رئيس سلامة مكان العمل في أمازون تغادر الشركة الشهر المقبل

يأتي رحيلها في الوقت الذي تواجه فيه أمازون تدقيقاً واسع النطاق بشأن سجل السلامة في مكان العمل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 سبتمبر 2022
رئيس سلامة مكان العمل في أمازون تغادر الشركة الشهر المقبل
مقالات ذات صلة
أمازون أفضل شركة للعمل فيها في عام 2022
ما هي ثقافة مكان العمل
هكذا قررت شركة أمازون منافسة يوتيوب

كشفت شبكة سي إن بي سي أن هيذر ماكدوغال، رئيس سلامة مكان العمال في شركة أمازون، ستغادر الشركة الشهر المقبل، حيث كانت تشرف على الصحة والسلامة في مكان العمل.

مذكرة داخلية في شركة أمازون

ستغادر هيذر ماكدوغال، التي انضمت إلى أمازون في عام 2019 من لجنة مراجعة السلامة والصحة المهنية، الشركة في 7 أكتوبر، وفقاً لمذكرة كتبها جون فيلتون، رئيس عمليات أمازون، إلى الموظفين يوم الاثنين.

كتب فيلتون في المذكرة التي اطلعت عليها قناة سي إن بي سي، «بعد البناء معنا لأكثر من ثلاث سنوات كعضو مهم في فريق القيادة لدينا، قررت هيذر السعي وراء فرص أخرى خارج أمازون، أود أن أشكرها على مساهماتها العديدة، وأتمنى لها التوفيق في الخطوة التالية في رحلتها».

عمل هيذر ماكدوغال في أمازون

أشرفت ماكدوغال على صحة وسلامة القوى العاملة العالمية في أمازون التي يزيد عدد موظفيها عن 1.5 مليون موظف في فترة حاسمة. في أوائل عام 2020، بينما كان فيروس كورونا ينتشر بسرعة، مما تسبب في إغلاق الشركات والمباني المكتبية مؤقتاً، واصل موظفو المستودعات والتوصيل في أمازون الإبلاغ عن العمل مع ارتفاع طلب المستهلك للتسليم السريع.

انتقد الموظفون استجابة الشركة لفيروس كورونا، بحجة أنها لم تفعل ما يكفي لحمايتهم أثناء العمل، وواجهت أمازون تدقيقاً واسعاً بشأن معدلات الإصابة في مستودعاتها. اشتكى العمال والمجموعات العمالية والمشرعون من أن الشركة تعطي الأولوية للسرعة على السلامة، مما يعرض الموظفين لخطر الإصابة أعلى من المنافسين.

مخاوف السلامة في أمازون

تعد مخاوف السلامة في مكان العمل أحد الدوافع الرئيسية وراء الموجة التنظيمية الأخيرة في مستودعات أمازون.

عارضت أمازون تقارير عن ظروف العمل غير الآمنة. خلال فترة عمل ماكدوغال، حددت الشركة أهدافاً طموحة لتقليل الإصابات، بما في ذلك خطة لخفض معدلات الحوادث القابلة للتسجيل، وقياس OSHA الذي يغطي الإصابات والمرض، بمقدار النصف بحلول عام 2025. في العام الماضي، التزمت أمازون بأن تصبح «أفضل صاحب عمل على الأرض»، مضيفة إلى قائمتها لقيم الشركات، حتى مع اشتداد الاضطرابات العمالية.

قبل عملها في أمازون، عملت ماكدوغال لفترتين كرئيسة لـ OSHRC، وهي وكالة اتحادية مكلفة بمراجعة نزاعات الصحة والسلامة في مكان العمل بين أصحاب العمل ووزارة العمل. تم تعيينها لقيادة الوكالة من قبل إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما في عام 2013.

ستحل بيكي غانزرت، التي تشغل منصب نائب الرئيس للوفاء بالتخصصات العالمية، محل ماكدوغال كرئيسة لقسم الصحة والسلامة في مكان العمل العالمي. سيشرف غانزرت أيضاً على فرق التعلم والتطوير في أمازون، والمكلفة بـ «تحسين التجربة اليومية» لعمال المستودعات والتوصيل، من بين مهام أخرى.