مانشستر سيتي يقترب من لقب الدوري الإنجليزي بخماسية في وولفرهامبتون

مانشستر سيتي يهزم وولفرهامبتون بخماسية ويقترب من حسم اللقب المحلي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022
مانشستر سيتي يقترب من لقب الدوري الإنجليزي بخماسية في وولفرهامبتون
مقالات ذات صلة
مانشستر سيتي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بخماسية في بروميتش
أول تعليق من جوارديولا على تعثر مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي
ليس اليوم يا ليفربول!.. فيديو: مانشستر سيتي بطلًا للدوري الإنجليزي

تمكن فريق مانشستر سيتي من تحقيق الفوز على مضيفه وولفرهامبتون بخمسة أهداف مقابل هدف ضمن فاعليات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ملخص مباراة مانشستر سيتي وولفرهامبتون

سيطر رفاق المدرب الإسباني بيب جوارديولا على مجريات اللعب في معظم أوقات المباراة وسط عجز من أصحاب الأرض عن المواجهة وتبادل الضغط الهجومي.

وجاءت أهداف مانشستر سيتي عن طريق الدولي البلجيكي كيفين دي بروين الذي سجل (سوبر هاتريك) أربعة أهداف فيما جاء الخامس بأقدام اللاعب رحيم إسترلينج وسجل ليندر هدف وولفرهامبتون الوحيد.

تصريحات جوارديولا مدرب السيتي

وقال بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي في تصريحات عقب المباراة "لعبنا بصورة جيدة للغاية في ملعب نعرف مدى صعوبته، حصدنا النقاط الثلاث وسنحظى بالراحة ومن ثم سنستعد لوست هام".

وتطرق للحديث عن كيفين دي بروين "قدم مستوى مذهلًا في آخر شهرين أو 3 شهور وخاصة في البريميرليج وفي دوري الأبطال أيضًا، كان لاعبنا المحوري في هذا الجزء من الموسم".

وأضاف "الأمر لا يتعلق بخلق الفرص فقط بل وبتسجيل الأهداف وكل شيء، هو يساعدنا كثيرًا، أنا سعيد لكيفين خاصة أنه يفكر دائمًا من أجل الأفضل للفريق".

واستمر في حديثه "دائمًا ما تستقبل شباكنا أهدافًا عندما لا نستحق حدوث ذلك، في تلك اللحظة كنا نسيطر على اللقاء، ولكن بعدها سجلنا سريعًا، وهذا ساعدنا كثيرًا".

غوارديولا: الجميع يدعم ليفربول رغم تحقيقه لقبا واحدا

وتطرق إلى التعاقد مع المهاجم النرويجي إيرلنج هالاند "هذا قرار للنادي بإبرام صفقة جيدة للمستقبل، بإمكانه اللعب لسنوات عديدة، وأنا على ثقة بأنه سيتأقلم بشكل مثالي مع فريقنا في الموسم المقبل".

واختتم بيب جوارديولا حديثه "اللاعبون يجعلونك مدربًا أفضل، هو موهبة شابة كبيرة وفي عمر مثالي، أنا على ثقة بأننا سنساعده على التأقلم بأفضل صورة ممكنة".

نتائج مباريات الدوري الإنجليزي اليوم

فاز ليستر سيتي على ضيفه نورويتش سيتي بثلاثة أهداف دون مقابل سجلهم مادسون وجيمي فاردي هدفين.

وحقق تشيلسي الفوز على ليدز يونايتد بثلاثية نظيفة عن طريق البلجيكي روميلو لوكاكاو وماسون ماونت وكريستيان بولسيتيش، وتعادل واتفورد مع إيفرتون سلبيًا بدون أهداف.

وقال الألماني توماس توخيل في تصريحات صحيفة "أقول لكم، لست بصفتي مدربًا أو خبيرًا، لكنني أعتقد أنه من غير المرجح أن نراه في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي".

وواصل "إذا لم يشعر كوفاسيتش، فإنني سأشعر بخيبة أمل كبيرة لأنه كان لاعبًا أساسيًا بالنسبة لنا، لقد رأينا الجودة التي يمتلكها كلوب في خط الوسط، سنرى، ربما لدينا معجزة".

وأتم توماس توخيل حديثه "لم أر التحدي بشكل مباشر، رأيته للتو من مسافة بعيدة، وأنا لست جيدًا في النظر إلى هذه المواقف لأنها تؤلمني، أخبرني الجميع أنها كانت بطاقة حمراء".

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 89 نقطة وبفارق 3 نقاط عن ليفربول الوصيف ثم يأتي تشيلسي ثالثًا برصيد 70 نقطة.

ويظهر أرسنال في المركز الرابع برصيد 66 نقطة وبفارق 4 نقاط عن توتنهام الخامس، ثم مانشستر يونايتد في المركز السادس برصيد 58 نقطة.