يوفنتوس يتوج بكأس إيطاليا للمرة الـ15 بعد فوزه على أتالانتا

سيخوض فريق يوفنتوس مباراة ضد باير ليفركوزن الألماني في 22 مايو الجاري

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مايو 2024
يوفنتوس يتوج بكأس إيطاليا للمرة الـ15 بعد فوزه على أتالانتا

شهد الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما حدثا كرويا هاما تمثل في تتويج نادي يوفنتوس بلقب كأس إيطاليا للمرة الخامسة عشر في تاريخه، وذلك بعد فوزه على فريق أتالانتا بهدف وحيد حمل توقيع النجم الصربي دوشان فلاهوفيتش.

هدف مبكر يحسم النتيجة

لم يطل انتظار جماهير يوفنتوس كثيرًا حتى تشاهد هدفا يؤكد تفوق فريقها، حيث تمكن المهاجم دوشان فلاهوفيتش من هز شباك أتالانتا في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، بعد تمريرة حاسمة من زميله أندريا كامبياسو.

ولكن سرعان ما تحول اللقاء إلى معركة تكتيكية محكمة من كلا الجانبين، حيث سعى أتالانتا للعودة في النتيجة بكل ما أوتي من قوّة، بينما ركز يوفنتوس على الحفاظ على تقدمه والتصدي لهجمات مُنافسيه.

ومع إصرار لاعبي يوفنتوس على حسم النتيجة لصالحهم، حيث برز التنظيم الدفاعي المحكم للفريق بقيادة المدافع ليوناردو بونوتشي، مانعا أي محاولة من قبل لاعبي أتالانتا لاختراق منطقة الجزاء.

وعلى الرغم من المحاولات المتكررة من قبل أتالانتا لتسجيل هدف التعادل، إلا أن دفاع يوفنتوس ظل صامدًا بفضل التكتيكات المحكمة التي اتبعها المدرب ماسيميليانو أليغري.

خيبة أمل لأتالانتا رغم تألقه في الدوري الأوروبي

في المقابل، لم يفلح فريق أتالانتا في تحقيق مبتغاه رغم تألقه اللافت في بطولة الدوري الأوروبي، حيث أتيحت له العديد من الفرص للتسجيل، لعل أبرزها رأسية المدافع بيرات دييمسيتي التي مرت بجوار القائم في الدقيقة 58.

أرقام قياسية ليوفنتوس وطرد أليغري

بهذا الفوز، عزز فريق يوفنتوس سيطرته على لقب كأس إيطاليا، حيث أصبح أكثر فريق تحقيقًا له بواقع 15 لقبًا، مبتعدًا بفارق ستة ألقاب عن أقرب منافسيه.

ولكن لم تخل المباراة من بعض الأحداث المثيرة للجدل، حيث تعرض ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس للطرد في الوقت المحتسب بدل الضائع بسبب احتجاجه على قرارات التحكيم.

مستقبل يوفنتوس

يجدر الإشارة، أن الفوز يمثل دفعة معنوية قوية لفريق يوفنتوس قبل خوضه نهائي الدوري الأوروبي ضد باير ليفركوزن الألماني في 22 مايو الجاري، حيث يعزز ثقته بقدراته على تحقيق المزيد من الألقاب.

في المقابل، سيكون على فريق أتالانتا نسيان خيبة أمل هذه الخسارة والتركيز على خوض نهائي الدوري الأوروبي بأفضل شكل ممكن، والتعويض به على خسارته المحلية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة