كلوب يرد على تصريحات غوارديولا حول ليفربول

كلوب يعلق على ما قاله غوارديولا بشأن دعم الجميع لليفربول من أجل التتوّيج بالألقاب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2022
كلوب يرد على تصريحات غوارديولا حول ليفربول
مقالات ذات صلة
تصريحات كلوب وجوارديولا بعد خسارة مانشستر سيتي أمام ليفربول
تصريحات كلوب عقب مباراة ليفربول وأستون فيلا
كلوب وغوارديولا يحاولان خطف أهم مواهب برشلونة

عبر الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن غضبه من التصريحات التي أدلى بها بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه ضد أستون فيلا، المقرر لها الثلاثاء، والمؤجلة من الجولة الـ 33 من الدوري الإنجليزي، إن تصريحات غوارديولا جاءت بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا على أيدي ريال مدريد الإسباني، في الوقت الذي تأهل فيه ليفربول للنهائي.

رد كلوب على غوارديولا

وعلق كلوب قائلًا "أنا أعيش في ليفربول، لذا نعم، هنا، يريد الكثير من الناس أن نفوز بالدوري، ولكن حتى هنا ربما تكون النسبة 50% فقط، حيث كان الآخرون في معركة أخرى، على الأقل حتى يوم أمس".

وواصل الألماني حديثه "لا أعرف بالضبط الموقف الذي كان فيه بيب، بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا، أصبح الأمر صعبا بما يكفي بالفعل، لكن بالطبع وصل ليفربول إلى النهائي".

واستمر في سياقه "بصفتي مدربا، مررت بهذه التجربة مؤخرا بعد مباراة توتنهام، فقد تأثرت بشكل كبير بالمباراة، وقلت بعد المباراة إنهم يلعبون كما يلعبون وهم لا يزالون في المركز الخامس".

وأردف "شعرت بالارتياح في تلك اللحظة، لكنني كنت مخطئا، كان شعوري في تلك اللحظة، لم أستطع احترام أنطونيو أكثر وما يفعله، وكيفية تنظيمه للفرق".

غوارديولا: الجميع يدعم ليفربول رغم تحقيقه لقبا واحدا

وعن تصريحات غوارديولا قال مجددًا ""ليس لدي أي فكرة عما إذا كانت الدولة بأكملها تدعمنا، لا أعرف ذلك".

واختتم الألماني حديثه "ليس هذا هو الشعور الذي ينتابني عندما نذهب إلى أماكن أخرى ونلعب هناك، إنه في الواقع عكس ذلك، ولكن ربما يعرف بيب عن ذلك أكثر مني".

تصريحات جوارديولا عن ليفربول

وقال بيب غوارديولا في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة "منذ أسبوع، كان الجميع في هذا البلد يدعمون ليفربول، وسائل الإعلام والجميع".

وواصل حديثه "بالطبع لأن ليفربول لديه تاريخ لا يصدق في أوروبا، ليس في الدوري الإنجليزي، لقد فازوا بلقب واحد في غضون 30 عامًا، لكنها ليست مشكلة على الإطلاق".

وأضاف "الوضع على ما هو عليه، علينا أن نحصد 9 نقاط، ربما ست نقاط، يعتمد هذا على ما سيحدث في المباراتين التاليتين، الآن الأربعاء، نهائي حقيقي لنا، نذهب لمحاولة الفوز، مصيرنا بأيدينا، علينا أن نفكر في أنفسنا، نقطة واحدة، ثلاث نقاط، لا شيء يتغير".

وأكد بيب غوارديولا أن مانشستر سيتي لديه القدرة والإصرار على تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في نسخته الحالية.

واستمر المدرب الإسباني في حديثه "ليفربول إلى جانب مانشستر يونايتد، أهم الفرق في التاريخ من حيث الألقاب والتاريخ والإرث والدراما".

واستكمل "نحن منذ آخر 10، 11، 12 عامًا دائمًا هناك، أعلم أننا في بعض الأحيان غير مرتاحين لكني لا أهتم، يريد الناس أن يفوز ليفربول أكثر منا، هذه ليست مشكلة، هذا طبيعي".

واختتم بيب غوارديولا حديثه "لديهم المزيد من الجماهير حول العالم، ليس هذا هو السؤال، اليوم حظينا بدعم جماهيري كبير قبل المباراة، أكثر من أي وقت مضى، لأنهم يعرفون أنه حتى خارج دوري الأبطال يمكننا الاعتماد على هؤلاء اللاعبين".