إيلون ماسك يعرض 5 آلاف دولار على شاب للتوقف عن مراقبة طائرته

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يناير 2022
إيلون ماسك يعرض 5 آلاف دولار على شاب للتوقف عن مراقبة طائرته

عرض إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، على شاب يبلغ من العمر 19 عاماً، مبلغ 5 آلاف دولار نظير التوقف عن تتبع طائرته الخاصة. فوفقاً لما ذكرته تقارير عالمية، هناك حساباً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يستخدم تقنية متطورة لتتبع طائرة ماسك منذ عدّة أشهر.

أشارت التقارير أن الشاب قد أنشأ 15 حساباً من أجل البث عند إقلاع الطائرة أو هبوطها. طلب ماسك من الشاب التوقف عن تتبع طائرته مقابل 5 آلاف دولار.

رد الشاب على عرض إيلون ماسك

لم يرفض الشاب عرض رجل الأعمال الأمريكي، لكنه طالب بزيادة المبلغ إلى 50 ألف دولار، معللاً ذلك بأنه سيكون بمثابة دعم كبير له في الكلية، وسيسمح له بشراء سيارة جديدة.

أوضحت التقارير أن الشاب يُدير حساباً آخر، يقوم من خلاله بتتبع تحركات الطائرات الخاصة للعديد من المشاهير، من بينهم كايلي جينر وتوم كروز وأوبرا وينفري.

إيلون ماسك أول تريليونير في العالم

يُذكر أنه في أكتوبر الماضي، نشرت وكالة بلومبرغ توقع بنك مورغان ستانلي أن يصبح رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أول تريليونير في العالم، يبني البنك توقعه على ما تشهده المشاريع التي يقودها ماسك مثل "تسلا" و"سبيس إكس" من نجاح ونمو سريع.

وفقاً لمورغان ستانلي فإن مشروع إيلون ماسك "سبيس إكس" سيوفر له مرتبة التريليونير، على الرغم من أن سيارات "تسلا" الكهربائية اكتسبت شعبية غير مسبوقة. يأتي النجاح الكبير الذي حققته"سبيس إكس" بسبب مشاريع جارية تتشارك خلالها سبيس إكس مع وكالة الفضاء "ناسا".

ويُذكر أن ماسك كان قد أعلن سابقاً عن خطط الشركة لإرسال نحو مليون شخص إلى المريخ بحلول عام 2050 على أمل إنشاء "مدينة مكتفية ذاتياً" هناك في حال أصبحت الأرض غير قابلة للإنقاذ.

وفقاً لمُحللي بنك مورغان ستانلي تُقدّر قيمة سبيس إكس بحوالي 200 مليار دولار، وتشمل صناعات الشركة متعددة النشاطات: البنية التحتية للفضاء ومراقبة الأرض واستكشاف الفضاء السحيق وغيرها من الصناعات.

تبلغ حصة "سبيس إكس"، التي تُعتبر أعمال اتصالات الأقمار الصناعية "ستار لينك" التابعة لها أكبر مساهم في تقدير التقييم الخاص بها، نحو 17% من ثروة ماسك، وتبلغ إجمالي ثروة ماسك قرابة 241 مليار دولار، وفقا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات. وذلك بعد أن تم تقييم "سبيس إكس" بقيمة 100 مليار دولار في عملية بيع ثانوية للأسهم في وقت سابق من هذا الشهر.

كيف كوّن إيلون ماسك ثروته؟

في 1 يناير 2020، بلغت ثروة إيلون الصافية 28 مليار دولار. أنهى عام 2020 بصافي ثروة قدرها 170 مليار دولار. تجاوز صافي ثروة إيلون 70 مليار دولار لأول مرة في 10 يوليو 2020. في تلك المرحلة، كان ما يقرب من 15 مليار دولار تُعزى إلى شركة سبيس إكس والمبلغ المتبقي البالغ 55 مليار دولار كان من تسلا.

في 13 يوليو 2020، بلغ صافي ثروة إيلون 80 مليار دولار لأول مرة، ربحهم على النحو التالي: 15 مليار دولار من سبيس إكس و 65 مليار دولار من تسلا.

في أغسطس 2020، دفع عاملان مهمان ثروة إيلون الصافية إلى أكثر من 90 مليار دولار لأول مرة، هما:

الأول: في منتصف أغسطس، سجلت أسهم Tesla أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 1900 دولار. عند هذا المستوى، بلغ إجمالي القيمة السوقية للشركة 350 مليار دولار. بلغت حصة Elon البالغة 20% 70 مليار دولار.

الثاني: كان العامل الثاني هو زيادة تقييم SpaceX الذي تم تأكيده رسمياً في 18 أغسطس 2020. فقد زادت جولة جمع التبرعات من التقييم الخاص لشركة SpaceX إلى 46 مليار دولار، بعد أن كانت 36 مليار دولار. عندما وصلت الشركة لهذا التقييم أضافت إلى حصة ماسك البالغة 48% نحو 22 مليار دولار إلى صافي الثروة قبل الضرائب.

في 17 نوفمبر 2020، تجاوز صافي ثروة إيلون 100 مليار دولار لأول مرة. في تلك المرحلة، تجاوز إيلون ماسك مارك زوكربيرج ليصبح ثالث أغنى شخص على هذا الكوكب لأول مرة.

في 24 نوفمبر 2020، تجاوز صافي ثروة إيلون 128 مليار دولار لأول مرة. في تلك المرحلة، تفوق على بيل جيتس ليصبح ثاني أغنى شخص في العالم. في ذلك اليوم، كان على بُعد 54 مليار دولار من صافي ثروة جيف بيزوس البالغة 184 مليار دولار.

في 7 يناير 2021، بلغ صافي ثروة إيلون ماسك 195 مليار دولار. وهو اليوم الذي تغلب فيه إيلون على جيف بيزوس كأغنى شخص في العالم لأول مرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة