:

تستلهم هذه الخوذات من الإلهام الكامل من الخوذات الرياضية ذات الوجه الكامل وخوذات السباق في السبعينيات والثمانينيات. وتوفر هذه العناصر أفضل نمط عتيق مدعوم بمواد وتكنولوجيا حديثة تماماً تتوافق مع معايير السلامة الحالية.

أفضل خوذات الدراجات النارية: استمتع بالإثارة على الطريق السريع

خوذات الوجه الكامل:

الخوذات ذات الوجه الكامل هي ديناميكية هوائية، مصممة لتقليل الضوضاء، كما توفر أقوى حماية لرأسك من أي فئة أخرى من الخوذات سواء حماية كاملة من المطر والطقس، أو الحصى مما يمكن ركله. وكل ما يمكن أن يكون مؤلماً للغاية لوجهك أثناء القيادة بسرعات سريعة، ناهيك عن مدى تهيج الريح عندما يكون على العيون.

أفضل خوذات الدراجات النارية: استمتع بالإثارة على الطريق السريع

خوذات الدراجات النارية العسكرية:

تعتبر هذه الخوذات التي على شكل القناع ظاهرة جديدة نسبياً في عالم الدراجات النارية، على الرغم من أن النوع قد اكتسب قوته بسرعة منذ ظهوره على الساحة. من العدوانية في المظهر، هذه الخوذات مستوحاة غالباً من الأقنعة الحديثة والنظارات التكتيكية والخوذات التي يرتديها أفراد القتال، كما تستخدم في الطائرات المقاتلة ومن قبل قادة المركبات العسكرية الأخرى.

هذه الخوذات هي في الأساس خوذات ¾  تأتي دائماً تقريباً مع أقنعة واقية من الشمس وأقسام قناع لتغطي الفم والتي يمكن إزالتها أو إعادة ربطها، مما يجعلها وحدات مذهلة بشكل طبيعي. غالباً ما يكون هناك قسم خلفي أيضاً يمكن إزالته، ثم تحويله إلى خوذة ½. لسوء الحظ، لا توفر خوذات القناع أفضل حماية عند مقارنتها بالخوذات العادية ذات الوجه الكامل.

أفضل خوذات الدراجات النارية: استمتع بالإثارة على الطريق السريع

الخوذات النمطية الحديثة "المعيارية":

كما يوحي اسم الفئة "الخوذات المعيارية" فهي عبارة عن خوذة متعددة الاستخدامات يمكن أن تأخذ أكثر من شكل واحد. هذه في الأساس خوذات كاملة الوجه مع قضبان ذقن يمكن قلبها، كذلك تحويل وجه الفارس إلى غطاء على غرار خوذات ¾ .

تتيح هذه الخوذات لك الحصول على الحماية القوية الكاملة لخوذة ذات تغطية كاملة، دون الحاجة إلى خلع الخوذة باستمرار إذا كنت تريد إجراء محادثة أو التقاط نفس منعش. وبسبب هذا، تحظى هذه الخوذ بشعبية لا تصدق بين المسافرين في المناطق الحضرية.

على الرغم من أن شريط الذقن يتقلب، إلا أنه لا يزال من الممكن تزويد هذه الخوذات بميكروفونات داخلية ومكبرات صوت وأنظمة اتصال مدمجة لاتجاهات GPS والمكالمات والموسيقى.

أفضل خوذات الدراجات النارية: استمتع بالإثارة على الطريق السريع

خوذات MX:

نظراً لأن الركوب على الطرق الوعرة دائماً ما تكون تجربة أكثر صرامة بدنياً من الركوب على طرق سلسة، تم تصميم خوذات MX أو "موتوكروس" مع إطارات عرض أوسع بكثير تتيح لمن يرتديها تهوية أكثر بكثير مقارنة بالوجه الكامل.

نظراً لأن الدراجات على الطرق الوعرة يتم ركوبها عادة بسرعات أبطأ، فإن خوذات MX لديها مآخذ أكبر للتهوية، لأن ضوضاء الرياح ليست مشكلة حقاً "خاصةً حول الدراجة الترابية". يسمح منفذ العرض الأكبر هذا أيضاً باستخدام النظارات الواقية بدلاً من الواقي ذاته، مما يوفر أفضل حماية ممكنة من الأوساخ والطين.

أفضل خوذات الدراجات النارية: استمتع بالإثارة على الطريق السريع

خوذات السباق أو ما تعرف بالمسار:

هذه هي أفضل خوذات السباق الرائدة من الشركات المصنعة وهي النماذج الدقيقة التي تراها أفضل المتسابقين في العالم، على الرغم من أنها لا تقدم الكثير في طريق الحماية من الضوضاء، فإن هذه الأشياء لا تزن شيئاً تقريباً حيث يتم تصميمها لتكون خفيفة الوزن قدر الإمكان، كذلك الاستفادة دائماً تقريباً من اختبار نفق الرياح المكثف لتحسين الديناميكا الهوائية.

أفضل خوذات الدراجات النارية: استمتع بالإثارة على الطريق السريع