مجموعة دولتشي أند غابانا الجديدة من أجل جيل «تيك توك»

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 فبراير 2021
مجموعة دولتشي أند غابانا الجديدة من أجل جيل «تيك توك»
مقالات ذات صلة
الثوب السعودي: كيف كان في الماضي وما التغيرات التي طرأت عليه؟
لخزانة مكتملة: قطع أزياء أساسية للرجل لابد أن يمتلكها
دليل تنظيف الأحذية الرياضية والحفاظ على قدميك منتعشة

قبل أسبوعين، كان مصممي أزياء دار دولتشي أند غابانا دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا يخططان لعرض مجموعة الأزياء الرجالية لشتاء 2021/2022 من خلال عرض حضوري للأشخاص، لكن نظراً لقيود السفر، ألغى المصممون الفكرة وأعادوا إصلاح الأمر برمته.

عرض افتراضي لمجموعة دولتشي أند غابانا:

لذا قررت دار الأزياء دولتشي أند غابانا أن تحول عرضها إلى عرض افتراضي يتناسب مع هوية المجموعة الجديدة، التي جاءت من أجل الأجيال التي نشأت على وسائل التواصل الاجتماعي على رأسهم جيل الـ «تيك توك»، بعنوان دي جي توغيذرDGTogether.

مجموعة دولتشي أند غابانا الجديدة من أجل جيل «تيك توك»

جيل «تيك توك» بالمنصة الافتراضية لمجموعة دولتشي أند غابانا:

قدمت المجموعة عرض الأزياء الرجالية على خلفية نظام منصة تيك توك وغيرها من المنصات الاجتماعية، حيث وجود شاشات مع حركة الكاميرات مع عفوية العارضين خلال عرض الأزياء تماشياً مع هوية الأجيال التي نشأت على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث استمدت المجموعة من نمط أزياء الشارع ذات الألوان البراقة وسراويل ذات نقشة الفهد، مع سترات فضفاضة ملونة، بالإضافة إلى وجود الملابس الرسمية ذات البدلة الثلاثية من النوع المخطط أو ذي نقشة المربعات.

ولم يكتفي العرض بذلك، فلقد اختفى المظهر الأنيق للبنطلونات المدببة التي تصل إلى الكاحل والمرتدية مع حذاء لوفر فاخر، فكانت السترات تتميز بالاتساع، كذلك المعاطف المبطنة الفضفاضة، سراويل جينز ممزقة، بالإضافة إلى ملابس رياضية مريحة تتناسب مع هذا الجيل، كما وضع العارضون طلاء الأظافر وأحمر الشفاه خلال العرض مع بعض الاكسسوارات سواء الأقراط أو القلادات الذهبية الفاخرة.

وأرجع المصممون سبب اختيارهم لهذا اللون من الأزياء إلى تذكيرهم بحرية الهوية التي يراها المصممون في موظفيهم الشباب بعشرينياتهم، فقد أرادوا أن يرسلوا في هوية مجموعتهم الجديدة تعبير الشباب عن الذات وهو «العفوية» و«الجيل الرائع»، مشيرين إلى أن  أجيال وسائل التواصل الاجتماعي تتبنى وتتكيف بحرية مع مراجع الموضة من قبل أن تكون على قيد الحياة.

مجموعة دولتشي أند غابانا الجديدة من أجل جيل «تيك توك»

جيل زد وجيل الألفية في هوية دولتشي أند غابانا:

وقال غابانا في هذا الأمر: «إنه لأمر رائع أن نظهر لهذا الجيل ما نعرفه، لقد تطورنا كثيراً منذ التسعينيات سواء في الخياطة والحرفية وهذا النوع من العمل، لقد طبقنا هذه الأفكار على جيل الشباب».

وتابع: «ما يثير إعجابي هو عفويتهم، كنت هكذا في العشرينات من عمري، لكنني فقدتها مع تقدم العمر»، مشيراً إلى أن هذا ما أثر فيهم من خلال تصميم هذه المجموعة، حيث ترتكز دار الأزياء على الجيل زد أي الفئة العمرية من 15 إلى 24 عاماً، في الفترة الحالية، حيث تهوي هذه الفئة شبكة تيك توك.
يذكر أن مجموعة دولتشي أند غابانا كانت تركز على جيل الألفية قبل عرضها لهذه المجموعة، الذين هم من مواليد مرحلة 1980-2000، لكنها ركزت على جيل زد؛ استلهاماً من الحياة الاجتماعية عبر الإنترنت التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد المسببة لعدوى مرض «كوفيد-19».