لماذا يفكر الإنسان أفضل أثناء الاستحمام؟ تعرف على السر هنا!

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 فبراير 2018
لماذا يفكر الإنسان أفضل أثناء الاستحمام؟ تعرف على السر هنا!
مقالات ذات صلة
لماذا عليك أن تحصل على يوم إجازة من العمل؟ إنجازات في انتظارك
لإنتاجية أكثر: السر في العمل من 5 صباحاَ وحتى 12 ظهراَ
5 أشياء يفعلها الباحثين عن الترقية في العمل

ينصح الخبراء والمتخصصون دائماً الإنسان المقدِم على اتخاذ قرار مصيري في حياته، أن يفكر في هذا الأمر أثناء الاستحمام؛ إذ إن الإنسان يفكِّر أفضل أثناء الاستحمام.

6 أسباب مذهلة ستجبرك على الاستحمام في نهار رمضان

واعتمد الخبراء في إصدار هذا الحكم على أن الحمام يعد أكثر الأماكن التي يفكر الشخص فيها بطريقة أفضل، فتأتيه الأفكار الإبداعية متتابعة ومرتبة، وأيضاً حلول للمشكلات.

ووفق موقع "بيزنيس إنسيدر" الأمريكي، فإن علماء النفس توصلوا إلى الأسباب التي تحفِّز الدماغ على العمل أفضل أثناء الاستحمام، إذ إن الجسم خلال فترة الاستحمام يكون في حالة استرخاء، مما يجعل العقل يفكر بطريقة إبداعية.

شاهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يغطس في بحيرة متجمدة لهذا السبب!

وأكد رون فريمان، عالم النفس، الذي أجرى العديد من البحوث في هذا المجال، على العديد من الأشخاص من جنسيات متعددة، أن 72% من الناس يحصلون على أفكار إبداعية خلال استحمامهم.

فيما أكد العديد من الدراسات أن التحرر من التفكير الواعي، وإطلاق العنان للتفكير اللاواعي وأحلام اليقضة، مما يؤدي لإراحة الفص الجبهي، الذي يُمثل مركز القيادة في الدماغ، يعد السبب الرئيس الذي يقود الشخص للقرارات والأهداف والسلوك، والانتقال إلى ما يُسمى بـ"شبكة الوضع الافتراضي".

وتظل شبكة الوضع الافتراضي، نشطة طالما لا يتم أداء نشاط يحتاج انشغالاً ذهنياً وتفكيراً واعياً، ففي هذا التوقيت وبتلك الآلية تكون إمكانية الوصول إلى أفكار إبداعية جديدة، قد يهملها العقل الواعي في وضعه الطبيعي، أقوى.