منهم حسني شتا ونيشان وإليسا... فنانون تفاعلوا مع الزلزال

ضرب الزلزال جنوب شرق تركيا وشعر بها سكان سوريا ولبنان والعراق ومصر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
منهم حسني شتا ونيشان وإليسا... فنانون تفاعلوا مع الزلزال

تفاعل الكثير من الفنانين مع الهزات الأرضية التي شعرت بها لبنان ومصر والعراق الناتجة عن الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا وخلف مئات القتلى وآلاف المصابين، ومن هؤلاء الفنانين الممثل المصري حسني شتا ونيشان وإليسا وغيرهم من الفنانين.

حسني شتا يروي تفاصيل شعوره بالزلزال

وكشف الفنان حسني شتا عبر حسابه على فيسبوك تفاصيل اللحظة المرعبة التي عاشها نتيجة شعوره بالزلزال في لبنان، حيث قال إنه كان نائمًا واعتقد في البداية أنه دائخ، وبعدها بثواني اكتشف أن الفندق الذي يمكث فيه يهتز بقوة شديدة، وكل شيء من حوله يهتز.

وتابع بأنه خرج إلى شرفة الفندق وجد  أن المبنى يميل بقوة شديدة، وأضاف قائلًا: استشهدت وطلعت وكلمت صحبي كان نايم صحيته وجريت على الأسانسير ونزلت لقيت الاستف كله مرعوب قولتله كلم النزلاء ينزلوا حالا وطلعنا بره الفندق ومشينا مسافة بعيدة… ولقينا ناس كتير وواقفين في الشارع حالا… ربنا يستر… الكلام ده في لبنان."

منهم حسني شتا ونيشان وإليسا... فنانون تفاعلوا مع الزلزال

فنانون آخرون تفاعلوا مع الزلزال

من الفنانين الآخرين الذين تفاعلوا مع الزلزال هو الإعلامي اللبناني نيشان، حيث كتب تغريدة على تويتر وكتب "هزة أرضية في لبنان الآن"، ورد على تغريدته العديد من الفنانين، منهم كندا علوش التي قالت: "الله يحمي أهل لبنان وسوريا ويرأف بكل الناس".

وتفاعلت الفنانة إليسا أيضًا، حيث كتبت تغريدة قالت فيها: "منيح اللي طلعت هزة مش شي تاني لأنه راح نص عمري عا هل النقزة"، وكتبت النجمة نوال بري على تويتر أنها أقوى هزة شعرت بها في حياتها.

تفاعلت النجمة مايا دياب أيضًا وغردت على تويتر وكتبت إنها تتمنى السلامة لكل اللبنانيين والسوريين والأتراك، وقالت إن هذا الزلزال هو الأقوى منذ 36 عامًا، كما تفاعل مع الزلزال ماجي بو غصن، وريما نجم وغيرهم.

زلزال تركيا وسوريا

ضرب زلزال قوي منطقة كبير في جنوب شرق تركيا بالقرب من الحدود السورية، وأسفر الزلزال عن مقتل أكثر من 500 شخص وإصابة الآلاف إضافة إلى حصار الكثيرين تحت أنقاض المباني المهدمة.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي إن الزلزال بلغ قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، وقد وقع في الساعة 4:17 بالتوقيت المحلي في تركيا على عمق 17.9 كيلومترًا بالقرب من مدينة غازي عنتاب التركية.

وحصيلة القتلى في تركيا ارتفع الآن إلى 284 شخصًا، ووفقًا لمسؤولين أتراك فإن هناك 23 شخصًا على الأقل قتلوا في ولاية ملاطية شمال غازي عنتاب، وفي شانليفورفا قتل 17 شخصًا، وسُجل المزيد من القتلى في ديار بكر والعثمانية.

كما قال وزير الداخلية التركي إن 10 مدن تضررت من الزلزال، وهم غازي عنتاب، وكهرمان ماراس، وهاتاي، ومالاتيا، وشانليفورا، وأضنة، وكيليس، ودياربكر، والعثمانية، وأديامان.

أما في سوريا فقالت وزارة الصحة أن مدن حلب واللاذقية وحماة وطرطوس قد تأثرت من الزلزال، وذكرت وسائل إعلامية رسمية أن أكثر من 230 شخصًا قتلوا في سوريا جراء الزلزال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة