قائد تشيلسي يتحرك للانتقال إلى برشلونة

بعد الإعلان رسمياً عن بيع النادي اللندني

  • تاريخ النشر: السبت، 07 مايو 2022
قائد تشيلسي يتحرك للانتقال إلى برشلونة
مقالات ذات صلة
برشلونة يضغط على قائد تشيلسي
شرط ديمبلي للانتقال إلى تشيلسي
برشلونة يتحرك من أجل ضم كيليان مبابي

قرر الإسباني سيزار أزبيليكويتا مدافع وقائد نادي تشيلسي الإنجليزي التحرك من أجل الانضمام إلى نادي برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن أزبيليكويتا يمتلك اتفاقاً مع برشلونة بالانتقال إلى صفوف الفريق الكتالوني لمدة موسمين وبراتب سنوي يصل إلى 13 مليون يورو مع وجود بند يسمح بالتجديد لموسم الثالث في حالة موافقة الطرفين.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن أزبيليكويتا كان ينتظر بيع تشيلسي بصورة نهائية إلى مالك جديد حتى يتحدث إلى الإدارة ليبلغها بقرار الرحيل.

وكانت نادي تشيلسي قد فعل بند تمديد التعاقد مع أزبيليكويتا حتى صيف عام 2023 ولكن حصل اللاعب على وعد بالرحيل في حالة بيع النادي وهو ما حدث بالفعل.

وكان نادي تشيلسي قد أعلن اليوم السبت عن إتمام الاتفاق على صفقة بيع النادي بصورة رسمية.

ولا يعتبر أزبيليكوتيا هو الصفقة الوحيدة المنتظرة داخل صفوف نادي برشلونة، خاصة بعدما اتفق النادي الكتالوني بصورة نهائية مع الدنماركي أندرياس كريستنسن مدافع نادي تشيلسي أيضاً بالإضافة إلى الإيفواري فرانك كيسي لاعب وسط ميلان الإيطالي.

ويركز برشلونة في صفقاته على نادي تشيلسي الإنجليزي فبخلاف أزبيليكويتا وكريستنسن هناك لاعب آخر قد يكون في صفوف الفريق الإنجليزي بداية من الموسم المقبل.

ظهرت تقارير رياضية تتحدث عن تحول اهتمام نادي برشلونة بالمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي لكي يكون هناك خطة بديلة في حالة عدم إمكانية التعاقد مع إيرلينج هالاند أو روبرت ليفاندوفيسكي. 

وذكرت الصحف الإسبانية أن لوكاكو سيكون الخيار الثالث في اهتمامات النادي بعد النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.  

 ويأتي التحول إلى لوكاكو بعد صعوبة الحصول على خدمات هالاند الذي يطلب مرتباً خيالياً بالإضافة إلى مبلغ مالي ضخم لإتمام صفقة التعاقد معه.

كما أن نادي بايرن ميونيخ يرغب في الحفاظ على خدمات روبرت ليفاندوفيسكي وعدم الاستغناء عنه خلال الفترة المقبلة كما أن اللاعب عقده سينتهي مع النادي البافاري في عام 2023 وهو ما قد يؤخر صفقة انتقاله إلى برشلونة أو يجعلها لا تتحقق من الأساس.

ويعاني لوكاكو مع نادي تشيلسي الإنجليزي بسبب عدم مشاركته بصورة دائمة وهو ما يجعل رحيل المهاجم البلجيكي عن "البلوز" أمراً غير مستبعد.

وسجل لوكاكو مع تشيلسي 12 هدفاً فقط هذا الموسم برغم تسجيله في الموسم الماضي 64 هدفاً في 95 مباراة مع نادي إنتر ميلان الإيطالي في كل المنافسات.

وكشفت التقارير أن نادي برشلونة اجتمع بالفعل مع وكيل أعمال لوكاكو لمعرفة مدى رغبة اللاعب في الانتقال إلى النادي الكتالوني خاصة في عدم وضوح الرؤية في نادي تشيلسي خلال هذه الفترة بسبب عرض النادي للبيع.