إنقاذ 3 أشخاص من تحت الأنقاض بعد ما يقرب من 200 ساعة

تمكن رجال الإنقاذ من انتشال ناجين من ولايات كهرمان مرعش وأديامان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
إنقاذ 3 أشخاص من تحت الأنقاض بعد ما يقرب من 200 ساعة

لا تزال فرق الإنقاذ تعمل على قدم وساق بعد مرور أكثر من أسبوع على الزلزال المدمر الذي ضرب 10 ولايات تركية وعدة مدن سورية الاثنين الماضي وأسفر عن مقتل وتشريد الآلاف حتى الآن.

وتأتي جهود الإنقاذ ثمارها بانتشال أحياء بعد ساعات طويلة لتجدد الآمال من جديد بأنه لا يزال هناك فرص في إنقاذ العشرات من الأشخاص تحت الأنقاض.

ونقلًا عن وكالة أنباء الأناضول، اليوم الثلاثاء، فإنه تم إنقاذ 3 أشخاص من تحت الأنقاض في تركيا بعد مرور 198 ساعة على الزلزال، وهو ما يعيد إحياء الآمال من جديد، ويجدد طاقة رجال الإنقاذ في تكثيف الجهود لإيجاد مزيد من الأحياء.

اقرأ أيضًا: أصالة تعلن تبرعها لضحايا زلزال سوريا المدمر

ونجحت فرق الإنقاذ في تركيا في إخراج شقيقين من تحت الأنقاض في ولاية كهرمان مرعش التي تضررت بشكل كبير من الزلزال، وتمكنت الفرق من الوصول إلى فتى اسمه محمد أنس ينيار عمره 17 عامًا، وشقيقه باقي الذي يبلغ من العمر 21 عامًا.

وكان الشقيقان عالقين تحت أنقاض منزلهما في حي ستوتشو أمام في قضاء دولقدير أوغلو، وفور إخراجهما تم نقلهما مباشرة إلى المستشفى لتلقي العلاج الفوري واللازم، وقد نقلت الصحف التركية فيديوهات إخراج الشقيقين من تحت الأنقاض.

وفي ولاية أديامان التركية جنوب البلاد أفادت وكالة الأناضول أيضًا أنه تم إنقاذ شخص ثالث وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

زلزال سوريا وتركيا

وقع الزلزال المدمر فجر يوم الاثنين الموافق السادس من فبراير بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر، وقد تأثر بالزلزال 10 ولايات تركية وعدة مدن في شمال سوريا، منها حلب وجنديرس وطرطوس وغيرها.

أسفر الزلزال حتى الآن عن مقتل 37 ألف شخص في سوريا وتركيا بجانب الآلاف من الإصابات وتشريد آلاف العائلات في الشوارع في ظل أجواء قارصة البرودة.

وحتى الآن تستمر عمليات الإنقاذ رغم تبدد الآمال تدريجيًا في العثور عن ناجين بسبب طول المدة التي يمكثها الأشخاص تحت الأنقاض لمدة 9 أيام بعد الزلزال الذي يعد الأسوأ في تاريخ المنطقة.

وبعد الزلزال هب نجوم الفن في الوطن العربي لمساعدة ضحايا الزلزال بالتبرعات أو بالتضامن معهم من خلال إلغاء حفلاتهم المقرر إقامتها هذا الشهر، ومن هؤلاء الفنانين مروان خوري، وبلقيس، ووائل كافوري، ونجوى كرم، ونانسي عجرم، وجورج وسوف، وهاني شاكر، وأصالة وغيرهم.

أما في تركيا فقد توقفت كل شركات الإنتاج عن تصوير المسلسلات، وقام الممثلون بحملة لجمع التبرعات لصالح المتضررين من الزلزال وعائلاتهم وإرسالها إلى مدن جنوب.

اقرأ أيضًا: بعد أكثر من 100 ساعة... فرق الإنقاذ تصل إلى ناجين تحت الأنقاض

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة