• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حسين حسن الإمام

    • اسم الشهرة

      حسين الإمام

    • اللقب

      حسين الإمام

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 فبراير 1951 (العمر 63 سنة)
      القاهرة

    • الوفاة

      17 مايو 2014
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      سحر رامي

    • أسماء الأولاد

      يوسفسالم

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1974 - 2014

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

السيرة الذاتية

حسين الإمام نجم متعدد المواهب، قدم الموسيقى التصويرية، الألحان، الغناء، واستطاع ببراعة أن يمثل في الأفلام والمسلسلات، وقدم البرامج، واستطاع النجاح في كل الأعمال التي قدمها وترك بصمة مميزة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية..

نشأة حسين الإمام وحياته

ولد حسين الإمام في القاهرة يوم 8 فبراير عام 1951، والده المخرج الكبير حسن الإمام، وشقيقه الموسيقار الشهير مودي الإمام، درس "حسين" في كلية الفنون الجميلة.

فتح له والده أبواب الشهرة على مصراعيه أمامه، فشارك في السبعينات في مجموعة من الأفلام الشهيرة مثل فيلم السكرية في عام 1974، وفي عام 1975 شارك في فيلم بديعة مصابني، وفي عام 1978 أشركه في فيلم الجنة تحت قدميها.

كان "حسين" يعشق الموسيقى، فكون مع شقيقه الملحن الشهير مودي فرقة موسيقية تقدم موسيقى عصرية، وقدموا مجموعة كبيرة من الأغاني وأصدروا 5 ألبومات غنائية.

وإلى جانب أغانيه، قدم "حسين" العديد من الألحان والموسيقى التصويرية لعدد كبيرة من الأعمال الشهيرة منها، فيلم اللمبي في عام 2002، وفيلم ديسكو ديسكو في عام 1993.

ومن أشهر الأفلام التي أعد لها "حسين" الموسيقى التصويرية هي، آيس كريم في جليم، أشيك واد في روكسي، كذلك في الزمالك، وفيلم ابن عز.

وإلى جانب الألحان والموسيقى التصويرية الخاصة بالأفلام، تعاون حسين الإمام مع كبار النجوم فهو صاحب ألحان أغاني جنني طول البعاد، والعالي العالي يابا التي غناهم النجم محمد منير.

وإلى جانب الغناء والتلحين، تألق حسين في التمثيل في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات، ومن أشهر الأفلام التي قدمها كابوريا مع النجم أحمد زكي، أشيك واد في روكسي مع أشرف عبد الباقي، وفيلم كذلك في الزمالك.

كما تألق في عدد كبير من المسلسلات ومن أشهرها، هوانم جاردن سيتي، وشارك في مسلسل للعدالة وجوه كثيرة مع النجم الشهير يحيى الفخراني، وكان أحد المشاركين في مسلسل الجماعة في عام 2010 مع النجم إياد نصار.

كشف النجم حسين الإمام أن أغانيه تم سرقتها من عدد كبير من النجوم الشباب، مثل سرقة أغاني فيلك كذلك في الزمالك التي اتهم ريكو وميكا بتقديم أغاني تشببها في فيلم الساحر.

وكان النجم الراحل يتميز بثقافة واسعة إلى جانب التحدث عدة لغات، وهو ما جعل المنتج الشهير طارق نور يقدم له مجموعة من البرامج وقد برع في تقديم البرامج أيضا.

أما عن البرامج التي قدمها ففي عام 1998 شارك في فقرة المطبخ في البرنامج الشهير القاهرة اليوم، وفي عام 2001 قدم برنامج حسين على الهوا، وفي عام 2004 قدم برنامج حسين على الناصية.

في عام 2008 قدم برنامجه الشهير عفاريت حسين الإمام، وفي عام 2011 قدم برنامج ما تيجي أقولك، وفي عام 2013 قدم آخر برامجه وهو حسين في الاستوديو.

مسيرته الفنية

أول مشاركات حسين الإمام كممثل كانت في عام 1973 من خلال أفلام السكرية والسلم الخلفي، وفي السبعينات أيضا شارك في أفلام، بمبة كشر، وانتهى الحب، بديعة مصابني، دعاء المظلومين، التلاقي، سلطانة الطرب، حب فوق البركان، الجنة تحت قدميها، وفيلم ابن مين في المجتمع.

وفي فترة الثمانينات قدم "الإمام" أفلام، لا تظلموا النساء، أنياب، السلخانة، عسل الحب المر، المطارد، الثعابين، الفريسة، وفيلم التوت والنبوت.

وفي التسعينات قدم أفلام، كابوريا، القاهرة منورة بأهلها، حكايات الغريب، آيس كريم في جليم، مغلف بالشيكولاتة، كراملة، صمت الخرفان، يا دنيا يا غرامي، استاكوزا، بيتزا بيتزا، المهمة، الكافير، وفيلم أشيك واد في روكسي.

وفي الألفية الجديدة قدم أفلام، الوردة الحمراء، النمس، ابن عز، كذلك في الزمالك، لحظات أنوثة، واحد صفر، احكي يا شهرزاد، وفيلم سمير أبو النيل آخر أفلامه في السينما في عام 2013.

وشارك حسين الإمام في عدد كبير من المسلسلات أيضا، في الثمانينات قدم مسلسلات، صاحب الجلالة الحب، في قافلة الزمان، الباقي من الزمن ساعة، لؤلؤ وأصداف، ومسلسل طارق من السماء.

وفي التسعينات شارك "الإمام" في مسلسل الشارع الجديد، ومسلسل هوانم جاردن سيتي، وفي الألفية الجديدة كان له مجموعة كبيرة من المشاركات في عدد من الأعمال الشهيرة.

من أبرز المسلسلات التي قدمها، للعدالة وجوه كثيرة، رحيق الفوارس، الكلام المباح، الشيطان لا يعرف الحب، أسلحة دمار شامل، أحزان مريم، سعيد تعيس جدا جدا، ومسلسل تعيش وتاخد غيرها.

كما تألق في مسلسلات نفق الشيطان، عاليها واطيها، كلام نسوان، 6 ميدان التحرير، مذكرات سيئة السمعة، امرأة في ورطة، مسلسل الجماعة، والجزء الثاني من مسلسل جوز ماما.

وشارك "الإمام" مع النجم أحمد مكي في الجزء الثاني من مسلسل الكبير أوي، مسلسل ويأتي النهار، مسلسل كلنا جيران، ربيع الغضب، الخفافيش، آدم وجميلة، مزاج الخير، إمبراطورية مين، وتوفي أثناء تصويره آخر أعماله في الدراما وهو مسلسل كلام على ورق.

مسيرته في الألحان

قدم حسين الإمام الموسيقى التصويرية لمجموعة من الأفلام ومن أشهرها، الكروان له شفايف، دعاء المظلومين، شقة وعروسة يا رب، أين تخبئون الشمس، عسل الحب المر، بكرة أحلى من النهاردة، الفريسة، ثمن الغربة، الملعوب، كابوريا، امرأة آيلة للسقوط، آيس كريم في جليم، الشجعان، وفيلم ديسكو ديسكو.

كما قدم الموسيقى التصويرية لأفلام، قليل من الحب كثير من العنف، المراكبي، مين فل، الغاضبون، التحويلة، اتاكوزا، أبو الدهب، المهمة، الوردة الحمراء، اتفرج يا سلام، وكذلك في الزمالك، وفيلم اللمبي.

زوجة حسين الإمام وأولاده

تزوج حسين الإمام من الفنانة سحر رامي، وقالت "سحر" إنه شاهداها في أحد الإعلانات أثناء مروره من أمام شاشة التلفزيون فقال لوالده إنه يريد الزواج منها دون أن يعرف حتى اسمها.

بعدها اتصل بها لتظهر معه في إحدى الأغاني، فأخربته أنها مشغولة في تصوير فوازير فطوطة، ليخبرها بإعجابه بها ورغبته في الزواج منها، وبالفعل تزوجوا وأنجبوا ولدين وهما يوسف وسالم.

أكمل يوسف مسيرة والده وجده ودرس التمثيل والإخراج، وشارك في مسلسل لعبة نيوتن مع النجوم منى زكي، أحمد ممدوح، ومحمد فراج.

في 17 مايو عام 2014 توفي الفنان حسين الإمام، بشكل مفاجئ بعد إصابته بنوبة قلبية، عن عمر يناهز 63 عاما، وكان ما زال يصور مسلسل كلام على ورق.

أهم الأعمال

  • فيلم كابوريا.

  • فيلم آيس كريم في جليم.

  • فيلم وكذلك في الزمالك.

  • مسلسل هوانم جاردن سيتي.

جميع أخبار