وفاة الفنانة سلوى محمود بعد صراع مع المرض ونقيب الفنانين ينعيها

رحلت عن عمر 93 عامًا وآخر أعمالها الفنية منذ عام 1998

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
وفاة الفنانة سلوى محمود بعد صراع مع المرض ونقيب الفنانين ينعيها

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر عن وفاة الفنانة المصرية سلوى محمود عن عمر يناهز 93 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

وكشف نقيب المهن التمثيلية، الدكتور أشرف زكي، في حوار صحفي أن جثمان الفقيدة تم دفنه في مقابر العائلة، وشيعت جنازتها عصر الاثنين، ونعاها نقيب الفنانين ودعى لها أن يتغمدها الله برحمته معزيًا أسرتها.

اقرأ أيضًا: الكشف عن تطورات الحالة الصحية للفنان أشرف زكي

من هي الفنان سلوى محمود؟

اسمها الحقيقي زينب محمود شحاتة، وهي ممثل مصرية ولدت في القاهرة لأب يعمل طبيبًا، ودرس في معهد التمثيل بعد أن حصلت على دبلوم التجارة.

بدأت الراحلة سلوى محمود مشوارها الفني مع فرقة نجيب الريحاني، كما عملت أيضًا مع فرقة إسماعيل ياسين، وبدأت أول عمل سينمائي لها عام 1956 في فيلم "دعوة المظلوم"، وفي العام نفسه شاركت في أفلام "أرضنا الخضراء"، و"شياطين الجو".

حققت الفنانة الراحلة شهرة في السينما بفضل الأدوار المساعدة، فلعبت أدوار الأم أو الزوجة اللعوب في العديد من الأفلام.

بالإضافة إلى السينما فقد عملت في أواخر الخمسينيات، وفي فترة الستينيات والسبعينيات في بعض الأعمال التلفزيونية، وآخرها مسلسل "سنوات الحب والشقاء" عام 1998، وقد قدمت طوال مسيرتها الفنية أكثر من 140 فيلمًا.

اقرأ أيضًا: فيديو مضحك مواطن مصري يقلد اللمبي وإسماعيل ياسين وغيرهم من النجوم بمهارة عالية

أشهر أدوارها

لعبت الفنانة سلوى العديد من الأدوار الشهيرة، ومنها شخصية "نبوية" في فيلم "اللص والكلاب" من بطولة الراحلة شادية والفنان الراحل شكري سرحان.

كان هذا الدور سببًا في شهرتها الكبيرة، وبعدها اتجهت إلى الدراما التلفزيونية، ومن أدوارها الشهيرة أيضًا فيلم "لا تسألني من أنا" أمام النجمة شادية، وشارك فيه الفنانة يسرا، وإلهام شاهين، وفاروق الفيشاوي، ومديحة يسري.

أشهر أعمالها في التلفزيون

في بداية السبعينيات اتجهت الفنانة سلوى محمود إلى الدراما التلفزيونية، وقدمت العديد من المسلسلات الشهيرة، ومنها مسلسلات: "عادات وتقاليد"، و"ملك اليانصيب"، و"المصيدة"، و"فواكه الشعراء"، و"أيام المنيرة"، و"السيرة العربية".

شاركت أيضًا في مسلسلات "الوعد الحق"، و"محمد رسول الله"، و"موسى بن نصير"، و"هند الدكتور نعمان"، و"الهاربان".

وآخر عمل تلفزيوني لها مسلسل "سنوات الحب والشقاء" عام 1998 الذي ضم مجموعة من النجوم، منهم خيرية أحمد، ونيللي، وصلاح السعدني، وإسماعيل فرغي، والمسلسل من تأليف إحسان عبد القدوس، وإخراج أشرف فهمي.

بجانب التلفزيون اشتهرت الراحلة بالمشاركة في العديد من الدرامات الإذاعية، وأشهرها مسلسلات: "بشندي المقبلنجي"، و"الوالدين"، و"صورة نادية"، و"فارس بني مر"، و"طلع الفجر"، و"هالة والحرمان"، و"السر الرهيب والشر المعبود" وغيرها من الأعمال الإذاعية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة