هل يتم تأجيل مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة؟

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" يدرس تأجيل مباراة كأس السوبر الإفريقي بين النادي الأهلي المصري ونادي اتحاد العاصمة الجزائري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2023
هل يتم تأجيل مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة؟

قالت تقارير صحفية مصرية، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" يدرس تأجيل مباراة كأس السوبر الإفريقي بين النادي الأهلي المصري ونادي اتحاد العاصمة الجزائري.

ونقلت مواقع رياضية مصرية عن مصادر في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تأكيدها أن "الكاف" يقترب من إعلان تأجيل مباراة كأس السوبر الإفريقي بسبب صعوبة إقامة المباراة في موعدها المحدد مسبقا.

وكان من المقرر إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة في الفترة من 11 إلى 13 أغسطس 2023، وفقا لمصادر في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأضافت المصادر أن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم سوف يجتمع يوم 13 يوليو الجاري في دولة كوت ديفوار لمناقشة قرار تأجيل موعد مباراة كأس السوبر الإفريقي.

وأوضحت المصادر أن لجنة المسابقات والمكتب التنفيذي في الاتحاد الإفريقي ليس لديهم مانع في تأجيل مباراة كأس السوبر لتوفير وقت كاف للاستعداد لتنظيم المباراة.

وقالت المصادر إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لم يحدد حتى الآن مكان إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي، حيث يوجد اتجاه لإقامتها خارج قارة إفريقيا، كما حدث في السنوات السابقة.

وتابعت المصادر: "القرار السابق كان يتضمن إقامة مباراة كأس السوبر في مصر لأن النادي الأهلي هو الفائز بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الأخيرة".

وأوضحت المصادر أنه يمكن إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي في السعودية، وفقا للاتفاقية الموقعة بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تتضمن استضافة السعودية لعدد من الأحداث الرياضية الإفريقية.

ويلعب النادي الأهلي أمام نادي اتحاد العاصمة الجزائري في النسخة 32 من بطولة كأس السوبر الإفريقي.

وتأهل النادي الأهلي إلى كأس السوبر الإفريقي للمرة الـ11 في تاريخه، ويواجه فريق جزائرياً للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

وفاز الأهلي بلقب كأس السوبر الإفريقي 8 مرات، في أعوام 2002، و2006، و2007، و2009، و2013، و2014، ومايو 2021، وديسمبر 2021، وكان آخر فوزين للأهلي في كأس السوبر على حساب منافس مغربي.

وخسر النادي الأهلي لقب كأس السوبر مرتين، كان أحدهما أمام فريق جزائري في نسخة عام 2015، حيث خسر بركلات الترجيح أمام فريق وفاق سطيف في الجزائر.

وحصل النادي الأهلي على لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، وذلك بعد الفوز على فريق الوداد المغربي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالنهائي الإفريقي.

كما حصل فريق اتحاد العاصمة الجزائري على لقب بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد الفوز على فريق يانج أفريكانز التنزاني.

وأقيمت النسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر الإفريقي بين فريق الوداد المغربي وفريق نهضة بركان المغربي، وحصل فريق نهضة بركان على كأس السوبر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة