كيفية توفير المال أثناء شراء الملابس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مارس 2021
كيفية توفير المال أثناء شراء الملابس
مقالات ذات صلة
8 طرق للتخلص من القلق والتوتر
3 طرق لقراءة المزيد من الكتب عندما لا يكون لديك الوقت الكافي
طريقة لعب الشطرنج

سواء كنت مُهتمًا أن يكون مظهرك متوافقًا مع أحدث خطوط الموضة أو كُنت فقط تدور حول توفير الأساسيات من الملابس التي تحتاجها، فلا ينبغي أن يكون شراء الملابس أمرًا مُرهقًا لميزانيتك، مقدار الميزانية التي يجب أن تُخصصها لخزانة ملابسك يمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا إذا قرأت السطور التالية وتعرّفت على كيفية توفير المال أثناء شراء الملابس.

قد يستغرق إجراء جرد الخزانة بضع ساعا ، لكنها طريقة ممتازة لاكتشاف ما تملك، بالإضافة إلى ما لا تحتاج لامتلاكه بعد الآن. يمكنك ببساطة تجربة كل شيء في خزانتك، أثناء تجربة الأشياء، ضع في اعتبارك إنشاء قائمة سريعة لأنواع الملابس التي لديك. بهذه الطريقة في النهاية سيكون لديك فكرة جيدة عمّا إذا كان لديك 20 سروالًا وقميصًا واحدًا أو العكس.

بهذه الطريقة يُمكنك أن تعرف ما لديك وما تحتاج إلى شرائه وما تحتاج للتخلص منه.

غالبًا ما تكون هذه النصيحة مُقلقة لدى البعض، لكنها لا تتعلق بارتداء الملابس ذات الرائحة الكريهة أو الملطخة. يتعلق الأمر بمعرفة متى تظل الملابس نظيفة بما يكفي لارتدائها، بدلاً من رمي الأشياء تلقائيًا في السلة. الجينز، على سبيل المثال، يمكن ارتداؤه عدّة مرات قبل أن يحتاج إلى غسيل. كذلك الحال بالنسبة للسترات الصوفية، يُقلل غسل ملابسك كثيرًا من مقدار ظهور البلى عليها، ويساعدك على تقليل نفقات الغسيل أيضًا.

الطريقة التي تعتني بها بملابسك يمكن أن تؤثر على عمر قطعة الملابس التي بين يديك، فإذا كان قطعة ما من المُقرر لها أن تكون صالحة للارتداء دون أن يظهر عليها علامات التلف لمُدّة أربع سنوات، فقد تتسبب أنت في أن تجعلها تتلف خلال عام واحد بسبب العناية الخاطئة بالملابس.

يمكن أن يؤثر الغسيل أو التجفيف على درجة حرارة خاطئة أو تجاهل تعليمات الغسيل اليدوي على طول عمر ملابسك.

يُمكنك استئجار البدلات المُصممة للمناسبات الخاصة بدلاً من شرائها. ستدفع عادةً أقل بكثير من ثمن الشراء، ولن يكون هناك داع للقلق بشأن فقدان أو اكتساب الوزن قبل ارتدائها مرة أخرى. يُمكنك أيضًا الاستعانة بالأصدقاء المُقربين أو أفراد الأسرة لاستعارة ملابس منهم تُناسب بعض المُناسبات الخاصة لديك ثم إعادتها لهم مرة أخرى.

للمساعدة في تحديد المبلغ الذي يجب إنفاقه على قطعة من الملابس، حاول تقييم تكلفة الارتداء، إن إنفاق المزيد من الأموال على القطع عالية الجودة التي يمكنك ارتداؤها كثيرًا وستستمر معك لبضع سنوات يمكن أن يكون أكثر منطقية من الناحية المالية من شراء سلع رخيصة الثمن.

على سبيل المثال، يُمكنك إنفاق 100 دولار على قطعة جيدة الصنع يمكنك ارتداؤها كثيرًا وخلال العديد من المواسم، هذا أمر منطقي أكثر من الاضطرار إلى استبدالها بقطعة أخرى يُقدّر ثمنها بنحو 40 دولارًا لكن جودتها وستبدأ سريعًا في التلف والتآكل.

استثمار الأموال وإنفاقها على ملابس ذات نوعية جيدة تدوم لفترة أطول يمكن أن يوفر عليك المزيد من أموالك.

قم ببناء خزانة ملابسك على قطع أساسية يمكن استخدامها بعدة طرق مختلفة. وهذا يعني أشياء مثل الجينز الذي يمكن ارتداؤه مع مجموعة متنوعة من القمصان، أو القميص الأبيض الكلاسيكي الذي يمكن ارتداؤه لأعلى أو لأسفل.

كل شخص لديه طرق مختلفة للتعبير عن نفسه، يمكنك تأسيس خزانة ملابسك بناء على القطع الأساسية التي تُعبر عنك أكثر ويُريحك استخدامها والتي يمكن أيضًا استخدامها على مدى سنوات.

إذا لم تكن تهتم باتباع أحدث خطوط الموضة لكل موسم، فسيُمكنك شراء ملابسك خلال تخفيضات نهاية الموسم لترتديها في الموسم التالي، تحتاج المتاجر إلى نقل البضائع لإفساح المجال لعروض الموسم المقبل. وهذا يعني عادة خصومات. يمكنك الحصول على خصم 40٪ إلى 60٪ في مبيعات نهاية الموسم.

يُمكنك استغلال تخفيضات نهاية الموسم سواء أكنت تتسوق الملابس لنفسك فقط، أو تتسوق لزوجتك وأطفالك أيضًا.