واتساب WhatsApp يؤجل طرح هذه الخصائص بعد "انتهاك الخصوصية"

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 18 يناير 2021
واتساب WhatsApp يؤجل طرح هذه الخصائص بعد "انتهاك الخصوصية"
مقالات ذات صلة
عطل فني يصيب «واتسآب» و«انستغرام» في العالم
فيسبوك تحتفل بتحقيق تطبيقاتها هذه الأرقام القياسية ليلة رأس السنة
عطل خطير يضرب هواتف آيفون حول العالم

آجّل القائمون على تطبيق التراسل الفوري الشهير، واتساب WhatsApp، طرحهم خصائص جديدة على منصتهم لزيادة العلامات التجارية مع ردود الفعل الغاضبة من مستخدميهم خلال الفترة المقبلة.

وأشار القائمون على تطبيق التراسل الفوري الشهير، واتساب WhatsApp، إلى أنهم سيطلقون هذه الخصائص في منتصف شهر مايو المقبل، مشددين على أن التحديث يركز على السماح للمستخدمين بإرسال رسائل مع الشركات، ولا يؤثر على المحادثات الشخصية من حيث الخصوصية.

سياسيات الخصوصية الجديدة في واتساب WhatsApp

وسيكون واتساب WhatsApp مرتبطاً بشكل لا يرحم بفيسبوك من الآن فصاعداً، وبينما أوضح واتسآب أن هذه التغييرات مخصصة لمستخدمي WhatsApp Business فقط، لكن البعض يشعر وأن كل هذا لا يبدو مقنعاً أو آمناً للغاية، خاصة أن السياسات الجديدة تطلب من المستخدمين الموافقة على السماح لشركة فيسبوك والشركات التابعة لها بجمع بيانات المستخدم، بما في ذلك رقم الهاتف والموقع.

وأوضح القائمون على تطبيق واتساب WhatsApp، عبر إشعار بعثته منصته لمستخدميهم بأن عليهم الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة لهم قبل 8 فبراير المقبل، وإلا لن يكون بمقدورهم استخدامه بعد هذا التاريخ؛ فنوه الإشعار إلى البيانات التي يشاركها واتساب مع فيسبوك، الشركة الأم.

وهو ما أدى لحملات غضب ضد تطبيق واتساب WhatsApp، فتراجع عدد مرات التحميل إلى 10.6 مليون عملية من 12.7 مليون عملية تحميل في الأسبوع السابق.

ويرى المستخدمون أن التحديثات هي انتهاك للخصوصية ومشاركة البيانات، مما دفعهم لاستخدامهم لتطبيقات منافسة مثل تليغرام وسيغنال وهو الذي دعا له المدير التنفيذي لشركة تسلا موتورز ـ المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية ـ إيلون ماسك Elon Musk، متابعيه عبر تغريدة له على حسابه الشخصي بمنصة التغريدات القصيرة، تويتر.

إيلون ماسك Elon Musk يدعوا لاستخدام تطبيق سيغنال Signal

إيلون ماسك Elon Musk، الذي يُعد أغنى رجل في العالم حالياً، علل دعوته لاستخدام تطبيق سيغنال Signal، الذي يُعد منافساً قادماً لنظيره الأشهر WhatsApp واتساب بقوله:"بعد شروطهم المثيرة للجدل والبنود الجديدة في مطلع هذه سنة 2021 ـ في إشارة لواتساب WhatsApp ـ أنصح باستخدام تطبيق سيغنال Signal والذي يحافظ على خصوصياتهم  في مراسلاتهم".