لطفي بوشناق يشدو لفلسطين ويغازل الإمارات

  • بواسطة: البيان تاريخ النشر: الأحد، 15 فبراير 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 08 فبراير 2022
لطفي بوشناق يشدو لفلسطين ويغازل الإمارات

لم يهدأ تصفيق الجمهور في القاعة التي احتضنت، أول من أمس، الفنان التونسي لطفي بوشناق، طيلة فترة اعتلائه خشبة المسرح الذي قدم عليه مجموعة من أغنياته التي تغنّى فيها لفلسطين، وغازل من خلالها الإمارات بقصيدة طويلة طاف بها في سماء الوطن العربي، منطلقاً بها من بلده تونس الخضراء..

ومستحضراً في الحفل مدينة غزة في أحدث أغنياته التي حملت عنوان «غزة اصمدي»، التي كتب كلماتها الشاعر الجزائري عز الدين ميهوبي، وجدد من خلالها تعاونه مع الموسيقار عبد الحكيم بلقايد، كما قدم أيضاً أغنيته «خليك صامد يا فلسطيني»، وأيضاً «لاموني» وغيرهما.

مزاد

بوشناق الذي لم يقتصر حضوره في الحفل الذي أقامه مجلس الأعمال الفلسطيني بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في فندق دوست تاني بدبي، لدعم وإغاثة أهلنا في غزة، على ما قدمه من أغنيات ومواويل لم تغب عنها القدس وغزة، وتغزل فيها بالإمارات، وإنما تبرع بـ«عوده» الذي بيع في المزاد العلني بـ60 ألف درهم..

كما تبرع أيضاً بساعته وخاتمه اللذين بيعا في المزاد ذاته بـ30 ألف درهم، ليشهد المزاد أيضاً بيع مجموعة من المقتنيات واللوحات الفنية، ومن بينها لوحة «الحلم» التي رسمها الفنان الدكتور عبد الكريم علي السيد..

والتي بيعت بـ35 ألف درهم، وكذلك لوحة «شجر اللوز» للفنانة الفلسطينية رحاب صيدم التي بيعت بمبلغ 40 ألف درهم، فيما بيع هاتفا «أي فون» مطليان بالذهب والبلاتينيوم ومحفور عليهما خريطة فلسطين بمبلغ 50 ألف درهم.

حملة

وقبيل افتتاحه الحفل، أعرب بوشناق عن سعادته بالمشاركة في هذه الحملة، قائلاً: «لم أتردد لحظة واحدة في المشاركة في هذه الحملة النبيلة، وقررت السفر من تونس الخضراء إلى الإمارات الحبيبة، لأقدم دعمي بالكلمة واللحن، وبكل ما أستطيع لأهالي غزة المنكوبين»..

وأكد أن الإمارات قيادة وشعباً يثبتون دائماً أنهم رمز للعروبة والتضامن مع مختلف القضايا العربية والإنسانية، وأن الوطن العربي بحاجة ماسة إلى مثل هذه القيادات المشرفة للنهوض بالأمة العربية، ليلقي بوشناق قصيدة عبّر فيها عن حبه للإمارات وشعبها.

تراث

أغنيات بوشناق وألحانه تعانقت، أول من أمس، مع ما قدمته فرقة وطن للموسيقى التي أسِّست ضمن النادي الثقافي الفلسطيني في الجامعة الأميركية بالشارقة من ألحان ووصلات غنائية، لتطل فرقة الدلعونا للتراث الفلسطيني على خشبة المسرح، وتقدم مجموعة من رقصات الدبكة الفلكلورية الفلسطينية.

وفي الوقت الذي قال فيه سمير عبد الهادي، رئيس مجلس الأعمال الفلسطيني في دبي والإمارات الشمالية، إن الإمارات لطالما كانت وستظل جسراً إنسانياً للشعب الفلسطيني..

قدم محمد عبد الله الزرعوني، المدير العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي- دبي، عرضاً أوضح من خلاله ما تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من مشاريع إنسانية وخدمية وصحية في قطاع غزة، مستعرضاً في الوقت ذاته، مجموعة من الأنشطة التي نفذتها الهيئة لدعم صمود الشعب الفلسطيني في غزة.

مفاجأة

قبل نهاية الحفل، فاجأت إحدى سيدات الأعمال التي اشترت هاتف «آي فون» الذهبي، ضمن المزاد العلني، الحضور بإعلانها إهداءه للفنان لطفي بوشناق الذي طرحه مجدداً في المزاد، ليباع مرة أخرى بمبلغ 20 ألف درهم، وهو ما اعتبرته إدارة الحفل لفتة جميلة من بوشناق.

المصدر: لطفي بوشناق يشدو لفلسطين ويغازل الإمارات

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة