أول صدمة لتشافي عن صفقة برشلونة الجديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مارس 2022
أول صدمة لتشافي عن صفقة برشلونة الجديدة
مقالات ذات صلة
برشلونة يحدد أولوياته قبل ضم صفقات جديدة
تشيلسي يصعب صفقة رحيل أزبيليكويتا إلى برشلونة
مالك ليدز يهاجم برشلونة بسبب صفقة رافينيا

تعرض تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة لأول الصدمات الخاصة بالصفقات الجديدة للفريق الكتالوني التي كان يعقد عليها آمالاً كثيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أن نادي تشيلسي الإنجليزي قرر تفعيل بند تمديد تعاقده مع المدافع الإسباني سيزار أزبليكويتا لموسم إضافي وهو عكس ما كان يتمناه تشافي المدير الفني لبرشلونة.

ووضع تشافي في حساباته ضم المدافع الإسباني أزبليكويتا إلى صفوف برشلونة مجاناً خلال الموسم المقبل بعد انتهاء عقده مع تشيلسي لكي يكون إضافة إلى خط ظهر الفريق ولكن قرار تشيلسي المفاجئ أفسد هذه الخطة.

وبعد تفعيل تشيلسي لبند تجديد عقد أزبليكويتا سيستمر المدافع الإسباني في صفوف "البلوز" حتى صيف عام 2023 ليخرج من الفريق الإنجليزي وهو يبلغ من العمر 33 عاماً.

وكان تشافي يمني النفس بالتعاقد مع أزبليكويتا وزميله في صفوف تشيلسي، المدافع الدنماركي أندريس كريستنسن والذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري ليكون منح خط الدفاع قوة كبيرة خاصة وأن النجمين يتمتعان بإمكانيات فنية مميزة.

ويقود تشافي هيرنانديز ثورة تصحيح في برشلونة جاءت نتائجها سريعة لينهض الفريق من كبوته ويقدم الكثير من العروض الرائعة في مختلف البطولات حتى الآن.

ولا يعتبر أزبليكويتا وكريستنسن فقط ضمن أهداف برشلونة، ولكن يفكر النادي الكتالوني كذلك في التعاقد مع الظهير الأيسر للنادي الإنجليزي، الإسباني ماركوس ألونسو.

ويعد ألونسو أفضل الخيارات المتاحة نظرًا لخبرته الكبيرة في المنافسات الأوروبية إلى جانب البنود المادية في عقده والتي ستكون غير مرهقة.

ومن جانبه، رد ألونسو على التقارير المنتشرة بعودته إلى الدوري الإسباني مجدداً قائلاً: "أحب اللعب في الليجا، وطوال حياتي كنت أرغب في اللعب في إسبانيا، لكن الظروف كانت مختلفة، ولم يكن كل شيء يعتمد علي".

وواصل حديثه: "خلال الفترة الحالية أقوم بالتركيز على هذا الموسم، وما سيكون، سيكون".

ويرغب نادي أتلتيكو مدريد كذلك في التعاقد مع ألونسو الذي سيعتبر إضافة إلى كل من برشلونة والروخيبلانكوس في حالة الانتقال إلى أي منهما.

ويعاني تشيلسي من أزمات مادية وإدارية كبيرة بعد رحيل مالكه رامون أبراموفيتش وهو ما يؤثر على قدرته التعاقدية في الصيف المقبل ويفتح الباب أمام رحيل عدد من النجوم.

وقد يكون تسويق اللاعب خارجيًا حلًا مناسبًا للنادي واللاعب بسبب الظروف التي تمر بها خزينة البلوز منذ العقوبات الموقعة من جانب الحكومة البريطانية.

يذكر أن ماركوس ألونسو بدأ حياته الكروية في نادي ريال مدريد ورحل على صفوف تشيلسي عام 2016، ونجح في تقديم مواسم رائعة حقق خلالها بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا إلى جانب كأس العالم للأندية.