تفاصيل مشاركة الأهلي المصري في دوري السوبر الإفريقي

قرر "الكاف" انطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي خلال شهر أغسطس 2023 بمشاركة 8 أندية فقط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
تفاصيل مشاركة الأهلي المصري في دوري السوبر الإفريقي
مقالات ذات صلة
موتسيبي يكشف تفاصيل دوري السوبر الأفريقي
هل يشارك الأهلي في بطولتي السوبر الإفريقي ودوري الأبطال الموسم المقبل؟
أزمة في الدوري المصري بسبب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

يستعد النادي الأهلي المصري للمشاركة في بطولة دوري السوبر الإفريقي، التي استحدثها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف".

وقرر "الكاف" انطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي خلال شهر أغسطس 2023 بمشاركة 8 أندية فقط، منها النادي الأهلي المصري.

وشهد مقر النادي الأهلي زيارة وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" والاتحاد الإفريقي "الكاف" لبحث استعدادات الشياطين الحمر للمشاركة في البطولة.

وزار الوفد استاد القاهرة الدولي بصحبة عدد من المسؤولين في النادي الأهلي، حيث يستضيف ملعب القاهرة الدولي مباريات الأهلي في دوري السوبر الإفريقي بعد اعتماده من "الفيفا" و"الكاف".

وأشارت تقارير صحفية مصرية إلى أن النادي الأهلي عرض على وفد "الفيفا" و"الكاف" الموقف الاستثماري الحالي في النادي وقيمته التسويقية والتجارية وفقا لدراسة أعدتها شركة الأهلي لكرة القدم.

وبحث الأهلي مع الوفد المشترك نظام بطولة دوري السوبر الإفريقي وقيمة الجوائز المالية وآليات مشاركة الأهلي وفقا لقيمته التسويقية الكبيرة والعلامة التجارية للنادي.

كما قام وفد "الفيفا" و"الكاف" بزيارة 5 فنادق تم ترشيحها من قبل النادي الأهلي لاستخدامها كمقرات إقامة للفرق التي سيلعب معها الأهلي في البطولة، حيث تم اعتماد جاهزية تلك الفنادق من قبل الوفد المشترك.

وسيعقد وفد "الفيفا" و"الكاف" اجتماعا، اليوم الأربعاء، مع خالد مرتجي ومحمد سراج الدين أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، وأحمد حسام عوض، عضو مجلس إدارة شركة الكرة بالنادي الأهلي لبحث نظام بطولة دوري السوبر الإفريقي، وسيتواجد الوفد في مران النادي الأهلي لتفقد مقر تدريبات الفريق وملاعب فرق الناشئين.

وأعلن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن إطلاق دوري السوبر الإفريقي خلال شهر أغسطس بمشاركة 8 أندية بدلا من المقترح السابق بتنظيم البطولة من خلال مشاركة 24 نادي.

وتوقعت تقارير صحفية مشاركة 4 أندية عربية في دوري السوبر الإفريقي هي الأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي والرجاء المغربي.

وسيتم اختيار الأندية المشاركة في البطولة وفقا لنتائج النادي خلال المواسم الماضية وتاريخ بطولات النادي ومستوى الشعبية.

وقال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن دوري السوبر الإفريقي يساهم في رفع مستوى كرة القدم في القارة الإفريقية.

وأضاف أن كل فريق يشارك في البطولة سيحصل على مليون دولار مع دعم مالي للتنقل من دولة إلى أخرى، فيما ستصل الجوائز الإجمالية للبطولة إلى 100 مليون دولار، منها 11 مليون دولار لبطل دوري السوبر الإفريقي.