ماذا قال وفد "الفيفا" و"الكاف" عن مشاركة الأهلي بدوري السوبر الإفريقي؟

يجهز "الكاف" لبدء منافسات بطولة دوري السوبر الإفريقي "سوبر ليج" خلال شهر أغسطس المقبل بمشاركة 8 أندية فقط

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2023
ماذا قال وفد "الفيفا" و"الكاف" عن مشاركة الأهلي بدوري السوبر الإفريقي؟
مقالات ذات صلة
تفاصيل مشاركة الأهلي المصري في دوري السوبر الإفريقي
الونش يغيب عن مواجهة الأهلي في السوبر المصري
ماذا قال لاعبو الأهلي عن المشاركة الثامنة في مونديال الأندية؟

أعلن النادي الأهلي المصري عن تفاصيل زيارة وفد مشترك من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" والاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" إلى مقر الشياطين الحمر بالجزيرة لبحث استعدادات الأهلي للمشاركة في بطولة دوري السوبر الإفريقي.

ويجهز "الكاف" لبدء منافسات بطولة دوري السوبر الإفريقي "سوبر ليج" خلال شهر أغسطس المقبل بمشاركة 8 أندية فقط، من بينها النادي الأهلي المصري.

وقال النادي الأهلي، إن مقر النادي بالجزيرة استقبل، أمس الأربعاء، وفد مشترك من "الفيفا" و"الكاف"، كما قام الوفد بزيارة استاد القاهرة الدولي بصحبة مسؤولي النادي الأهلي.

وكان في استقبال الوفد كل من المهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي، ومحمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي، وأحمد حسام عوض عضو مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، وحنان الزيني مدير التراخيص واللوائح بالنادي الأهلي.

كما ضم وفد "الفيفا" و"الكاف": لوكا بيتزاري، وماتيو دين، وكلاوديو زانكا، ودوتشو تيتشاتي، بالإضافة إلى محمد سيدات مدير التراخيص بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ومحمد الطوبجي مدير تراخيص الأندية باتحاد كرة القدم المصري، وأحمد إيهاب مسؤول العلاقات العامة باتحاد الكرة المصري.

وقال النادي الأهلي إن الوفد بحث الأمور التنظيمية الخاصة ببطولة دوري السوبر الإفريقي، كما تم تنظيم جولة داخل النادي الأهلي لتفقد ملعب مختار التتش وغرف ملابس اللاعبين وأجهزة الاستشفاء والعيادات الطبية والجيم.

ووفقا للموقع الرسمي للنادي الأهلي فإن وفد "الفيفا" و"الكاف" أبدى إعجابه بمنشآت النادي والبنية التحتية والتجهيزات الرياضية في مقر الأهلي بالجزيرة.

كما أكد الأهلي حرص الوفد على مشاركة الشياطين الحمر في النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي بسبب تاريخه القاري الكبير وشعبيته خاصة أنه صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولات الإفريقية ونادي القرن الإفريقي.

وناقش النادي الأهلي مع الوفد نظام بطولة دوري السوبر الإفريقي وقيمة الجوائز المالية، كما أكدوا على الاستفادة التي سيضيفها الأهلي إلى البطولة بسبب قيمته التسويقية الكبيرة.

وقام الوفد بمعاينة 5 فنادق حددها النادي الأهلي كمقرات لإقامة الفرق التي سيواجهها في بطولة دوري السوبر الإفريقي، وحظيت الفنادق بإعجاب الوفد.

وكان وفد "الفيفا" و"الكاف" قد قام بجولة يوم الثلاثاء الماضي في استاد القاهرة الدولي لمشاهدة المقصورة الرئيسية، وأرض الملعب، وغرف ملابس اللاعبين، والمركز الإعلامي في الاستاد، والغرف المخصصة للكشف عن المنشطات.

وأعلن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن انطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي خلال شهر أغسطس 2023 بمشاركة 8 فرق حتى الآن.

وأشارت تقارير صحفية إلى مشاركة 4 أندية عربية في بطولة "سوبر ليج" تضم النادي الأهلي المصري ونادي الترجي التونسي ونادي الوداد ونادي الرجاء من المغرب.

وحدد "الكاف" معايير اختيار الأندية المشاركة في بطولة دوري السوبر الإفريقي حيث سيتم التقييم وفقا لنتائج النادي خلال السنوات الماضية وحجم الشعبية وعدد البطولات.

وقال موتسيبي، إن "الكاف" سينظم بطولة دوري السوبر الإفريقي للمساهمة في رفع مستوى كرة القدم داخل القارة الإفريقية.

وسيحصل كل فريق يشارك في البطولة على مليون دولار بالإضافة إلى دعم مالي للتنقل خلال المباريات، وستصل قيمة جوائز البطولة إلى 100 مليون دولار، منها 11 مليون دولار لبطل "سوبر ليج".