رحيل أسطورة ريال مدريد أنتونيو كالبي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أبريل 2021
رحيل أسطورة ريال مدريد أنتونيو كالبي
مقالات ذات صلة
جمال يعقوب: كرة القدم الكويتية تودع نجمها السابق
راتب العوضات: وفاة لاعب ومدرب الفيصلي الأردني السابق
محمد علي كلاي: أسطورة الملاكمة الذي كافح العنصرية وخلد اسمه التاريخ

رحل عن عالمنا اليوم، الأربعاء، أسطورة نادي ريال مدريد الإسباني أنتونيو كالبي، عن عمر ناهز 81 عاماً، حيث نعاه النادي الإسباني على حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر».

أسطورة ريال مدريد أنتونيو كالبي

ولعب أنتونيو كالبي في صفوف النادي ريال مدريد الإسباني لمدة 6 مواسم ما بين عامي 1965 و1971، حيث خاض خلال هذه المواسم 121 مباراة، كما استطاع أن يحقق مع الفريق الإسباني بطولة الدوري في 3 مواسم، كذلك كأس أوروبا وكأس إسبانيا مرة واحدة.



بيان نعي ريال مدريد لأنتونيو كالبي

وأصدر نادي ريال مدريد الإسباني بياناً رسمياً عبر موقعه الإلكتروني الرسمي باللغة العربية: «يعرب نادي ريال مدريد لكرة القدم ورئيسه ومجلس إدارته عن حزنهم الشديد لوفاة أنتونيو كالبي، الذي ارتدى قميص نادينا بين عامي 1965 و1971. ينقل ريال مدريد تعازيه ومحبته ومودته لكل أفراد عائلته والمقربين».

وتابع النادي الإسباني في بيانه: «خلال مواسمه الستة في ريال مدريد، لعب كالبي 121 مباراة وفاز بكأس أوروبا (1)، الدوري الإسباني (3) وكأس إسبانيا (1)، توفي كالبي عن عمر يناهز 81 عاماً، ويتقدم ريال مدريد بتعازيه الحارة لكل المدريديسمو».

نادي ليفانتي الإسباني ينعى كالبي

ومن ناحيته، نعى نادي ليفانتي الإسباني كالبي، الذي لعب في صفوفه خلال الفترة من 1962 إلى 1965، كما ساهم في صعود الفريق الإسباني خلال جيله الذهبي نحو دوري الدرجة الأولى الإسباني عام 1963.

كما شغل أنتوميو كالبي مناصب عدة في نادي ليفانتي، عقب اعتزاله لعب كرة القدم، مثل مناصب مدير النادي، المدرب المساعد، كذلك عضو الإدارة الفنية.



مسيرة أنتونيو كالبي

ولد أنتونيو كالبي هيرنانديز، في فالنسيا، في 4 فبراير عام 1940، هو لاعب إسباني محترف لعب في مركز الدفاع، بدأ اللعب بشكل احترافي مع فريق ليفانتي المحلي.

وفي صيف 1965 انضم إلى ريال مدريد، حيث كان جزءً من الفريقين خلال فترة 1965 وحتى 1971 وفاز بخمسة ألقاب رئيسية مع نادي ريال مدريد، بما في ذلك ثلاث بطولات وطنية ونسخة 1966 من كأس أوروبا. وفي عام 1971، عاد كالبي البالغ من العمر 31 عاماً إلى ناديه السابق ليفانتي، حيث اعتزل لعب كرة القدم في يونيو 1975.